لجريدة عمان:
2024-07-03@12:36:46 GMT

هطول أمطار متفرقة في بعض مناطق جبال الحجر

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

هطول أمطار متفرقة في بعض مناطق جبال الحجر

"عمان "العمانية- شهدت ولايتي الرستاق والعوابي بمحافظة جنوب الباطنة مساء اليوم هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة. ففي ولاية الرستاق شهدت هطول الأمطار على قرى الفرع والطيخة والقصميتين والحيل الواقعة في وادي بني عوف وفي ولاية العوابي تركز ت هطول الأمطار على قرى الهجير والمحصنة والعلياء الواقعة في وادي بني خروص.

وأدى هطول الأمطار إلى جريان عدد من الشعاب وأودية العد ووادي بني عوف.

شهدت محافظة الداخلية في ولاية سمائل هطول امطار متفاوتة الغزارة وعواصف شديدة ، سالت على إثرها جريان الأودية مثل في وادي بني رواحة ، وفي ولاية نزوى هلطت امطار متفاونة الغزارة وجريان الاودية مثل وادي تنوف ، وفي ولاية الجبل الأخضر ادت هطول الأمطار إلى جريان الأودية في ولاية سوجرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هطول الأمطار فی ولایة

إقرأ أيضاً:

وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة

ذكرت وسائل إعلام أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.
وسجلت نيودلهي، التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من هذا الشهر، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

أخبار ذات صلة رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا مفقودون في انهيار أرضي بسويسرا انهيار سقف إحدى صالات مطار نيودلهي الدولي

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.
وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران (فلايت اوير) إلى أن 60 رحلة تقريبا ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال مسؤول في المطار إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي لحد كبير، اليوم الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنتين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات خلال اليوم.
ومطار دلهي هو الأكبر والأكثر ازدحاما في البلاد.
وتستوعب الصالة رقم 1 المغلقة حاليا 40 مليون مسافر سنويا.

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة