تركيا الآن:
2024-09-19@16:55:09 GMT

إستراتيجية سعودية تحقق نجاحا هائلا

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

الرياض: أعلنت وزارة السياحة السعودية عن تحقيق فائض قياسي في ميزان المدفوعات لبند السفر خلال الربع الأول من 2023 بلغ 22.8 مليار ريال (6.08 مليار دولار أمريكي)، مقارنة بعجز قدره 1.6 مليار ريال في الربع الأول من 2022.

وأظهرت بيانات من البنك المركزي السعودي أن هذا الفائض كان نتيجة لزيادة كبيرة في إيرادات السياحة الوافدة بنسبة 225% مقارنة بالربع الأول من 2022، لتصل إلى حوالي 37 مليار ريال.

وعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتعزيز قطاع السياحة ومساهمته في نمو الاقتصاد الوطني، وجاء ذلك في إطار استراتيجية التنمية السياحية الوطنية.

أكدت البيانات ارتفاع مساهمة القطاع في ميزان الحساب الجاري، نتيجة لجهود وزارة السياحة لرفع مركز القطاع عالميا من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية وتحسين الخدمات والمنتجات السياحية. وتم ذلك بالتعاون المستمر مع جميع الجهات الحكومية لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

وقد حققت المملكة مؤخرا عدة إنجازات في قطاع السياحة، منها تقدمها في مؤشر إيرادات السياحة الدولية بـ16 مركزًا لتحتل المركز الـ11 عالميا في 2022 مقارنة بالمركز الـ27 في 2019.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار السعودية السعودية السياحة في السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: ٤٠ طلبا من المستثمرين للاستفادة من مبادرة ٥٠ مليار

كشف وزير السياحة شريف فتحي، عن تقديم ٤٠ طلبا من  المستثمرين للاستفادة من مبادرة ال ٥٠ مليار التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال وزير السياحة،  ان رؤية الوصول الى ٣٠ مليون سائح في توقيت معين لن يكون ثابتا ولكنه “تنبا دوار” يتحكم فيه التغيرات سواء داخلية او خارجية وسيتم الاعلان عن  أعداد الغرف الفندقية والسائحين والايرادات كل ٦ أشهر.

واضاف شريف فتحي، أن رؤية الوزارة هي وضع مصر في مكانتها الحقيقية بين الدول خاصة انها الدولة الوحيدة التي تمتلك  مقومات سياحية فريدة من نوعها .

 

مقالات مشابهة

  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • وزير السياحة: قيمة خطاب ضمان العمرة ليس كبيرا مقارنة بحجم أعمال الشركات
  • وزارة الموارد البشرية تحدد مواعيد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي
  • "المهندس للتأمين" تحقق 1.308 مليار جنيه أقساط وأرباحها ترتفع إلى 243 مليون جنيه
  • البورصة المصرية تحقق 11 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التداولات
  • حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023
  • الموسيقار صلاح الشرنوبي: للأسف المهرجانات والراب تحقق نجاحا كبيرا من خلال المنصات
  • وزير السياحة: ٤٠ طلبا من المستثمرين للاستفادة من مبادرة ٥٠ مليار
  • استمارة المشاركة بجائزة الرؤية الاقتصادية لفئة المنشآت السياحية
  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات