طوباس - صفا

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" بالضفة الغربية المحتلة، يوم الجمعة، أن مقاوميها خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس ونجحوا بتخليص المطارد أحمد أبو عرة من البيت المحاصر.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري اطلعت عليه وكالة "صفا": إن مقاوميها تمكنوا بكل بسالة واقتدار لقوات الاحتلال المتوغلة فـــي محافظة طــــوباس، والــتي حاصرت منزل القسامـــي أحمــد وليــد أبو عــرة فــي بــلدة عقابا.

وأضافت أن مقاوميها تمكنوا من تخليـــص المطارد أبو عرة مــن البيت المحاصر، بعد اشتباكات استمرت عدة ساعات استخدم فيهـا مجاهدونا الأسلحة الرشاشة والعبـوات الناسفة لعرقلة تقدم الآليات.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال خرج يجر أذيال الخيبة والصغار، مضيفة أن المطارد القسامي أبو عرة بات في ملاذٍ آمن بين إخوانه المقاومين.

وفشلت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة باعتقال أحد المطاردين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعد محاصرة منزل عائلته في بلدة عقابا شمال طوباس لأربع ساعات والمتهم بإطلاق النار على حاجز الحمرا قبل شهر تقريبا وإصابة مستوطن بجراح.

وأكدت وزارة الصحة: استشهاد المواطن عبد الرحيم فايز غنام (٣٦ عاماً) برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة عقابا بعدما أصيب خلال مواجهات اندلعت في البلدة لإشغال الاحتلال عن اعتقال المطارد أبو عرة.

وأكد مراسلنا فشل الاحتلال باعتقال المطارد بعد محاصرة منزل عائلته، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال من جهة، والمقاوم في المنزل المحاصر ومقاومون آخرون جاؤوا لفك الحصار عنه من جهة أخرى".

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال أطلقت عدة صواريخ "أنيرجا" على المنزل المحاصر في محاولة لاغتيال الشاب أو إجباره على تسليم نفسه، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من جنبات المنزل الذي تضرر بشكل كبير.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: كتائب القسام طوباس الضفة الغربية اشتباكات قوات الاحتلال أبو عرة

إقرأ أيضاً:

هيئة شئون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن هيئة شؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون.

كما تابعت هيئة شؤون الأسرى، ان حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية ارتفعت بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 9400 معتقل.

 

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • إصابة 17 جنديا من قوات الاحتلال جراء تفجير عبوات ناسفة بالضفة الغربية
  •  قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل عدد من المواطنين
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • هيئة شئون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • تبادل إطلاق نار مع قوات الاحتلال بمدينة جنين بالضفة
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)