شنت مباحث شرطة التموين  بوزارة الداخلية ، ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط مصنع حلويات ومستودع بوتاجاز وتوالت النيابة التحقيق . 

الداخلية تلقي القبض على 316 متهما من مروجي المخدرات الداخلية تكشف حقيقة بدء تطبيق نظام جديد للإتصالات ضبط مسئولي عن مصنع حلويات ومستودع بوتاجاز بدون ترخيص في القاهرة 


تم ضبط صاحب مصنع حلويات “يحمل جنسية إحدى الدول ”، كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، لحيازته كميات كبيرة من السلع الغذائية بإجمالى "1500 طن حلوى- 750 كيلو جرام سكر- 600 كيلو جرام عسل جلوكوز- 35 كيلو جرام ملح ليمون- 13 عبوة ألوان صناعية- الأدوات المستخدمة فى التصنيع" وجميعها مجهولة المصدر غير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها وعدم مطابقة المنشأة للاشتراطات الصحية واستخدام علامة تجارية غير مسجلة، بالإضافة لإدارته المصنع "دون ترخيص" وعدم وجود سجل صناعى للمصنع غاشًا بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم ضبط "المسئول عن مستودع بوتاجاز - كائن بدائرة قسم شرطة المرج"، لتصرفه في حصة أسطوانات البوتاجاز المدعم بإجمالي "96 أسطوانة غاز سعة 35 كيلو جرام" دون وجه حق للاتجار بها فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

عقوبة الغش التجارى

وعن العقوبة القانونية الخاصة بعمليات الغش التجارى، وحيازة منتجات وسلع فاسدة ومجهولة المصدر، حدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994، القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص القانون على "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأي طريقة من الطرق".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية وزارة الداخلية الاجهزة الامنية کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

تاجيل محاكمة مجدي شطة في تعاطي المخدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة وآخر في اتهامهما بتعاطي المخدرات والاتجار فيها بمنطقة المرج لجلسة اليوم الثالث في الدور الأخير من شهر اكتوبر الجاري.

 والقي رجال مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة القبض علي المطرب مجدي شطة أثناء استقلاله سيارة ورفع لهم بطاقته الشخصية ليؤكد لهم أنه مطرب المهرجانات المعروف مجدي شطة، وبمحاولة القوة الأمنية تفتيشه اعترض، مؤكدًا أنه لا يحمل معه أي ممنوعات، وأنه شخصية معروفة. وبتفتيشه عُثر بحوزته على لفافة بداخلها مخدر الآيس، وبمناقشته أنكر علاقته بها، فاصطحبته القوة الأمنية إلى قسم شرطة المرج للتحقيق معه ومعرفة أسباب حيازته للمواد المخدرة. 

وتحرر المحضر بالواقعة، وخضع مطرب المهرجانات مجدي شطة للتحقيق من قبل رجال النيابة العامة عقب إحالته من قسم شرطة المرج بتهمة حيازة مواد مخدرة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 ألف قطعة ألعاب نارية فى القاهرة
  • الداخلية تضبط سيدة الإسكندية لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص
  • الداخلية تكشف تفاصيل واقعة مقتل أحد الأشخاص بمطروح
  • ضبط 7,400 كيلو جرام ‏لمخدر الحشيش في أسوان
  • ضبط 7.35 كيلو حشيش في دمياط
  • شرطة دبي: هذه عقوبة الترويج لمسابقة أو عملة إلكترونية دون ترخيص
  • الداخلية تلاحق محتكري السلع التموينية وتضبط 25 طن دقيق مدعم
  • 150 كجم حشيش وسلاح وذخيرة.. ضربات موجعة لـ تجار الكيف في الإسماعيلية
  • بقيمة 4 ملايين جنيه.. الداخلية تضبط عصابة دمياط لتجارة المخدرات
  • تاجيل محاكمة مجدي شطة في تعاطي المخدرات