كشف الدكتور أحمد عبدالدايم، الأستاذ بكلية الدراسات الإفريقية، عن أسباب زيارة رئيس مجلس السيادة السودانى لمصر، مشيرا إلى أنها تحمل الكثير من الرسائل والدلالات.

يُحكى لأول مرة.. كامل الوزير: السيسي انفعل خلال فض اعتصام رابعة لهذا السبب منسق القوافل العلاجية بمحافظة أسوان: نقدم خدمات صحية للمواطنين بالمجان تعزز مرحلة التهدئة في السودان

وأوضح عبدالدايم، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه الزيارات المتكررة من الجانب السوداني في هذا التوقيت الصعب الذي تمر به السودان خير دليل على قوة الروابط المصرية السودانية، كما تعزز مرحلة التهدئة في السودان وتقلل حدة الاشتباكات مع قوات الدعم السريع.

.

الدولة المصرية تدعو طرفي الحرب في السودان إلى الحوار

وأشار إلى أن  الدولة المصرية تدعو طرفي الحرب في السودان إلى الحوار، متابعا: "ادعاءات الدعم السريع بالسيطرة على 90% من الخرطوم نفاها مجلس السيادة السوداني بعد زيارته الدولة المصرية".

تمرد الدعم السريع على الجيش الوطني أمر ليس مقبولا

 ونوه بأن هذه الزيارة تؤكد أن مصر توافق على الوضع الراهن وأن تمرد الدعم السريع على الجيش الوطني أمر ليس مقبولا، مردفا: "وزير الخارجية السوداني أعلن عن شكر مجلس السيادة السوداني للرئيس عبدالفتاح السيسي على استقبالهم في مدينة العلمين، كما تم تقديم الشكر للرئيس السيسي على استقبال الوافدين من السودان من خلال الحدود المصرية المختلفة، مع تقديم كافة الخدمات لهم، وتيسير عملية الإقامة داخل مصر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الدعم السريع الجيش الوطني السودان الدعم السریع مجلس السیادة فی السودان

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين

قال محمد عز الدين، الكاتب المتخصص في شؤون الاقتصاد، إن زيارة محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة لمصر تدل على أن العلاقة بين البلدين مستمرة ووطيدة، مشيرًا إلى أنها تعد الزيارة الخامسة.

أهمية زيارة الرئيس الإماراتي لمصر

وأضاف «عز الدين» خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلاميين لمياء حمدين ورامي الحلواني، أن توقيت زيارة بن زايد لمصر مهم، نظرًا للتغيرات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية، إلى جانب أن الزيارات تأتي في وقت تتجه أنظار العالم تجاه المنطقة.

ثقة متبادلة بين الإمارات ومصر

وتابع: «أن ظهور محمد بن زايد في المقر الجديد للأكاديميات العسكرية ومركز القيادة تعد رسالة قوية على الثقة المتبادلة بين رئيسين من أصحاب الخلفيات العسكرية».

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • وزير الصحة السوداني يكشف للجزيرة نت حجم تفشي الكوليرا
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (3)
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع