علق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على قرار محكمة لوساكا بزامبيا بالإفراج عن المصريين الخمسة في القضية المعروفة إعلامية بـ«طائرة زامبيا».

أكد «بكري» عبر صفحته الشخصية على موقع «إكس - تويتر سابقا»، أن الإفراج عن المصريين الخمسة بقرار من محكمة لوساكا بزامبيا والسماح بعودتهم إلي مصر وإسقاط كافة التهم من عليهم يعني أن الحملات المعادية عن تورط الدولة المصرية أو أشخاص ينتمون إليها لم تكن سوى أكاذيب ممنهجة من جماعة الإخوان وتابعيهم، مشيرا إلى أن الترويج بأن المصريين المتهمين كانوا 6 وليس 5 كان الهدف منها اتهام أشخاص أبرياء بزعم صلتهم بالدولة المصرية، ولم تكن تلك سوى كذبة تضاف إلى سجل أكاذيب الإخوان.

وأضاف البرلمان مصطفى بكري، أن هذه الأكاذيب التي نشرتها الجماعة شابها التناقض والتخبط لمرات عديدة بهدف النيل من الدولة وأجهزتها، وهو ما كذبته التحقيقات التي استند إليها قرار المحكمه الزامبية بالإفراج عن المصريين الخمسة وحفظ القضية والسماح بسفرهم، مؤكدا أن قرار المحكمة بالاستمرار في حبس ومحاكمة مواطن زامبي بتهمة التجسس يؤكد أن المصريين لاعلاقة لهم بالأمر من قريب أو بعيد.

وأوضح «بكري»، أن قرار المحكمة الزامبية أبلغ رد على حملة الأكاذيب الإخوانية، قائلا: «لكن انتظروا مزيد من الأكاذيب وسيرددون مزاعم جديد وكلام عن اتفاق مصري مع زامبيا وقس على ذلك».

واختتم «بكري»: «فقط أسألكم أيها الكذابون أين المتهم السادس الذي ظننتم به ورددتم أسماء عديدة بهدف الإساءة والترويج لمخططاتكم، كان يمكن لمصر أن تُطلع الرأي العام عن حقيقة ماجرى، لكنها تركت الأمر لقضاء زامبيا، فهو صاحب الكلمة الفصل مستندا إلى الحقيقة وحدها، وترى ماذا ستقول الوجوه الكالحة وكيف ستبرر أكاذيبها أمام الرأي العام، حقا إذا لم تستح فأفعل ما شئت».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة طائرة زامبيا الاخوان الارهابية البرلمان طائرة زامبيا عضو مجلس النواب قضية الطائرة الزامبية مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. مصطفى بكري يكشف التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية

التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية.. كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كواليس التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية الثلاثة (المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة)، والتغيير في رؤساء هذه الهيئات.

التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية

وغرد مصطفى بكري، على صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة (اكس)، قائلًا: «ضياء رشوان، رئيسًا للمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، خلفًا لـ كرم جبر، والدكتور طارق سعده، رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، خلفًا لـ حسين زين، مع استمرار عبد الصادق الشوربجي، رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة».

وتابع بكري: «هناك أسماء بارزة تنضم لعضوية هذه الهيئات منها: عبد المحسن سلامة، وعلاء ثابت، والدكتوره ماجي الحلواني، والدكتور عماد حسن مكي، وحمدي رزق، ووجدي زين الدين، ورفعت رشاد، وغيرهم».

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه من المتوقع الإعلان الرسمي عن التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية خلال الساعات القادمة، وسيؤدي الرؤساء الجدد للهيئات والمجالس الإعلامية القسم أمام البرلمان الأسبوع القادم.

إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية

يذكر أن الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كان قد انفرد منذ 3 أسابيع تقريبا، من خلال حلقة برنامجه «حقائق وأسرار»، المذاعة الجمعة 21 يونيو الماضي، بنبأ إحداث تغييرات في تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية.

وقال مصطفى بكري: «إنه من المتوقع الإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة عن تشكيل جديد للهيئات الإعلامية الثلاثة وتغيير في رؤساء هذه الهيئات وهي: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام - الهيئة الوطنية للإعلام - الهيئة الوطنية للصحافة».

اقرأ أيضاًتأكيدا لانفراد الأسبوع.. إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية خلال أيام

خلال ساعات.. مصطفى بكري: تغييرات في تشكيل الهيئات الإعلامية (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد قي قضية حرس الثورة
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • مصطفى بكري لمصراوي: لولا نجاح 30 يونيو كانت هتتولد ثورة إسلامية في مصر
  • بالأسماء.. مصطفى بكري يكشف التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل في مصر
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (6).. حان وقت الرحيل
  • حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو