روسيا – أعلن رئيس جامعة موسكو الحكومية فيكتور سادوفنيتشي أن جامعة الشارقة الإماراتية أبدت اهتماما بالاقتراحات التي تقدم بها للتعاون مع جامعته على تطوير قمر صناعي جديد.

وحول الموضوع قال سادوفنيتشي: “أبدت جامعة الشارقة اهتماما بالاقتراح الذي تقدمت به للتعاون مع جامعة موسكو الحكومية في مشروع لتطوير وإطلاق قمر صناعي لأبحاث الكواكب الخارجية”.

وأضاف:”هناك استجابة إيجابية من هذه الجامعة حول المقترح، إنهم جاهزون لمناقشة فكرة إطلاق قمر صناعي مشترك سيستعمل في دراسة الكواكب الخارجية، ونحن مستعدون لتخصيص أموال لهذا المشروع”.

وفي يونيو الماضي، وخلال المؤتمر الثالث لرؤساء الجامعات الروسية والعربية في الإمارات كان سادوفنيتشي قد دعا الجامعات العربية للتعاون مع جامعة موسكو الحكومية في مشروع تطوير قمر صناعي جديد يستخدم للمهام البحثية في الفضاء، وأشار إلى أن هذه الخطوة ستكون في إطار مشروع “Constellation-270” الذي تعمل عليه جامعة موسكو الحكومية لتطوير وإطلاق مراصد وأقمار صناعية للبحث عن الكواكب الخارجية.

ويوجد في مدارات الأرض حاليا 7 أقمار صناعية نانوية طورها الخبراء في جامعة موسكو الحكومية في إطار مشروع “Constellation-270″، ويعمل الخبراء في الجامعة أيضا على تطوير 6 أقمار أخرى.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قمر صناعی

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية

اطّلع وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، خلال زيارته جامعة تورونتو الكندية، على البرامج الأكاديمية الداعمة لقطاعي الصناعة والتعدين.
كما بحث مع معهد لاسوندي للتعدين في الجامعة، فرص تنمية القدرات البشرية التعدينية، وإكسابها المهارات العالية للتعامل مع أحدث التقنيات والحلول الذكية في عمليات التعدين، وذلك برفقة قادة من منظومة الصناعة والتعدين.تنمية القدرات البشريةواجتمع الخريّف خلال زيارته جامعة تورونتو، مع مدير معهد لاسوندي للتعدين بالجامعة، وأكّد حرص المملكة خلال رحلة تطوير قطاع التعدين فيها، على تنمية الكوادر البشرية العاملة في القطاع وتعزيز تنافسيتها.
أخبار متعلقة نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في قمة حوار التعاون الآسيويولي العهد يهنئ رئيس وزراء اليابان الجديد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
وبين أن من الخطوات المهمة لتحقيق ذلك، إطلاق المملكة إستراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين، لتمكين المواهب والقيادات، وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية، إلى جانب تطوير مستويات الإنتاجية والابتكار في القطاعين.
وأشار إلى أن المملكة تسعى بخطوات جادة لتأهيل القدرات البشرية على التعامل مع تطبيقات الذكاء الصناعي والحلول التقنية المتقدمة في التعدين، بما يحقق القيمة المضافة من القوى العاملة، ويقلّل الاعتماد على العمالة غير الماهرة.الاستثمار التعدينيواستعرض الخريف خلال الاجتماع مستهدفات الإستراتيجية الشاملة للتعدين، وأبرز ملامح نظام الاستثمار التعديني، والحوافز والخدمات التي تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية للمستثمرين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
ويُعد معهد لاسوندي للتعدين الذي أنشئ عام 1996م، رائدًا للابتكار التعديني في العالم، ويضم باحثين في عدة تخصصات مهمة تعدينية، منها الاستكشاف التعديني والمناجم والروبوتات والتعلم الآلي والبيانات الضخمة، والطاقة والاقتصاد والمياه.
وتأتي جولة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية في جامعة تورونتو، واجتماعه مع مدير معهد لاسوندي للتعدين بالجامعة؛ في إطار زيارته الرسمية إلى دولة كندا، برفقة قيادات من منظومة الصناعة والتعدين، وتستهدف الزيارة تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، واستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة في القطاعات الصناعية الواعدة.

مقالات مشابهة

  • ريادة في تطوير العقارات..هايد بارك العقارية تحقق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • هايد بارك: ريادة في تطوير العقارات المصرية وتحقيق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بـ 16 مليار دينار خلافاً للتعليمات الحكومية
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل إحدى قرى مركز حوش عيسى بمحافظ البحيرة
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟