الوطن:
2024-07-08@15:21:46 GMT

محافظ مطروح: «العلمين» أيقونة عالمية للسحر والجمال

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

محافظ مطروح: «العلمين» أيقونة عالمية للسحر والجمال

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن مهرجان العلمين سلط الضوء على المدينة العالمية الجديدة، والتي استطاعت جذبت أنظار الزائرين، وأعطت انطباعا باهتمام الدولة بإقامة المشروعات القومية وبناء المدن الجديدة، والتي تساهم في مخطط التنمية الشاملة، الذي تتبناه القيادة السياسية.

العلمين أيقونة عالمية للسياحة على البحر المتوسط

وقال محافظ مطروح، في تصريح لـ«الوطن» إن مدينة العلمين الجديدة أصبحت أيقونة عالمية للسحر والجمال، ونجح المهرجان في جذب مزيد من الزائرين إليها هذا الموسم، خاصة العرب من مختلف دول الخليج والأجانب، وما يشهده العالم حالياً على أرض العلمين اختلف نهائيا عن ما كان عليه منذ سنوات قليلة.

وأضاف المحافظ، أن المكان تحول إلى مدينة عالمية من الجيل الرابع، فهي مدينة صديقة للبيئة، وجزء كبير منها يعمل بالطاقة الشمسية، مثل سخانات العمارات السكنية بالأحياء الجديدة.

واستكمل اللواء خالد شعيب، أن المدينة أصبحت مقصد سياحي عالمي بمكوناتها الفريدة، وما تحتويه من صروح معمارية عملاقة، في ظل التخطيط والترويج السياحي الجيد، من خلال تنظيم مهرجان «العالم علمين» بفعالياته وأنشطته الرياضية والغنائية المتنوعة، والتي حققت الهدف منها.

جذب السياحة من مختلف دول العالم

وأضاف محافظ مطروح، أن مدينة العلمين الجديدة تحولت بفضل المشروعات والمهرجان، من مجرد مصيف 3 أشهر، إلى مزار سياحي طوال العام بفنادق وأبراج تضاهي نظيرتها في دول أوروبا، بالإضافة إلى جذب مزيد من السكان، والمستهدف بنحو 3 ملايني نسمة، وجذب السياحة من مختلف دول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة العلمين مهرجان العلمين محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة العلمين الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعا، مساء أمس، بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، مع جميع شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية، وشركات التشغيل والصيانة، العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى، ودفع معدلات الإنجاز، وتذليل العقبات، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة.

وأكد وزير الإسكان، لمسئولى الشركات، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تشدد على دفع معدلات العمل، وإنجاز المشروعات بمدينة العلمين الجديدة، نظراً للأهمية الكبيرة للمدينة فهى تمثل نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، فالعمل الجماعى هو أساس النجاح، والنجاح للجميع وليس لفرد واحد.

وخاطب الوزير، مسئولى الشركات، قائلا: «لا بد أن ننطلق من الغد بمنتهى القوة لدفع معدلات الإنجاز بمختلف المشروعات، ومن غير المقبول السماح بأى تقصير أو تهاون، ونحن داعمون لكم، ونعمل معا لتذليل الصعاب، والتغلب على العقبات، وحل المشاكل بطريقة مبتكرة وغير تقليدية، موجهاً بزيادة أعداد العمالة والمعدات، وضغط معدلات العمل، وإظهار مواقع العمل بشكل لائق، من خلال التنظيم الجيد، وإزالة المخلفات أولا بأول».

ووجه الشربيني، شركات المقاولات، بوضع جداول زمنية مضغوطة ومحددة لإنهاء المشروعات السكنية وبأعلى جودة، لتسليم الوحدات للحاجزين، وتوحيد الجهود بشكل عاجل وسريع للانتهاء من تشطيب الواجهات والمداخل وأعمال تنسيق الموقع للعمارات المطلة على محاور الطرق، من أجل تحسين الصورة البصرية على جانبى محاور الطرق، وإبراز الجهود المبذولة لكل مرتادى المدينة.

ووجه الوزير أيضاً، الشركات المسئولة عن أعمال التشغيل والصيانة، بتنفيذ الأعمال على أعلى مستوى، والاهتمام بالمظهر اللائق بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، والحفاظ على الحالة العمرانية لمختلف المشروعات، موضحاً أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية بشكل دورى لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات العلمين الجديدة، ويجب أن تتضافر الجهود لإحداث طفرة كبيرة فى مستوى الأداء.

اقرأ أيضاًالصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه

التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية

مقالات مشابهة

  • العلمين الجديدة تستعد لإبهار زوارها بنسخة ثانية من الحدث الترفيهي الأكبر في العالم العربي
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت
  • معلومات عن أبراج العلمين الجديدة.. 15 برجا يزين المدينة الساحرة
  • مصطفى عمار: العلمين تحولت من أرض بها 15 مليون لغم إلى مدينة تضج بالحياة والسلام
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • 5 معالم ثقافية تشتهر بها مدينة العلمين الجديدة.. «جولة ممتعة»