أكدت السفارة الأمريكية بمصر أن الولايات المتحدة والقوات المسلحة المصرية ستقود بشكل مشترك مناورة النجم الساطع ٢٣ العسكرية التي تجرى مع أكثر من ٣٠ دولة مشاركة بقاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر في الفترة من ٣١ أغسطس إلى ١٤ سبتمبر. يعتمد برنامج النجم الساطع ٢٠٢٣ على الشراكة الإستراتيجية الممتدة لعقود من الزمن بين الولايات المتحدة ومصر.

وأضاف البيان أنه سيشارك ما يقرب من ١٥٠٠ فرد من أفراد الخدمة العسكرية الأمريكية في مناورة النجم الساطع ٢٣ مع التركيز على الأمن والتعاون الإقليميين مع تعزيز قابلية التشغيل البيني في سيناريوهات الحرب التقليدية وغير النظامية. سيقوم أفراد الخدمة العسكرية المشاركون بإجراء تدريبات ميدانية، وتدريب مركز القيادة الذي يركز على عمليات صنع القرار العسكري، والأكاديميين العسكريين، وعمليات القيادة والسيطرة، والتخطيط المشترك لفرقة العمل المشتركة، وندوة قيادية رفيعة المستوى.

 

وقالت القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالقاهرة إيفينيا سيدرياس إن " النجم الساطع ٢٣ يعزز الشراكة الدفاعية المهمة بين الولايات المتحدة ومصر ويسلط الضوء على أهمية التعاون المستمر بين بلدينا لتحسين الاستقرار في الشرق الأوسط." وأضافت سيدرياس "نحن نقدر قيادة مصر في هذا المسعى والدعوة للعمل كشركاء مع القوات المسلحة المصرية من خلال النجم الساطع ٢٣.

 

وقال الجنرال مايكل "إريك" كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "لقد كان النجم الساطع منذ فترة طويلة مثالًا للشراكات العسكرية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية". "تظهر تدريبات هذا العام قوة التعاون العسكري الأمريكي المصري وتزيد من عمق قابلية التشغيل البيني لجميع الدول الشريكة.

 

ويمثل هذا التدريب العسكري شراكة تاريخية بين الولايات المتحدة والقوات المسلحة المصرية، التي تلعب دورًا رائدًا في مكافحة الإرهاب والأمن الإقليمي وجهود مكافحة انتشار التطرف العنيف. تعد مناورات النجم الساطع، في نسختها الثامنة عشرة، واحدة من أطول المناورات في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية، حيث تم إجراء التمرين الأول في عام ١٩٨٠.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة القوات المسلحة المصرية بین الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

"حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"

 

مسقط- الرؤية

شاركت هيئة حماية المستهلك في الملتقى التوعوي الثقافي الاستهلاكي للناشئة، والذي تنظمه الجمعية العمانية لحماية المستهلك، تحت رعاية الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني، وبحضور سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك ورئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك، وسعيد بن ناصر الخصيبي وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة وبعض الجامعات والكليات والمدارس وجمعيات المرأة العمانية بمحافظة مسقط، وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر في بوشر.

ويسعى الملتقى إلى رفع المستوى التوعوي والثقافي وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للناشئة في المجالات الصحية والتعليمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، لطلاب وطالبات المدارس والجامعات والكليات.

وتمثلت مشاركة الهيئة بتقديم ورقة عمل بعنوان "الممارسة الاستهلاكية الصحية وأثرها على المستهلك" قدمتها الدكتورة منيرة بنت عبدالله الفكرية  أخصائية إعلام، والتي تناولت فيها 3 محاور أساسية تمثلت في: حقوق المستهلك في القانون، والاستهلاك الغذائي الآمن، وصحتنا والسلع المحظورة، حيث تأتي مشاركة الهيئة تأكيدا للدور التوعي لتعريف الناشئة بأهم الممارسات الصحيحة في الميدان الاقتصادي والمتعلقة بشراء السلع والمنتجات الاستهلاكية، وذلك من خلال تعريفهم بالحقوق التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك، بالإضافة إلى التوعية حول الممارسات الصحيحة في الاستهلاك الغذائي، مع توضيح أهم الآثار المتعلقة بتحقيق الأمان للمستهلك وحماية المستهلكين من تداول السلع المحظورة، الأمر الذي يمكنه من معرفة واجباته في التعاملات التجارية المختلفة.

واشتملت المحاور التي تناولتها أوراق عمل المشاركين في الملتقى على توعية الناشئة للتعرف على الممارسات الصحيحة المتعلقة بشراء السلع والمنتجات وأثرها الإيجابي والسلبي والنفسي على المستهلك، وتوعية الناشئة بغرس ثقافة التعامل مع المنتجات الذكية والإلكترونية لضمان حمايتهم من الغش والابتزاز والتعرف على جودة استهلاكها، بالإضافة إلى غرس السلوكيات الايجابية فى شراء المنتجات الغذائية والتعامل معها بطريقة متوازنة وعلاقتها بالنشاط الصحي والبدني للطلاب، وكذلك توعية الناشئة في التعرف على أساليب الغش والخداع في الإعلانات المضللة على المنتجات ومواد الشراء المحلية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • نموذج لتبادل الثقافات.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة
  • خبراء: الشراكة الإماراتية الأمريكية في الطاقة النظيفة تدفع نحو بنية تحتية أكثر استدامة
  • حمدان بن محمد ورئيس أوزبكستان يبحثان تعزيز علاقات الشراكة والتعاون