الرياض

كشف المستشار التربوي والتعليمي عبد اللطيف حمادي ، عن سبب جمع مقررات الـ 3 دراسية في منهج واحد .

وقال حمادي :”هناك عدة أسباب لذلك ، حيث عمدت وزارة التعليم أن يكون هناك منهج واحد مترابط بالمهارات والأفكار والقواعد ، بحيث لا يستطيع الطالب أن يستغني عن الكتب المدرسية بعد نهاية الفصل الدراسي ، وفقًا لحديثه مع قناة «MBC» .

وتابع :”توجه الوزارة إلى النسخ الإلكترونية والرقمية من خلال التحول الرقمي القادم في عملية التعليم ، لافتًا إلى وجود منصة ”مدرستي“ مع تواجد النسخ الإلكترونية عليها للكتب المدرسية” .

وأضاف أن الوزارة لا تدعو إلى تخصيم الكتب ولا ترغب في ذلك ، لأنه يسبب إشكالية في بعض المناهج الدراسية ، مشيرًا إلى استغلال بعض مكاتب التصوير لأولياء الأمور.

وفي سياق متصل ، أكد حمادي أن الوزارة منعت المعلمين من مطالبة الطلاب بطباعة الكتب والمذاكرات الدراسية .

وختم حديثه عن الحلول التي تحاول الوزارة تفعيلها من أجل تخفيف ثقل الكتب المدرسية على الطلاب من خلال توفير الخزانات لوضع الكتب المدرسية داخلها ، وضبط الجدول بحيث لا تكون المواد الصعبة مثل الرياضيات والعلوم في يوم واحد ؛وذلك من خلال توزيعها على أيام الأسبوع .

المستشار التربوي والتعليمي عبداللطيف الحمادي يبيّن أسباب جمع مقررات 3 فصول دراسية في منهج واحد@adviser_20#MBCinAweek#MBC1 pic.twitter.com/a4K2m50uTp

— في أسبوع MBC (@MBCinaWeek) September 1, 2023

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الفصول الدراسية وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

مصطفى أبو سريع يكشف عن كواليس تحضيره لـ مسلسل "عمر أفندي".. فيديو

حل الفنان مصطفى أبو سريع، اليوم الخميس، ضيفا في برنامج "الراديو بيضحك"، مع الإعلامية فاطمة مصطفى، المذاع عبر إذاعة الراديو "9090"، وكشف خلال اللقاء عن كواليس تحضيره لـ شخصية "دياسطي" في مسلسل "عمر أفندي" مع الفنان أحمد حاتم، الذي تم عرضه مؤخرًا، عبر شاشة قناة "on"، وحقق نجاحًا كبيرًا.

 

وقال "أبو سريع" عن ردود الأفعال على شخصيته في المسلسل:" فضل كبير من ربنا، الناس تصدق شخصية وتحبها وتتعلق بيها بالشكل دة، ومكنتش متوقع رد الفعل الكبير دة ".

 

وتابع عن كواليس تحضيره للشخصية، قائلا:" أنا حبيت شخصية دياسطي على الورق جدًا، ودايما أي ممثل بيتمنى أن يبقى الدور مفهوم، لأن كتير بنعمل أدوار مش مفهومة، بيبقى الممثل بيتعب فيها أكتر إنه يخليها مفهومة الأول عشان يقدر يعمل فيها شغل كويس".

 

وأضاف: "قريت كتير عن فترة الأربعينات، وقريت عن أهم الناس المؤثرة في الفترة دي على مستوى الآدب والثقافة والفن، والمطربين في الوقت دة، وحاولت يبقى للشخصية إيقاع مختلف مع مذاكرتي مع المخرج، ومن كتر المذاكرة حسيت فعلا أن أنا من سنة 43 ".

 

أحداث مسلسل "عمر أفندي" 

 


 


وتدور أحداث مسلسل عمر أفندي  في إطار الإثارة والتشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها الفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف والفنانة آية سماحة وتجمع أحمد حاتم قصة حب بآية سماحة خلال الأحداث وينتقل المخرج خلال الأحداث بين الفترتين المختلفتين في الزمن والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.
 

 




أبطال وصناع مسلسل "عمر أفندي"  
 

 

 


ويضم مسلسل عمر أفندي  عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد حاتم، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، والعمل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وهو من تأليف مصطفى حمدي.

 

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء الفيزياء والكيمياء في منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • يُدرسها معلم واحد.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • كتاب دوري جديد لتنظيم إجراءات تحصيل الرسوم المدرسية
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • حسام موافي يكشف عن موقف أنقذ حياته (فيديو)
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية
  • مصطفى أبو سريع يكشف عن كواليس تحضيره لـ مسلسل "عمر أفندي".. فيديو
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)