الجعفري: ثانية دون تفكير كفيلة بتدمير حياة عوائل

في عام 2015، تحول حفل زفاف إلى عزاء، وذلك بعد إطلاق علاء الجعفري شقيق العريس النار، تعبيرا عن الفرح، وتسبب بمقتل طفل كان يبلغ من العمر 6 سنوات، وإصابة طفل آخر.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. عشيرة الفناطسة تصدر وثيقة تحت شعار "لا لتكرار الجراح وتحويل الأفراح إلى أتراح"

وعبر الجعفري لـ"رؤيا"، بعدما خرج من السجن، عن ندمه الشديد، مضيفا أنه على كل من يطلق النار في الأفراح التوقف عن ذلك، وأن ثانية دون تفكير كفيلة بتدمير حياة عوائل.

وقال الجعبري إن حفل الزفاف تحول إلى عزاء بعد مقتل الطفل، وانتشر فيديو الحادثة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار غضباً واسعاً بين الأردنيين.

وأشار الجعبري إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني شاهد الفيديو وقرر تشديد الإجراءات بحق كل من يستخدم السلاح في المناسبات والاحتفالات.

وفي ذات السياق، قال الملك في ذلك الحين "هناك جدية في التعامل مع هذا الموضوع، ولن يكون هناك واسطات أبدا بعد اليوم، فليس هناك من يعتقد أنه إبن فلان أو أن لديه منصب. سنتخذ الإجراءات. حتى لو كان إبني هو من يطلق العيارات النارية في المناسبات، سأطلب من الأجهزة الأمنية أن تتخذ معه نفس الإجراءات بهذا الخصوص".

وتتواصل الحملات لوقف ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات، في ظل تشديد العقوبات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العيارات النارية عيار ناري مطلق عيارات نارية

إقرأ أيضاً:

الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته

بعث الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة لملك المغرب محمد السادس، في وفاة والدته.

إقرأ المزيد المغرب.. القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس

وقال الملك سلمان في برقيته: "علمنا بنبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولشعب المملكة المغربية الشقيق ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون".

بدوره، قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: "تلقيت نبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وأبعث لجلالتكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

وكان القصر الملكي المغربي، أعلن يوم السبت 29 يونيو 2024، وفاة الأميرة للا لطيفة حرم الملك الراحل الحسن الثاني ووالدة الملك محمد السادس.

المصدر: عكاظ

مقالات مشابهة

  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • نتنياهو يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الدبيبة يعزي الملك المغربي بوفاة والدته
  • الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته
  • المعلّا يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • الشرقي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • رئيس الجزائر تبّون يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته.. خبر محزن تلقيته بأسى
  • النعيمي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • رئيس الدولة ونائباه يعزّون ملك المغرب بوفاة والدته