صراحة نيوز – بتقنية الهولوغرام، أُطلق في العاصمة عمان لأول مرة معرض للآثار والمواقع البارزة في الأردن كالمدينة الوردية، وذلك ضمن مشروع منصة تكنولوجيا المعلومات المتوسطية للتراث الثقافي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو.

ويشمل المشروع على أجهزة حديثة تتضمن تقنيات ثلاثية الأبعاد، إلى جانب تقنية الهولوجرام والذي نفذت الجانب التقني فيه ايادٍ اردنية من خلال الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة.

وتتيح التقنية للسائح مشاهدة مناطق وزيارتها من موقعه وإبراز تفاصيلها.

ويشار إلى أن المشروع جاء بدعم من الاتحاد الأوروبي، ومشاركة من دائرة الاثار العامة وسلطة اقليم البترا، فيما سيكون متحف البترا المحطة الأولى التي ستعرض فيه الاجهزة اضافة الى متحفين آخرين تابعين لدائرة الآثار العامة في العاصمة عمان.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة الوفيات علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة الوفيات علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

هزيمة عسكرية موجعة للحوثيين في تعز.. مصرع 2 من القيادات البارزة والبقية فروا من أرض المعركة ''تفاصيل''

أعلن محور تعز العسكري اليوم السبت مصرع 4 من عناصر المليشيات الحوثية بينهم قياديين اثنين بازين في معارك بجبهة شمال محافظة تعز.

وفي التفاصيل لقى اربعة من المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً، مصرعهم وأصيب 3 أخرين في مواجهات مع الجيش بجبهة عصيفرة شمال مدينة تعز.

واكد نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العقيد عبد الباسط البحر لوكالة (سبأ)، مصرع قائد جبهة عصيفرة ، مدير السجن المركزي للمليشيات الحوثية، و قائد سرية وكتيبة هندسة للمليشيات، واثنين من العناصر وإصابة 3 أخرين في مواجهات مع الجيش في جبهة عصيفرة.

واشار البحر، الى ان قوات الجيش افشلت عملية تسلل قامت بها عناصر من المليشيات الحوثية الارهابية الى مواقع الجيش، وكبدتهم خسائر فادحة في الارواح والمعدات قبل أن يلوذ بقية العناصر بالفرار.

مقالات مشابهة

  • مبادرة علماء الغد في الأردن (JoYS) تحتفل بالإنجازات المتميزة في معرض وحفل جوائز 2024
  • عشيرة الغرايبة تمنح عطوة اعتراف بجريمة شفا بدران - صورة
  • بعد انقطاع 12 عامًا.. حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية
  • حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية بعد انقطاع 12 عاما
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • مصادر صحفية : وفد الحوثيين يغادر العاصمة صنعاء لإجراء جولة مفاوضات جديدة مع الشرعية في مسقط
  • هزيمة عسكرية موجعة للحوثيين في تعز.. مصرع 2 من القيادات البارزة والبقية فروا من أرض المعركة ''تفاصيل''
  • مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة