بناءً على تعليمات الدكتور الوزير علي المصيلحي، وزير التموين، وتوجيهات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، قامت مديرية التموين في أسيوط بشن حملات مكثفة لتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة صلاحية وأسعار السلع.

تمت الحملات صباح اليوم الجمعة برئاسة المحاسب ممدوح حماد، وكيل وزارة التموين في أسيوط، بالاشتراك مع العقيد وائل نجاتي، وكيل إدارة مباحث التموين في أسيوط.

أسفرت الحملات عن تحرير عدد من المحاضر في مركز ديروط، حيث تم ضبط 7 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، بالإضافة إلى امتناع عن بيع سجائر غير شرعية وغير معروفة المصدر. تم أيضًا مصادرة 632 علبة سجائر مختلفة الأنواع.

وفي نفس المركز، تم ضبط 38 شيكارة دقيق بلدي مدعم، وكان واحد من الأشخاص يجمعها لبيعها في السوق السوداء.

وفي مركز ساحل سليم، تم تحرير 22 تقريرًا لثبوت حالة المخابز الذين قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن، وكذلك خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، بالإضافة إلى عدم وجود لوحة إعلانية.

وفي مركز ابنوب، تم تحرير 20 تقريرًا لثبوت حالة المخابز التي قامت بإنتاج خبز ناقص الوزن، وخبز غير مطابق للمواصفات القانونية، بالإضافة إلى عدم نظافة أدوات الرغيف والعجن، وعدم وجود سجل زيارات.

شارك في الحملات مديري إدارات التموين والسادة المفتشين، وذلك في إطار الحرص على تحقيق الرقابة الصارمة وضمان جودة المنتجات وصحة أسعارها في الأسواق.

تموين اسيوط يحرر 7 محاضر زيادة للسعر و42 تقرير عيش ناقص الوزن تموين اسيوط يحرر 7 محاضر زيادة للسعر و42 تقرير عيش ناقص الوزن تموين اسيوط يحرر 7 محاضر زيادة للسعر و42 تقرير عيش ناقص الوزن تموين اسيوط يحرر 7 محاضر زيادة للسعر و42 تقرير عيش ناقص الوزن

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر

تُعد زيادة الوزن من المشكلات التي تقابل العديد خلال فصل الصيف، وعادةً ما يكون السبب وراء ذلك بعض الممارسات الخاطئة التي يعتاد الكثير على فعلها يوميًا، إذ يحاول البعض الحصول على جسد مثالي ممشوق، وخالٍ من الدهون الزائدة، ما يجعلهم يبحثون عن العادات الصحية والغذائية التي تمكنهم من تحقيق هدفهم بشكل سريع، لذا خلال السطور التالية تستعرض «الوطن» نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.

نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف

يقول الدكتور شادي عبدالعال، خبير التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة  لـ«الوطن»، إن سبب زيادة الوزن، خاصةً في فصل الصيف، يرجع لعدة أسباب قد تكون غير ملحوظة بالنسبة للبعض، وتمثل في الأكل ليلًا أو حتى أمام التليفزيون أو تناول وجبات صغيرت بسعرات عالية، لذا يجب اتباع النصائح التالية حتى يتجنب الأشخاص زيادة الوزن في الصيف:-

1- عدم تناول العشاء في وقت متأخر من الليل، أو حتى أمام التليفزيون، لأن ذلك قد تزيد من شهية الأشخاص، وتتراكم الدهون في الجسم.

الوجبات السريعة والعصائر

2- عدم النوم بعد تناول الطعام، لأن تلك العادة تؤدي لزيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن.

3- عدم تناول وجبات صغيرة لكنها مرتفعة السعرات الحرارية مثل البطاطس المقلية والمقرمشات والمسليات، وتبديلها بسناكس صحي أو فواكه.

4- يجب عدم شرب العصائر والمشروبات السكرية خلال فصل الصيف مثل «مخفوق البروتين، عصير الفراولة والموز وزبدة الفول السوداني، عصير الفراولة والأفوكادو» لأنها من أكثر الأسباب التي تتسبب في زيادة الوزن، لذا يجب الحرص على عدم تناول المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

5- بسبب ارتفاع درجات الحرارة يلجأ الكثير لتناول الوجبات السريعة، وخاصةً خلال النزهات والمصايف، لكنها تؤدي لزيادة الوزن سريعًا، نظرًَا لسعراتها الحرارية المرتفعة وغناها بالدهون المشبعة والمتحولة.

6- تناول الآيس كريم يتسبب في زيادة الوزن خلال فصل الصيف، لأن الجسم يستهلك الكثير من السكريات والدهون والسعرات الحرارية عند استهلاك المثلجات.

مقالات مشابهة

  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • تموين أسيوط يقوم بحملةمفاجئة على مركز ساحل سليم (تفاصيل)
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • توريد 609 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس
  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا