أعلن الجيش المصري اليوم (الجمعة) انطلاق فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك “النجم الساطع 2023″، بمشاركة 34 دولة.

وقال المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، في بيان على صفحته الرسمية في ((فيسبوك)) اليوم إن التدريب سيستمر حتى 14 من شهر سبتمبر الجاري في قاعدة محمد نجيب العسكرية وعدد من القواعد البحرية والجوية في مصر.

ويشارك في التدريب أكثر من 8000 مقاتل من 19 دولة، فضلا عن مشاركة 15 دولة أخرى بصفة مراقب، بالإضافة إلى مشاركة عناصر من الشرطة المدنية وعدد من الخبراء القانونيين باللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفق المتحدث.

وشهدت الأيام الماضية تدفق القوات المشاركة والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية، استعدادا لبدء فعاليات التدريب.

وأكد رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة اللواء أركان حرب أسامة نجا، في كلمة خلال مراسم الافتتاح على “أهمية تدريب النجم الساطع، الذي يعد من أرقى التدريبات التي تشهدها المنطقة كونه يمثل إضافة قوية للقوات المشاركة من خلال التعرف على كل ما هو جديد في مجال التدريب العسكري، بالإضافة إلى الاطلاع على التكتيكات العسكرية الحديثة لمختلف العقائد القتالية”.

وبحسب البيان، تفقد قادة قوات الدول المشاركة معرضا للأسلحة والمعدات المشتركة في التدريب، وأعربوا عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول.

وتعتبر مناورات النجم الساطع من أكبر التدريبات متعددة الجنسيات في العالم. وتقام في مصر بصفة دورية بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن ينضم لهما دول أخرى.

وبدأت هذه المناورات لأول مرة في أكتوبر 1980 بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في عام 1979، واستؤنفت في عام 1981 ثم أصبحت تجرى في الخريف كل عامين.

وتم تعليق هذه المناورات من قبل أكثر من مرة، كان آخرها عام 2020 بسبب أزمة تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

المصدر وكالات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النجم الساطع

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، تقديم عدة ندوات تثقيفية عبر الإنترنت «وبينار»، يتم فيها شرح مقدمة عن ريادة الاعمال، والذكاء الاصطناعي وفهم تطبيقاته العملية، والتدريب على العمل الحر.

موضوعات الندوة

ودعت الوزارة جمهورها من الشباب لحضور ندواتها المجانية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة، وشركة ميكروسوفت ومؤسسة كير مصر، وذلك ضمن مبادرة «طور وغير»، وموضوع الندورة كالتالي:

مقدمة عن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته. التدريب على العمل الحر. ريادة الأعمال. موعد الندوات

وذكرت الوزارة أن ندوة ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي ستعقد غدا الخميس الموافق 4 يوليو من في تمام الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 12 ظهرًا، وذلك بعد التسجيل هنـــــا، والحضور يكون عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز بالدخول على هذا الرابط من هنــــــا.

مميزات الندوة الندوة مجانية تمامًا ولا تتطلب أي رسوم. ستتعرف على أساسيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته العملية في مجالات مختلفة. ستُقدم الندوة من قبل مدربين خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي. ستحصل على فرصة للحصول على التدريب الكامل في الذكاء الاصطناعي عند تسجيلك اليومي. ندوة التدريب على العمل الحر

أما ندوة التدريب على العمل الحر فتُعقد غدا الخميس، من خلال التسجيل على الرابط من هنـــــــــــا، وذلك في مواعيد صباحية من الساعه 1 للساعه 4 عصرا من خلال الرابط هنـــــا،  ومواعيد مسائية من الساعه 8 للساعه 11 مساءً من خلال الرابط هنـــــــــــا.

مقالات مشابهة

  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي