قتل شابان بحادثين منفصلين، في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا. 


وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" ان شابا يدعى "محمد عبدربه الهدار المصعبي" قتل الجمعة برصاص مسلحين في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.


وأضافت المصادر أن الشاب المصعبي قتل بثمان رصاصات في جريمة تحمل دوافع ثأر قبلي، مشيرة الى ما يسمى بقوات "دفاع شبوة" والعمالقة المتواجدة في المديرية لم تحرك ساكناً لضبط الجناة الذين لاذوا بالفرار عقب الجريمة.


وفي حادثة أخرى، قتل شاب برصاص مسلح كان برفقته على متن دراجة نارية في مديرية رضوم بمحافظة شبوة.


وأفادت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" أن شابين من ابناء محافظة ابين أوقفا دراجة نارية لاجل إيصالهما لمجمع النجار في منطقة عين بامعبد بمديرية رضوم الساحلية جنوب محافظة شبوة مساء امس الخميس.


وبحسب المصادر فإن الشخصين دخلا في مشادة كلامية بخصوص حوالة مالية قبل ان يطلق احدهما النار على الاخر بواسطة مسدس ما ادى لمقتل شاب على الفور. 


وأكدت المصادر أن الجاني هدد مالك الدراجة النارية لنقله واجباره على مساعدته بالفرار، حيث جرى نقل الجاني من مثلث عين بامعبد واتجها شرقا إلى مجمع النجار ومن ثم لاذ بالفرار، فيما بقيت الجثة مكانها قرب مجمع النجار في عين بامعبد، حتى عثر عليها المواطنون.


يأتي هذا في وقت تعيش فيه محافظة شبوة داخل مستنقع من الجرائم والحوادث الجنائية المتكررة وذلك منذ سقوط محافظة شبوة تحت سيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا في أغسطس من العام 2022 .


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة الانتقالي الامارات قتل فوضى أمنية محافظة شبوة

إقرأ أيضاً:

شبوة.. مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي في عسيلان

قُتل مواطن اليوم السبت، خلال اشتباكات قبلية اندلعت بين مسلحين في سوق شعبي تابع لمديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوبي البلاد.


وقال مراسل "الموقع بوست" إن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح السبت بين مسلحين من قبيلتي آل ضيف الله وآل سحاق داخل سوق مدينة النقوب في مديرية عسيلان.


وأضاف مراسلنا أن الاشتباكات تسببت بمقتل شخص ينتمي لقبيلة آل ضيف الله.


وجاءت هذه الاشتباكات في سياق حالة الفوضى والنزاعات القبلية، والتي تشهد محافظة شبوة منذ سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، على المحافظة قبل أكثر من عامين.


مقالات مشابهة

  • بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى
  • بسبب قضايا الثأر.. اشتباكات عنيفة في صعيد شبوة وسط فوضى أمنية
  • الجاني لاذ بالفرار.. مقتل شاب في حادثة طعن في إب
  • اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى
  • مقتل شاب يمني أمريكي بطعنات قاتلة وسط اليمن.. والكشف عن هوية الجاني
  • مقتل وإصابة ستة أشخاص في مواجهات قبلية بشبوة
  • مقتل شخص باشتباكات مسلحة في شبوة
  • شبوة ... مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية اندلعت بين داخل سوق شعبي في عسيلان
  • شبوة.. مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي في عسيلان
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا