صدى البلد:
2024-08-12@13:33:15 GMT

روسيا تكشف عن خسائر أوكرانيا من الطائرات بدون طيار

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت 281 طائرة بدون طيار أوكرانية خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك 29 طائرة فوق المناطق الغربية من روسيا، مما يشير إلى حجم حرب الطائرات بدون طيار الدائرة الآن بين روسيا وأوكرانيا.

 

وأكدت الوزارة يوم الجمعة: تم تدمير 281 طائرة أوكرانية بدون طيار، بالإضافة إلى 29 طائرة في المناطق الغربية من الاتحاد الروسي.

 

ومن جانبها، قامت روسيا بضرب أوكرانيا مراراً وتكراراً بموجات من الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد والتي تحمل حمولات متفجرة، وهي أرخص بكثير من الصواريخ ويمكن أن يكون من الصعب والمكلف أن تعترضها أنظمة الدفاع الجوي.

 

ووفقا لما نشرته الجارديان، تزايدت الضربات الجوية الأوكرانية بطائرات بدون طيار في عمق روسيا منذ تدمير طائرتين بدون طيار فوق الكرملين في أوائل مايو. أصبحت ضربات الطائرات بدون طيار على العاصمة الروسية شائعة بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة.

 

قال مسؤولون روس إن طائرة أوكرانية بدون طيار هاجمت يوم الجمعة بلدة تضم إحدى أكبر محطات الطاقة النووية في روسيا، على الرغم من عدم الإبلاغ عن وقوع أضرار بالمحطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية أوكرانيا الطائرات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تُعلن ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى 592 ألف جندي

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجنود الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير 2022، إلى نحو 592 ألف جندي، بينهم 1080 لقوا حتفهم، أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

الجيش الروسي يعلن وقف التقدم الأوكراني قرب عدد من البلدات في كورسك الجيش الأوكراني يعلن تدمير 53 طائرة مسيرة هجومية روسية

وجاء ذلك وفقا لبيان نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الاثنين

 

وبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية 8450 دبابة، منها 3 دبابات أمس الأحد، و16368 مركبة قتالية مدرعة و16728 نظام مدفعية و1146 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و919 من أنظمة الدفاع الجوي.

 

وأضاف البيان أنه تم أيضا تدمير 366 طائرة حربية، و328 مروحية، و13472 طائرة مسيرة، و2426 صاروخ كروز، و28 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و22590 من المركبات وخزانات الوقود، و2801 من وحدات المعدات الخاصة.

 

موسكو تعلن تدمير 18 مسيرة أوكرانية في 4 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تدمير 18 مسيرة أوكرانية في أربع مقاطعات روسية.

وذكرت الوزارة ـ في بيان نقله موقع "روسيا اليوم" - أنه خلال الليلة الماضية دمرت دفاعاتها الجوية المناوبة 18 مسيرة أوكرانية، بينها 11 مسيرة فوق كورسك، و5 فوق بيلجورود واثنتان فوق فورونيج.

 

وفي السياق نفسه ..أفاد حاكم مقاطعة روستوف بجنوب روسيا "فاسيلي جولوبيف" بتحييد 4 مسيرات أوكرانية في أجواء المقاطعة، موضحا أن قوات الدفاع الجوي تمكنت باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية، من تحييد وتدمير 4 طائرات بدون طيار في جنوب غرب روستوف، دون وقوع إصابات.

 

وفيما يخص الأسلحة المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة ..أعلنت شركة"كلاشينكوف" الروسية أنها أجرت اختبارات ناجحة على مدافع "لوتس" ذاتية الحركة خلال العملية العسكرية الخاصة.

 

و قال رئيس الشركة، "آلان لوشنيكوف " إن مدافع لوتس ذاتية الحركة التي طوّرت للجيش الروسي اجتازت أكثر من 130 نوعا من الاختبارات، بما فيها اختبارات إطلاق النار، واختبارات الحركة، واختبارات التحمل في مختلف الظروف المناخية"، مشيرا إلى أن مدافع "لوتس" الجديدة موجودة بحوزة القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة، وما تزال قيد الاختبار .

 

وصممت المدافع الجديدة لتحل محل مدافع Nona الموجودة بحوزة الجيش الروسي منذ ثمانينيات القرن الماضي، و تتمتع بمدى إطلاق نار أكبر بمرة ونصف مقارنة بمدافع Nona-SM، ومجهزة بذخائر متشظية شديدة الانفجار.

 

".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تُعلن ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى 592 ألف جندي
  • روسيا تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج
  • خبير: إسرائيل تواصل هدم المنازل باستخدام الطائرات المسيرة
  • روسيا تعلن إسقاط 14 طائرة مسيرة و4 صواريخ أطلقتها أوكرانيا
  • جيش الاحتلال يضاعف عدد الطائرات بدون طيار استعدادا لرد حزب الله
  • روسيا تعلن عن إسقاط 14 طائرة مسيرة و4 صواريخ أطلقتها أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 26 مسيرة أوكرانية فوق كورسك خلال الليل
  • الدفاع الروسي: تدمير 32 طائرة أوكرانية بدون طيار شرق موسكو
  • الدفاع الروسية : خسائر أوكرانيا بلغت نحو 14 ألف جندي خلال أسبوع
  • روسيا تسيطر على قرية أوكرانية