بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمنطقة سيدي البرنوصي، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، الجمعة، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية وحجز طن و863 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه العملية ، التي تم تنفيذها على مستوى الشريط الساحلي بمدينة الدار البيضاء، مكنت من حجز 51 رزمة من مخدر الشيرا ، بلغ مجموع وزنها طنا و863 كيلوغراما، علاوة على ضبط زورقين ومحركين بحريين وحاويات بلاستيكية تضم كمية من المحروقات.

وأضافت أن عمليات التمشيط المكاني أسفرت عن توقيف شخصين يبلغان من العمر 28 و51 سنة، بالقرب من مكان حجز المخدرات المضبوطة، واللذان يتم إخضاعهما حاليا للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن علاقتهما المحتملة بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنة من المخدرات.

وذكرت المديرية العامة أن هذه العملية الأمنية تندرج في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالحها لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية

روسيا – أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إحباط محاولة اختطاف طائرة مقاتلة من طراز “Тu-22М3” من قبل جهاز الاستخبارات الأوكراني.

وقال الجهاز في بيان الاثنين: “تمكن جهاز الأمن الفدرالي من إحباط محاولة اختطاف جهاز الاستخبارات الأوكراني لقاذفة صواريخ استراتيجية بعيدة المدى من طراز Тu-22М3 تابعة للقوات الجوية الروسية”.

وذكر البيان أن استخبارات دول الناتو شاركت في عملة الإعداد للعملية، مضيفة أن “الاستخبارات الأوكرانية طلبت من الطيار الهبوط على الأراضي الأوكرانية مقابل المال”.

وقال الطيار، في حديث له أذاعته قناة “روسيا-1″، إن القوات الأوكرانية قدمت له وثائق بولندية وحسابا مصرفيا لعائلته، ووفقا له كان من المزمع أن تتوجه عائلته إلى تركيا، ومن هناك إلى مولدوفا ثم أوكرانيا.

وتابع: “وفقا لخططهم، كان من المفترض أن تذهب عائلتي إلى تركيا، حيث كان من المفترض أن يقابلهم رجال من الاستخبارات الأوكرانية، ثم لسبب ما إلى مولدوفا، ثم أوكرانيا، برغم أننا كنا نتحدث عن أوروبا فيما قبل”.

وأضاف الطيار: “لقد بدا كل شيء غير قابل للتصديق، ولكن ليس هذا هو المغزى. كانوا سيسرقون الطائرة للاحتفاظ بها”.

ونشرت القناة الوثائق الإيطالية والبولندية، بما في ذلك جوازات السفر المخصصة للطيار وعائلته.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية
  • مشروع ضخم لإعادة استعمال المياه العادمة في سقي الحدائق وملاعب الغولف بالدار البيضاء
  • موسكو تعلن إحباط محاولة لـالناتو خطف قاذفة استراتيجية.. كيف تمت العملية؟
  • الدار البيضاء تهتز على إيقاع الثمانينات والتسعينات مع مهرجان عشاق نوستالجيا
  • جامعة عين شمس تحقق المركز الأول بالمهرجان الدولي للمسرح في الدار البيضاء
  • مع اقتراب عاشوراء.. أمن البيضاء يحجز كمية كبيرة من المفرقعات والشهب النارية
  • انتخاب عبد القادر بودراع رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري القابع في السجن
  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية
  • إحباط محاولة انقلاب واستيلاء على السلطة في قيرغزستان الروسية