التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الخميس، مع قيادتي حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، عن عبداللهيان، عقب اللقاء، تأكيده تمسك طهران باستراتيجية دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته وقضية تحرير الأرض.

وذكّر عبداللهيان قيادتي الجهاد الإسلامي وحماس، بإعلان قائد الثورة والجمهورية الإيرانية علي خامنئي، ضرورة دعم الضفة الغربية، مؤكداً للقيادتيين بأنّ "الجمهورية الإسلامية لن تتراجع عن خياراتها الفلسطينية واستمرار دعمها المقاومة بقوة".

بدورها، جدّدت القيادات الفلسطينية في اجتماعها مع عبد اللهيان تمسكها بخيار المقاومة "خياراً استراتيجياً للشعب الفلسطيني".

كما أكّدت قيادتا حماس والجهاد خلال اللقاء "عدم التراجع عن عمليات المقاومة في الضفة الغربية كأولوية في هذه المرحلة"، وفق المصدر ذاته.

ويأتي اللقاء في الوقت الذي تتصاعد فيه أعمال المقاومة في الضفة الغربية المحتلة، واتهام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إيران بـ"دعمها".

اقرأ أيضاً

عبداللهيان يزور الحدود اللبنانية الإسرائيلية ويجدد دعم إيران للمقاومة

وقال نتنياهو معقبا على العمليات المتصاعدة في الضفة: "ما يجري يتم بتوجيه خارجي، وسنحاسب القتلة ومرسليهم. نحن في ذروة هجوم إرهابي ممول ومدعوم من إيران وأتباعها"، على حد وصفه.

وفي وقت سابق الخميس، استقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد، الوزير الإيراني، لبحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، حيث رحّب الأسد بمبادرة إيران لتعزيز العلاقات مع الدول العربية في المنطقة، معتبراً إياها "عملاً استراتيجياً فائقاً".

وأبلغ عبداللهيان، الأسد، دعوة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لزيارة العاصمة الإيرانية طهران، مؤكداً ضرورة أن يحترم جميع الأطراف سيادة سوريا ووحدة أراضيها، وأنّ طهران "مستمرة في الوقوف إلى جانب سوريا في استكمال عملية مكافحة الإرهاب".

وكان أمير عبداللهيان قد زار لبنان في أواخر أبريل/نيسان الماضي، وتوجه خلالها إلى الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

كما التقى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، مؤكداً أنّ "جميع التطورات الإيجابية في المنطقة ستؤدي إلى انهيار الكيان الصهيوني".

وأضاف أنه تلقى من نصرالله "تقييمات دقيقة"، وتأكيدات بأنّ المقاومة الفلسطينية واللبنانية "بأفضل حال"، وأنّ محور المقاومة "مصمم على قلب المعادلة" مع الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً

الرئيس الإيراني يدين العدوان الإسرائيلي ويثمن مقاومة الشعب الفلسطيني

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيران حماس الجهاد المقاومة المقاومة الفلسطينية حزب الله الضفة عمليات الضفة

إقرأ أيضاً:

مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً

يمانيون../ قال مسئول العلاقات الإعلامية بحزب الله محمد عفيف ، إن عدد القتلى في صفوف جيش العدو الصهيوني خلال اشتباكات اليوم الأربعاء كبير جدا ، مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.

وأضاف عفيف ، في بيان “لا وجود إطلاقا لأي أسلحة في المباني التي قصفها الكيان الصهيوني بالضاحية الجنوبية”، مبينا ان “قصف الكيان لمقر قناة الصراط هو إرهاب وعدوان، والصهاينة يقومون بتدمير منظم ومتواصل لمباني المدينة”.

ولفت إلى أن “التدمير المنظم للمباني لن يزيدنا إلا إصرارا على دعم المقاومة”، مشيرا الى أن “القوات اشتبكت اليوم مع قوات العدو في العديسة ومارون الراس”.

وأوضح، أن “عدد القتلى بصفوف العدو في معارك اليوم كبير جدا وهناك تعتيم من قبل العدو”، مؤكدا أن “القوات على أتم الاستعداد للمواجهة والمقاومة مع العدو”.

واستطرد، “أقول للجميع إن المقاومة بخير ومنظومة القيادة والسيطرة بخير، وما حدث في مسغاف عام ومارون الراس والعديسة اليوم ليس سوى البداية”.

واستدرك بالقول: “نحن نعيش غزة لبنانية مجددا، ورسالة العدو وأهدافه واضحة وهي سياسة تدميرية لتحريض بيئة المقاومة على المقاومة”.

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • تفاصيل لقاء وفد قيادي من حماس بالرئيس الإيراني في الدوحة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصلية صاروخية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في منطقة الصغرى في خراج بلدة العديسة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • القتيل الوحيد إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً