بحسب دار كريستيز، فإن "بيع مجموعة مجوهرات هايدي هورتن كان موضع اهتمام مكثف، وردود الفعل عليه أثّرت بعمق علينا وعلى كثر آخرين، وسنواصل التفكير في الأمر".

قررت دار "كريستيز" للمزادات، إلغاء مزاد كان مقرراً في الخريف على آخر دفعة من مجموعة مجوهرات كانت تملكها المليارديرة النمسوية هايدي هورتن، بعد جدل مرتبط بعلاقات زوجها بألمانيا النازية.

اعلان

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلتها إلى وكالة فرانس برس الجمعة، أشارت دار "كريستيز" إلى أنها "اتخذت قراراً بعدم المضي قدماً في بيع المزيد من القطع التي كانت تملكها هايدي هورتن"، مؤكدة معلومات أوردتها صحيفة "نيويورك تايمز".

وتضمّ مجموعة هورتن أكثر من 700 قطعة مجوهرات، بيعَ معظمها في أيار/مايو بمبلغ إجمالي مقداره 202 مليون دولار. وكان مقرراً بيع القطع الأخيرة ضمن المجموعة في تشرين الثاني/نوفمبر.

ولكن، بحسب دار "كريستيز"، فإن "بيع مجموعة مجوهرات هايدي هورتن كان موضع اهتمام مكثف، وردود الفعل عليه أثّرت بعمق علينا وعلى كثر آخرين، وسنواصل التفكير في الأمر".

وقُبيل المزاد في أيار/مايو، أوضحت دار كريستيز مرات عدة سبب اختيارها الموافقة على بيع هذه المجموعة اللافتة من الأحجار الكريمة.

وللرد على منتقديها، قالت دار المزادات العريقة إن عائدات المزاد سيتم التبرع بها بالكامل للأعمال الخيرية.

إلى ذلك "ستقدم كريستيز مساهمة كبيرة" من عائدات المزاد لتمويل مؤسسات يهودية وللتثقيف بشأن "الهولوكوست"، على ما أكد راهول كاداكيا، مفوض المزاد والمدير الدولي للمزادات على المجوهرات في الدار.

لكن ذلك لم يمنع الانتقادات من جهات عدة، بينها اللجنة اليهودية الأميركية. كما اعتبر المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا أن المزاد غير لائق.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن "ياد فاشيم"، المعلم الإسرائيلي المقام تكريماً لذكرى ضحايا الهولوكوست، رفض تبرعاً من دار المزادات، وحذت حذوه منظمات أخرى، بسبب أصل ثروة زوج هايدي هورتن.

شاهد: ماسة وردية نادرة جداً تُطرح في مزاد بنيويوركسرقة مجوهرات بقيمة 3 ملايين يورو من برازيلية خلال أسبوع الموضة في باريسجدل حول إحدى أكبر المزادات على المجوهرات في التاريخ

وكان زوج المليارديرة النمسوية يملك إحدى أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في ألمانيا. في العام 1936، بعد ثلاث سنوات من وصول أدولف هتلر إلى السلطة، بسط سيطرته على شركة المنسوجات "ألسبيرغ" بعدما فرّ أصحابها اليهود، قبل أن يضع يده على متاجر أخرى عدة كانت ملكا ليهود قبل الحرب.

واتُّهم هيلموت هورتن لاحقاً بتحقيق مكاسب من خلال "إضفاء الطابع الآري" على الممتلكات اليهودية (إجراءات لنزع الملكية تهدف إلى نقل ملكية شركات يملكها أشخاص من أصل يهودي).

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قلق في تركيا.. مستوى المياه في سدود إسطنبول يصل إلى نسب متدنية الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيًا خلال مداهمة في الضفة الغربية هل تشتري الليغو لطفلك أم لنفسك؟ ارتفاع ملحوظ في إقبال البالغين على شراء اللعب مجوهرات نازية جنيف سويسرا مزاد اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسرائيل تونس عنف المغرب حكم السجن قصف قتل روسيا الجزائر الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا إسرائيل تونس عنف المغرب حكم السجن My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مجوهرات نازية جنيف سويسرا مزاد فرنسا إسرائيل تونس عنف المغرب حكم السجن قصف قتل روسيا الجزائر الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل تونس عنف المغرب حكم السجن

إقرأ أيضاً:

السعودية.. مبيعات مزاد دولي لإنتاج الصقور 2.7 مليون دولار

الرياض – اختتم المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، فعالياته لموسم 2024 – 2025 في الرياض، بعد أن حقق على مدى 20 يوماً مبيعات تجاوزت 10 ملايين ريال (2.7 مليون دولار).

وجاء في بيان صادر عن نادي الصقور السعودي وصل الأناضول نسخة منه، أن النسخة الحالية شهدت بيع 866 صقراً، وسط مشاركة 56 مزرعة إنتاج رائدة من 19 دولة.

ونقل البيان عن المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي وليد الطويل، قوله إن المزاد الذي أقيم في عامه الرابع بالعاصمة الرياض، استقبل مئات صقور الإنتاج.

وزاد: “المزارع المشاركة عززت معروضها بمزيد من صقور النخبة والسلالات النادرة، وصقور المزاين، وغيرها من السلالات الفائزة بمسابقات الملواح؛ نتيجة الطلب الكبير من الصقارين”.

وبيّن الطويل أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 شهد بيع أغلى صقر لهذا العام، بمبلغ 400 ألف ريال (106.7 آلاف دولار)، من نوع مثلوث جير فرخ (ألترا وايت)، والقادم من مزرعة Pacific Northwest Falcons الأمريكية.

ويحمل نادي الصقور السعودي على عاتقه تشجيع الإنتاج، عبر تخصيص جوائز كبيرة لصقور المزاد في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الذي ينطلق في 28 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل بمشاركة صقارين محليين ودوليين.

ويعد المزاد منصة موثوقة لنخبة الصقور من العالم عبر تنظيم مزاد تنافسي مباشر وسريع يجمع الصقارين والمنتجين من المملكة ومختلف الدول، وتُنقل فعالياته عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث والبث المباشر لحسابات النادي الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وقدم المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور الحدث الأضخم من نوعه عالميا، وشهد تطورا وتنوعا في المزارع المشاركة فيه لهذا العام، ونجح في فتح آفاق جديدة لدعم الاستثمار في مجال الصقور.

ورافق ذلك نمو ملحوظ لمشاركة مزارع الإنتاج المحلية التي تعرفت على أفضل ممارسات الإنتاج في المزاد، وتبادلت الخبرات والمعرفة مع مزارع الإنتاج الرائدة المشاركة في المزاد.

ويشكل المزاد منصة دولية يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنوياً، تتم من خلالها عقد صفقات بيع وشراء تخضع لبروتوكولات حددها نادي الصقور السعودي.

وأسهم المزاد في تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي؛ المتمثلة في الريادة بمجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها، وتوفير نخبة السلالات للصقارين والهواة والمهتمين.

كما أسهم في الحفاظ على إرث الصقارة التاريخي والإنساني، ونقله للأجيال القادمة؛ سعياً إلى تعزيز مكانة المملكة بوصفها وجهة عالمية للصقور والصقارين.

ونادي الصقور السعودي تأسس بأمر ملكي عام 2017، ويشرف عليه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فيما يرأس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية.

ويهدف نادي الصقور السعودي إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تحسين جودة الخدمات الفاخرة، والحرص على الصقور وإحياء الهوايات المتنوعة بها، ونقل هذه الهواية العربية الأصيلة إلى الأجيال القادمة.

ويهدف النادي إلى العناية بالصقور بوصفها موروثاً ثقافياً وتراثياً، ودعم الأنشطة المتصلة بها من جميع النواحي، والإسهام في التعريف بالتراث الخاص بالصقور وإبرازه ونشره.

كما يهدف النادي إلى إقامة فعاليات للصقور داخل المملكة وتنظيمها، وإقامة فعاليات للصقور خارج المملكة وتنظيم المشاركة الوطنية فيها، وإقامة مزادات لبيع الصقور.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • السعودية.. مبيعات مزاد دولي لإنتاج الصقور 2.7 مليون دولار
  • كم بلغت قيمة مجوهرات رونالدو في حفل قرعة أبطال أوروبا؟
  • إضراب السليمانية يتسع بسبب تأخر الرواتب
  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى حبس بسبب نفقة الفرش والغطاء بأكتوبر
  • «أحمد حاتم وقع من الضحك».. كواليس مشهد مزاد التايترو في مسلسل عمر أفندي
  • مزاد إلكتروني للصقور في «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»
  • يرقات من الريف
  • بيع أغلى صقر في مزاد دولي في السعودية (صورة)
  • آخر موعد للتقديم غدا الأحد.. بيع سيارة رانج روفر في مزاد جديد
  • مصرية تلقي زوجها من الطابق الخامس بسبب تقاعده عن العمل