موقع 24:
2024-07-01@18:28:09 GMT

واشنطن تتحدث عن "نجاحات" للهجوم الأوكراني المضاد

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

واشنطن تتحدث عن 'نجاحات' للهجوم الأوكراني المضاد

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، أنها رصدت تقدماً للقوات الأوكرانية، خلال الهجوم المضاد الذي تنفذه منذ الصيف الماضي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، للصحافيين إن الولايات المتحدة شهدت تقدماً ملحوظاً حققته القوات الأوكرانية في الجنوب بالقرب من منطقة زابوريجيا، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وذكر كيربي أيضاً أنه ليس في موقع يسمح له بتأكيد تقارير حول استخدام روسيا صواريخ سارمات الباليستية العابرة للقارات، والقادرة على حمل أسلحة نووية في القتال. 

طالبت "منتقدي" الهجوم المضاد بالصمت.. #أوكرانيا تتحدث عن "نجاحات" عسكرية https://t.co/ckcq7gkTdo

— 24.ae (@20fourMedia) August 31, 2023

ورفض المبعوث الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي، مارك جيتنشتاين، المخاوف بشأن وتيرة الهجوم المضاد، الذي تشنه أوكرانيا ضد روسيا، مذكراً بالتحدي الذي واجهته أمريكا وحلفاؤها في الحرب العالمية الثانية.

وقال السفير في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ إن الأوكرانيين لديهم "الشجاعة والحافز والتصميم على الفوز وسوف يحققونه ".

وبعد أكثر من شهرين من الهجوم المضاد الأوكراني، يبدي حلفاء البلاد قلقاً بشأن وتيرة التقدم، حيث يُخشى من أن معركة طويلة ربما تعزز سيطرة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقارن الدبلوماسي الوضع في الصراع، الذي واجهته أمريكا وحلفاؤها قبل أن تحقق نصراً في نهاية المطاف، في الحرب العالمية الثانية.. وأضاف "كنتم ستعربون عن اليأس، إذا كانت التحديثات على وسائل التواصل الاجتماعي، متاحة، خلال ذلك الصراع".

ودعا السفير المستثمرين إلى البحث عن فرص في أوكرانيا، قائلاً إن عملية إعادة الإعمار بعد الحرب، ستساعد في بناء بيئة استثمار جذابة في البلاد.

كان وزير الخارجية الأوكراني ديميترو كوليبا هاجم، أمس الخميس، منتقدي استراتيجية بلاده بشأن الهجوم المضاد، وسرعة تقدم القوات نحو الأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أسقطت 281 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الأسبوع الماضي، من بينها 29 فوق مناطق بغرب روسيا، في إشارة للمدى الذي وصلت إليه حرب المسيرات بين روسيا وأوكرانيا.

وقالت الوزارة،الجمعة: "أٌسقطت 281 طائرة مسيرة أوكرانية من بينها 29 مسيرة في المناطق الغربية بروسيا الاتحادية".

تعزيز التدابير في القرم

وقال خبراء الاستخبارات البريطانية، الجمعة، إن موسكو تقوم بتعزيز التدابير الدفاعية حول الجسر الإستراتيجي الذي يربط شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا بالبر الرئيسي الأوكراني، وذلك في مواجهة الهجمات الأخيرة.

لماذا تشكل القرم "البقعة الحاسمة" في حرب أوكرانيا؟

#تقارير24 https://t.co/A9d2W3etjG pic.twitter.com/kgmO1hdBMN

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2023

وأفادت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها اليومي عن الحرب في أوكرانيا، بأن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت أن موسكو نصبت حاجزاً من السفن المغمورة جزئياً، كخط دفاع ضد هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية.

وكتبت وزارة الدفاع عبر منصة "إكس" (توتير سابقاً) أن القوات الروسية "تستعين بمجموعة من الدفاعات السلبية مثل مولدات الدخان والحواجز المقامة تحت المياه، إلى جانب تدابير دفاعية نشطة مثل أنظمة الدفاع الجوي، لتعزيز مراقبة معابر المياه وتقليل حجم الأضرار من الهجمات المستقبلية".

وأضافت "يشمل هذا العديد من السفن التي تبعد مسافة 160 متراً عن بعضها، عند الطرف الجنوبي من الجسر".

وتعتمد روسيا على الجسر بوصفه ممر إمداد رئيسي بين القرم وقواتها في المنطقتين المحتلتين خيرسون وزابوريجيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية الهجوم المضاد

إقرأ أيضاً:

مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا

قال متحدث باسم شركة نوفوليبيتسك ستيل الروسية إن أوكرانيا أطلقت "سربًا" من الطائرات المسيرة، خلال هجوم في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مصنعًا تابعًا لشركة الصلب، دون أن يتسبب في أضرار جسيمة.

وقال إيغور أرتامونوف، حاكم منطقة ليبيتسك في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل إن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة فوق منطقة المصنع.

ولا تصدر كييف تأكيدًا ولا نفيًا رسميًا لمسؤوليتها عن مثل تلك الهجمات، لكنها تقول إن المنشآت التي تتعرض للاستهداف تدعم الحرب الروسية في أوكرانيا، وبالتالي فهي أهداف عسكرية مشروعة.

وتنفي شركة نوفوليبيتسك ستيل التعاون مع وزارة الدفاع، وتقول إن عملياتها في روسيا لا قدرة لديها على إنتاج الفولاذ الثقيل من المستوى المستخدم في الصناعات العسكرية، وإنها لا تزود به الجيش. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غرب روسيا، منها ليبيتسك.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلًا عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرن ونوفوليكساندريفكا، الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية