باريس في الأول من سبتمبر / وام / تحتضن ميادين كاستيلسجرات بفرنسا غداً، منافسات النسخة الـ12 من بطولة العالم للقدرة للشباب والناشئين، والتي تقام بمشاركة 70 فارساً وفارسة يمثلون 25 دولة.
وبجانب منتخب الإمارات تشهد البطولة مشاركة منتخبات الأرجنتين، وأستراليا، وبلجيكا، والبرازيل، والبحرين، والصين، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وفنلندا، وفرنسا، والمجر، والهند، وإيطاليا، وليبيا، وماليزيا، وموناكو، وهولندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، وقطر، والسويد، وتونس.


وتم تقسيم المسافة الكلية للسباق إلى 4 مراحل، وتبلغ مسافة الأولى 28.6 كم، والثانية 29.2 كم، والثالثة 33.8 كم، والرابعة 28.6 كم.
وأقيم حفل الافتتاح الرسمي أمس الخميس، وجاء دخول فرسان الإمارات، لساحة الحفل على متن عربات تسحبها الخيل، وصعدوا إلى المنصة لاستلام قمصانهم، بحضور اللواء الدكتور محمد عيسى العظب المدير الإداري لبعثة فريق الإمارات.
وشهد اليوم إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين، ويتطلع فرسان الإمارات برعاية شركة إعمار، لتحقيق اللقب للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزهم بآخر 3 نسخ من البطولة.
وتضم قائمة الفرسان بإشراف المدربين محمد السبوسي وخليفة غانم المري، كلاً من خليفة راشد العميمي على صهوة "فيكتوري دي بليجنيز"، وراشد أحمد الكتبي على صهوة "إيدي دي مونتريزر"، وسيف بالجافلة على صهوة "ايليس"، وراشد محمد المهيري على صهوة "كاسلبار كادبارا"، وميثاء محمد القبيسي على صهوة "كاسينو".
وأكد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، أن رياضة القدرة الإماراتية، ظلت حاضرة في مختلف المحافل الدولية عبر الكثير من الإنجازات الراسخة، مشيراً إلى أن هذا الحضور المميز جاء ثمرة للدعم اللامحدود الذي ظلت تحظى به رياضة الآباء والأجداد من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".
وقال إن فريق الإمارات المشارك يضم نخبة من الفرسان، الذين خاضوا بطولات كبرى داخل الدولة وخارجها، وأكدوا من خلالها جدارتهم، ونثق في قدرتهم على المنافسة في هذه البطولة التي تجمع أفضل الفرسان الشباب من مختلف أنحاء العالم، رافعين شعار المركز الأول دائماً، امتداداً لمسيرة رائدة، والعودة بإنجاز عالمي جديد يضاف إلى الرصيد الضخم لدولة الإمارات في الفروسية، وفي سباقات القدرة على وجه الخصوص.
وأعرب فرسان الإمارات راشد محمد المهيري، وخليفة راشد العميمي، وراشد أحمد الكتبي، وسيف بالجافلة وميثاء محمد القبيسي عن تطلعاتهم لتحقيق أفضل النتائج في البطولة، وتحقيق اللقب الرابع، لمواصلة مسيرة الإنجازات الإماراتية في رياضة الفروسية.

رضا عبدالنور/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فرسان الإمارات على صهوة

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي

ماجد محمد

أصبح ديديه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي، مهدد بشبح الإقالة، على حسب نتائج الديوك في بطولة يورو 2024 بألمانيا.

وكشفت مصادر صحفية أن ديديه ديشان، مهددًا بالرحيل عن قيادة “الديوك” حال خسارته أمام بلجيكا، في المواجهة التي ستجمعهما، مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

 

وقالت المصادر: “إذا تمَّ إقصاء المنتخب الفرنسي أمام نظيره البلجيكي مساء اليوم، سيعاد النظر بخصوص مدرب فرنسا ديديه ديشان، رغم امتلاكه عقدًا يتيح له البقاء على رأس الفريق حتى 2026 (بعد المونديال)”.

 

وأشار التقرير إلى أن العلاقة بين ديشان وفيليب ديالو، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي الحالي، ليست بالقوة ذاتها مثلما كانت عليه مع الرئيس السابق نويل لو غريه الذي منحه عقدًا حتى مونديال 2026.

وتأهل منتخب فرنسا في وصافة المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط، بانتصار على النمسا وتعادلين مع هولندا وبولندا.

ويعمل ديشان مديرًا فنيًّا لمنتخب فرنسا منذ صيف 2012 وقاده للفوز بلقبي مونديال 2018 ودوري الأمم في 2021 بجانب فضية يورو 2016 وفضية مونديال 2022.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته
  •  “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف ومعتز بهويته
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم
  • أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف ومعتز بهويته
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي