أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة لاحظت «تقدما ملحوظا للقوات المسلحة الأوكرانية في الساعات الـ72 الاخيرة».

وفي إشارة الى الانتقادات الاخيرة للهجوم الاوكراني المضاد في الصحافة الأميركية، قال جون كيربي إن «انتقاد (بلد) شريك وصديق يحاول التقدم وسط ظروف دامية ورهيبة وعنيفة، هذا الأمر فعلا ليس مفيدا».

بوتين للتلاميذ: روسيا «لا تقهر» منذ 7 دقائق بوتين: سألتقي قريباً بالرئيس الصيني منذ ساعة

وأضاف المتحدث أن «أولويتنا هي ضمان استعدادهم لمواصلة هذا التقدم، وأن يمتلكوا الادوات والتقنيات والتدريب» الضروري. وتابع كيربي «حتى اذا لم نأخذ الساعات ال72 الاخيرة في الاعتبار، فان اي مراقب موضوعي لهذا الهجوم المضاد لا يمكنه القول إنهم لم يحرزوا تقدما». وقال ايضا «كان ذلك بطيئا في بعض المناطق لكنهم يقاتلون بشجاعة كل يوم»، مؤكدا امتناعه عن التعليق شخصيا على الاستراتيجية الاوكرانية.

ومنذ نحو شهر، تنقل وسائل الاعلام الأميركية عن مسؤولين عسكريين طلبوا عدم كشف هوياتهم، انتقادهم للاستراتيجية الاوكرانية لاستعادة مناطق محتلة. ويأخذ هؤلاء على كييف نوعا من التشتت يحول دون إشراك جيشها ما يكفي من القوات في المكان الملائم لاختراق الدفاعات الروسية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة أحمد رفعت

قال الدكتور أحمد أشرف عيسى الطبيب المعالج للراحل أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت، أن لم يكن في نيتي أبدا الظهور إعلاميا، ولكن كثرة الأكاديث واللغط الطبي وراء ظهوري لتوضيح الأمر.

أنهيار نادر شوقي بالبكاء أثناء حديثه عن أحمد رفعت شقيق أحمد رفعت: أسألو أحمد دياب ايه اللى حصل


أضاف عيسى في تصريحات مع الاعلامي مجدي عبد الغني على قناة الشمس: عقب فصل أحمد رفعت من على جهاز التنفس الصناعي، تم تشكيل عدد اللجان من أجل بحث حالة أحمد رفعت، وتم عمل قسطرة له على القلب، وأحمد رفعت كان يعاني من جلطة في القلب.
وواصل: رفعت كان يحتاج من ٤٠ إلى ٤٥  يوم بعدما اكتشفنا أنه يعاني من جلطة في القلب من أجل أخذ راحته وحالة رفعت لم تكن تحتاج إلى جهاز صدمات وفقا لما أكده الخبراء الأجانب.
وتابع: كل شئ بإرادة الله، وأحمد رفعت ذكر أنه تعرض. اضغط نفسي شديد، وأحمد رفعت اليوم كان كويس وكان مع أصحابه يشاهدون المباراة، وكل شئ كان جيد قبل وفاته .
وأكمل: كنا نشعر أن احمد رفعت طيلة الأيام الماضية أنه أصبح جيد وحالته رائعة، ولكن ما حدث اليوم هو قضاء وقدر وحدث له توقف كامل لعضلة القلب.

رحيل رفعت وواقعة إريكسن.. درس وجرس إنذار لمسؤولي الرياضة في مصر


وأختتم: أهل أحمد رفعت وهما الأدرى بالحديث عن الضغط الذي تعرض له، ووكيل أعماله هو الأدرى بحجم الضغوطات الذي تعرض له، وبلغوني بما حدث لأحمد رفعت في فجر اليوم، وما عانى منه أحمد رفعت هو متلازمة القلب المنكسر

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • دبلوماسي ألماني: وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة أحمد رفعت وآخر تصريحاته| فيديو
  • مراسل أون تايم سبورتس يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة لأحمد رفعت
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • البيت الأبيض: قلقون من زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا في الساعات الأخيرة بنية تحتية لحزب الله في منطقة ميس الجبل وعيتا الشعب بجنوب لبنان
  • البيت الأبيض يكشف ما دار بين بايدن ونتنياهو في اتصال هاتفي الخميس
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!