لجريدة عمان:
2024-07-06@02:22:10 GMT

النفط يرتفع وسط شح الإمدادات

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

النفط يرتفع وسط شح الإمدادات

"العُمانية - وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر نوفمبر القادم 88 دولارًا أمريكيًّا و23 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان أمس ارتفاعًا بلغ دولارًا أمريكيًّا و65 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ 80 دولارًا أمريكيًّا و54 سنتًا للبرميل، مرتفعًا 5 دولارات أمريكية و76 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.

على الصعيد العالمي حوم خام القياس العالمي برنت فوق 87 دولارا للبرميل فيما تتجه أسعار الخام لإنهاء سلسلة خسائر استمرت أسبوعين أمس مدعومة بتوقعات بنقص الإمدادات. ومن المتوقع على نطاق واسع أن تمدّد السعودية خفضا طوعيا لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا إلى أكتوبر، مما يطيل أمد قيود الإمدادات التي أعلنتها منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك بلس) لدعم الأسعار. وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك الخميس إن بلاده -ثاني أكبر مُصدّر للنفط في العالم- اتفقت بالفعل مع شركائها في أوبك بلس على خفض صادرات النفط. وارتفع سعر خام برنت حوالي ثلاثة بالمائة هذا الأسبوع، في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة بالمائة. وصعد برنت 98 سنتا أو نحو 1.1 بالمائة إلى 87.81 دولار للبرميل، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 95 سنتا، أو ما يعادل أيضا 1.1 بالمائة، إلى 84.58 دولار للبرميل. وقال البنك الوطني الأسترالي في مذكرة للعملاء أمس "ما زلنا نتوقع تمديد التخفيضات، إذ إن ارتفاع الأسعار عن 90 دولارا للبرميل (على أساس مستدام) مطلوب لجذب إمدادات أوبك إلى السوق مجددا، وكذلك لتحفيز منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة على زيادة نشاط التنقيب".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر بلد مستهلك للنفط.

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل استقرار سعر النفط مع توقعات بارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة


وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل.
وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.
وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.
ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت جرينتش

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.33 دولار ليبلغ 88.89 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • النفط يرتفع مجددًا بعد بيانات عن انخفاض في المخزونات الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة