قال حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مع إعلان شركات الطيران أسعار تذاكر الطيران الخاصة بالعمرة لهذا العام، التي شهدت زيادة تتراوح بين 10 إلى 15% بالمقارنة بالعام الماضي، فإن شركات السياحة ستلجأ لبعض الطرق لعدم رفع أسعار برامج عمرة المولد النبوي، التي جرى إعلانها مؤخرا، وتتراوح بين 25 إلى 30 ألف جنيه بالنسبة للبرامج الاقتصادية، التى يبلغ مدتها نحو أسبوعين.

اختيار فنادق لسكن المعتمرين بعيدة عن الحرم بنحو 3 كيلومترات

أضاف لـ«الوطن»، أن شركات السياحة ستلجأ لزيادة المسافة بين سكن المعتمرين والحرم المكي بمكة المكرمة، خاصة أن الضوابط المنظمة لموسم العمرة الجاري حددت أقصى مسافة بين الحرم وسكن المعتمرين المصريين بـ3 كيلومترات، موضحا أنه كلما زادت المسافة بين الحرم والفندق، كلما قل سعر الغرفة الفندقية.

تقليل مدة برنامج العمرة

أشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن بعض شركات السياحة قد تلجأ للتعاقد مع شركات طيران خاصة، تكون أسعارها أقل، وقد تلجأ لتقليل مدة برنامج العمرة الاقتصادية بنحو يومين أو ثلاثة، حتى لا ترفع أسعار برامج العمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة شركات السياحة السياحة غرفة السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”

المناطق_الرياض

تنظم عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي، وذلك في مقر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة، بمشاركة (240) موهوبة، والذي يستمر لمدة 15 يومًا.

ويسعى برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي إلى تعزيز إستراتيجيات التفكير، ورفع مستوى المعرفة، وتنمية الابتكار والإبداع لدى الموهوبات، وخلق بيئة محفزة تعزّز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل، من خلال إقامة عددٍ من الأنشطة النوعية تحت إشراف نخبة من المتخصصين.

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية 3 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل 1 يوليو 2024 - 12:13 مساءً

ويشمل برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي ثماني وحدات إثرائية، وهي: تطبيقات كيميائية، ومبادئ التصميم الهندسي، والطاقة المتجددة، وعلم التشريح ووظائف الأعضاء، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والعلوم الطبية والحيوية، والتقنية الحيوية والتشفير.

يُذكر أن برامج موهبة الإثرائية تنفذ بصفة دورية في إطار التعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ انطلاقًا من أهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • 500 جنيه زيادة في الطن.. ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • السياحة عن موسم العمرة الجديد: لم نُصدر تأشيرات رسمية حتى الآن
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030