أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  أنه سيلتقي نظيره الصيني شي جين بينج من أجل تطوير العلاقات بين موسكو وبكين، قريبًا، وفقا لما ذكرته  فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الصين: تفكيك عصابة احتيال عبر الإنترنت عابرة للحدود بوتين يفتتح مؤسسات تعليمية جديدة في 5 مناطق روسية

يشار إلى أن الرئيس بوتين زار الصين آخر مرة في فبراير 2022، قبل أقل من ثلاثة أسابيع من إصدار الأمر بالهجوم على أوكرانيا، حيث حضر دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في بكين وأجرى محادثات مع نظيره الصيني أعلن فيها الجانبان عن شراكة "بلا حدود".

 

وخلال الشهر الماضي، قال يوري أوشاكوف، مساعد بالكرملين للسياسة الخارجية، إن بوتين يعتزم زيارة الصين لحضور المنتدى، في حين قال أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف إن الصين دعت بوتين باعتباره "الضيف الرئيسي"، حسبما ذكرت وكالة "تاس الإخبارية" في مايو الماضي.

 

وسعت الصين مؤخرًا للعب دور وسيط محايد في الحرب الأوكرانية بطرح خطة مكونة من 12 نقطة لإحلال السلام في أوكرانيا، والتي تضمنت دعوات لاحترام السيادة وتسهيل تمرير صادرات الحبوب ووقف جميع الأعمال العدائية.

 

وفي ذات السياق، تمتلك روسيا والصين معا قوة بحرية لا مثيل لها في العالم، تضم أكثر من 1300 وحدة بحرية بينها نحو 150 غواصة تقليدية ونووية يمكنها الوصول إلى أي مكان حول العالم.

وبحسب إحصائيات موقع "غلوبال فاير بور" الأمريكي لعام 2023، فإن الدولتين تمتلكان أضخم أسطولين حربيين في العالم، ويقدر مجموع قوتهما البحرية بنحو 3 أضعاف القوة البحرية للأسطول الأمريكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فلاديمير بوتين الصين موسكو وبكين

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان

وصلت طائرة روسية من طراز إيل-76 محملة بالمساعدات الإنسانية، اليوم الخميس، بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحمل 33 طنا من المساعدات الإنسانية، وذلك على خلفية الضربات التي يتعرض لها لبنان وراح ضحيتها الآلاف.

الجدير بالذكر أن الطائرة من طراز إيل-76 وصلت إلى لبنان، بناء على توجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتعليمات رئيس وزارة حالات الطوارئ الروسية ألكسندر كورينكوف، حيث تم إرسال 33 طناً من البضائع الإنسانية عبر رحلة جوية خاصة، بما في ذلك المواد الغذائية، الأدوية ومحطات الطاقة المتنقلة".

ويتعرض لبنان لقصف مستمر من الطائرات الإسرائيلية استهدف مناطق واسعة من الجنوب اللبناني ما تسبب بنزوح هدد كبير من المواطنين.

وتأتي هذه التطورات على خلفية إعلان الجيش الإسرائيلي، بدء عملية برية، بعد سلسلة ضربات نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق واسعة في لبنان لأيام قال إنها نفذت على أهداف تابعة لـ حزب الله.

اقرأ أيضاًبوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية

بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي

بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسي
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • بوتين سيلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد، فسيكون الدورعليكم قريبًا
  • المبعوث الخاص للرئيس الروسي يبحث مع مستشار خامنئي آخر التطورات في الشرق الأوسط
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين