أبوظبي في الأول من سبتمبر / وام / ينظم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته العشرين عددا من المزادات للتعريف ببعض أهم ركائز التراث الإماراتي والعربي والتقاليد الأصيلة وإبداعات الفنون الجميلة.

ويتميّز المعرض الذي يُنظّمه نادي صقاري الإمارات بقوة شرائية عالية وتحقيق مبيعات مباشرة كبيرة للعارضين في القطاعات الـ 11 وللمُشاركين في المزادات وذلك بالإضافة لدوره المُهم في تعزيز التراث الثقافي والمحافظة عليه.

ويستضيف معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية هذا العام أول مزاد لسكاكين الصيد ويضم المزاد مجموعة متنوعة من السكاكين المصممة بشكل حصري على أيدي صانعين معروفين.

وتُستخدم في إنتاج سكاكين الصيد اليوم أفضل المواد والطرق والمعادن لضمان صلابتها وفاعليتها وفق تصاميم تقليدية بسيطة أو عصرية مُبتكرة وتتفاوت أسعارها على نحوٍ كبير وفقاً لصعوبة ودقة التصميم ومدة العمل على تنفيذه والمعدن المستخدم.

كما يُنظّم المعرض هذا العام أول مزاد فني في تاريخه حيث يعرض المزاد قطعاً فنية مقدمة من فنانين محليين ودوليين مرموقين.

ويستقطب المعرض رسّامين وفنانين تشكيليين ومصورين فوتوغرافيين وخطاطين ونحّاتين إضافة لدور عرض فنية من داخل وخارج الإمارات.

وتُجسّد الأعمال المُشاركة جانباً من خبرات الفنانين المُعاصرين ومدارسهم المختلفة وتجاربهم الثقافية والفنية الثرية التي تجعل المعرض لوحة فريدة من نوعها تستقطب عُشّاق الفن والزوار من مختلف الاهتمامات.

وفي إطار حرصه على إحياء الموروث الأصيل وبالتعاون مع المجموعة العلمية المتقدمة ينظم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية مزادا جديدا للهجن العربية كفعاليــة مُميّـزة ودائمة منذ 2005 تحرص على تعزيز جهود إحياء الماضي وذكرياته والاعتزاز بالحاضر والتفاؤل بالمستقبل واستدامة التراث العريق.

ويتم من خلال المزاد عرض صغار الإبل من الذكور والإناث المُنحدرة من أفضل وأجود السلالات والتي تمتلك القُدرة لتُصبح مُنافسة بقوة في سباقات الهجن.

يُذكر أنّ جميع الإبل المُشاركة في المزاد من إنتاج "المجموعة العلمية المتقدمة" عن طريق عمليات زرع الأجنة من سلالات قوية وموثقة أباً عن جد ومنها سلالات جبار وطياري وشاهين.

ويُعتبر مزاد الصقور المكاثرة في الأسر أحد أكثر الفعاليات جذباً للصقارين وهواة الصقارة وفرصة ثمينة لمالكي مزارع ومراكز الإكثار التي تُنتج أجود أنواع الصقور وأفضلها أداءً ويُساهم المزاد في تعزيز دور معرض أبوظبي للصيد في صناعة مزارع الصقور في المنطقة والعالم.

وشهدت الصقور المُشاركة في المعرض تطوراً ملحوظاً في نوعية وجودة الطير حيث بات المعرض يضم مجموعة كبيرة من صقور الصيد والمسابقات والتي أثبتت كفاءتها وقُدراتها المميزة.

رضا عبدالنور/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: للصید والفروسیة معرض أبوظبی

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفتتح وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، معرض دمنهور السابع للكتاب، في الثانية عشر ظهر غدا ٢ أكتوبر، بمشاركة مجموعة من دور النشر المصرية، إلى جانب قطاعات الوزارة،  بمكتبة مصر العامة بدمنهور، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتستمر فعالياته حتى  يوم ١١ من الشهر ذاته.

كما يشارك في المعرض وزارة السياحة والآثار بمحافظة البحيرة، وجهاز شئون البيئة، والأزهر الشريف بركن الفتوى، والكنيسة المصرية.

وتقدم الهيئة في المعرض مجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة من مختلف فروع المعرفة، بينها إصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين، وسلاسل التراث والنشر العام، وديوان الشعر المصري، واصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وسلسلة الإبداع العربي، وغيرها من الإصدارات، كما تقدم مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى 20 جنيها.

ويرافق المعرض برنامجا ثقافيا، يشارك فيه مجموعة كبيرة من الكتاب والمبدعين والمفكرين والشعراء بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة للأطفال.

ويأتي المعرض للتأكيد على أهمية القراءة وتغذية العقل بالثقافة والعلوم ودور القراءة في تشكيل وبناء الإنسان المصري، وتعكس الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب الاهتمام باستمرارية المعرض، والذى يأتي في ظل احتفالات قومية مهمة، من بينها العيد القومي للمحافظة، وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومثل هذه المعارض تحرص على فكرة رفع الوعى بالقراءة، واتاحة الكتاب لكل الشعب المصري في كل محافظات الجمهورية بأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • معرض الأصايل يشهد إقبالاً لافتاً من الجمهور
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة