موناكو في الأول من سبتمبر / وام / أسفرت قرعة الدور الأول لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للموسم الجديد 2023-2024، والتي أجريت اليوم في موناكو، عن مجموعات متوازنة إلى حد كبير، علما بأن المجموعة الثانية كانت أقواها.
وضمت المجموعة الثانية كلا من أياكس الهولندي ومارسيليا الفرنسي وبرايتون الإنجليزي وأيك أثينا اليوناني فيما وضعت القرعة فريق ويستهام الإنجليزي المتوج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي، بالمجموعة الأولى، التي تضم معه أوليمبياكوس اليوناني وفرايبورج الألماني وباتشكا توبولا الصربي.


وتضم المجموعة الثالثة رينجرز الاسكتلندي وريال بيتيس الإسباني وسبارتا براغ التشيكي وأريس ليماسول القبرصي، والمجموعة الرابعة أتالانتا الإيطالي وسبورتنج لشبونة البرتغالي وشتورم جراتس النمساوي وراكوف البولندي.
كما ضمت المجموعة الخامسة ليفربول الإنجليزي ولاسك النمساوي ويونيون سان جيلواز البلجيكي وتولوز الفرنسي، والمجموعة السادسة فياريال الإسباني ورين الفرنسي ومكابي حيفا الإسرائيلي وباناثانايكوس اليوناني، والمجموعة السابعة روما الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي وشيريف تيراسبول المولدوفي وسيرفيت السويسري فيما ضمت المجموعة الثامنة باير ليفركوزن الألماني وكاراباج من أذربيجان ومولده النرويجي وهاكين السويدي.

رضا عبدالنور/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سجل هاري كين، لاعب المنتخب الإنجليزى، رقمًا قياسيًا جديدًا مع "الأسود الثلاثة" خلال مواجهة سلوفاكيا، التى تجمع بينهما الآن بأمم أوروبا.
حيث يلتقى المنتخب الإنجليزى بنظيره السلوفاكي، الآن على ملعب فيلتينس آرينا، ضمن منافسات دور ثمن النهائى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".
بمشاركة هارى كين فى تلك المباراة أمام سلوفاكيا، وصل إلى المباراة الـ 79 رسمية بقميص المنتخب الإنجليزي، وذلك حسبما ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات.
وتخطى كين بمشاركاته مع المنتخب الإنجليزى أسطورة حراسة المرمى الأسبق بيتر شيلتون صاحب الـ 78 مباراة.
وأصبح كين نجم توتنهام السابق وبايرن ميونخ الألمانى حاليا أكثر لاعب خوضًا للمباريات مع منتخب الأسود الثلاثة.
وتأهل منتخب إنجلترا إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.
 

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. بنفكيا يتعاقد رسميًا مع هداف الدوري الهولندي
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • يوفنتوس يتعاقد مع نجم أستون فيلا الإنجليزي
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • ترتيب مجموعات كوبا أمريكا 2024 بعد الجولة الثانية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر هي بوابة أوروبا لإفريقيا والشرق الأوسط
  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات