تحولت مدينة العلمين إلى أيقونة للترفية، ووجه للسياحة الداخلية والخارجية، وشهدت رواجا تجاريا كبيرا تزامناً مع مهرجان «العالم علمين»، في ظل توافد آلاف الزائرين والمصطافين «مصريين وعرب وأجانب» للاستمتاع بالحفلات والمهرجانات المتنوعة، وقضاء وقت ممتع على شواطئها، ما عاد بالنفع على أهالي مدينة العلمين، عبر التسويق لمنتجاتهم البيئية والتراثية، وكذا توفير فرص عمل للشباب.

الفعاليات ساهمت في رواج تجاري بالعلمين

وقال جمعة مخلوف مدير شركة تسويق عقاري، أحد أهالي العلمين، إن المدينة شهدت رواج غير عادي منذ انطلاق مهرجان العلمين،  استفادت منه جميع الفئات، وكان هناك إقبال على إيجار الشقق والفنادق، وزيارة المطاعم والكافيهات، والسوبر ماركت.

إقبال على منتجات العلمين وسيوة البيئية

فيما قال جغيدف أبوجبر «تاجر» أحد أبناء العلمين، لـ«الوطن» إن الحركة التجارية قوية وهناك إقبال على الحفلات ومباريات كرة القدم والمسابقات، وأن أهالي العلمين كانوا سعداء بما يحدث وشاركوا في الاحتفالات.

وأضاف أبو جبر، هناك إقبال من الزائرين على شراء منتجات مطروح من الزيتون وزيت الزيتون والنعناع الجبلي وتمور سيوة، ومنتجات الهاند ميد البدوية، ملابس سيدات، ومفروشات.

عليات الزاهي من أبناء العلمين، بدورها قالت: «مدينة العلمين الجديدة وش الخير علينا، فتحت فرص عمل لأبناء العلمين، ومنهم أشقائي الاثنين الذين يعملون في المطاعم وتنظيم الحفلات، وجميع شباب العلمين حتى الطلاب يعملون بها منذ انطلاق موسم الصيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين الجديدة سياحة العلمين الجديدة زوار العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران

قالت رنا مدحت مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، في تغطية حية من مدينة العلمين الجديدة، إنَّ المختلف هذا العام في مهرجان العلمين الجديدة 2024، هو ما أعلن عنه في مؤتمر صحفي منذ أيام من تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة، بجانب تنظيم أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية والاهتمام بالتراث والطفل والفعاليات ستبدأ يوم 11 يوليو الجاري وتنتهي 30 أغسطس المقبل.

وأضافت مراسلة قناة «إكسترا نيوز» أنّ من المتوقع إقامة عدد كبير من الحفلات لعدد من أبرز نجوم الوطن العربي، ومنهم محمد منير وعمرو دياب، بجانب مهرجان نبتة للطفل ومهرجان الطعام «تذوق».

التشييد والبناء والعمران في العلمين الجديدة

وتابعت: «نحن في المدينة، نشعر بالفخر والسعادة والامتنان والتقدير للدولة المصرية، على هذا المجهود العظيم في التشييد والبناء والعمران والذي يرمز لإرادة المصريين وقدرتهم على التغيير دوماً».

أكدت أنّ المدينة وجهة للترويج للسياحة المصرية وتعريف دولي لما شهده عهد الرئيس السيسي من إنجازات وتطوير كبير للغاية وجهد في مدينة العلمين الجديدة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز على ساحل المتوسط بجانب الطقس الخلاب طوال العام، فهي مدينة نابضة بالحياة.

لقاء بين الإعلامية منى الشاذلي ومدحت صالح

وأشارت إلى أنّه في يوم 11 يوليو الجاري ضمن فعاليات الأسبوع الأول من المهرجان، سيكون هناك لقاء بين الإعلامية منى الشاذلي والنجم مدحت صالح بجانب تنظيم حفل لعدد من النجوم، وحفل للافتتاح وعرض ثقافي من تنظيم وزارة الثقافة وأول حفل للمهرجان سيحييه النجم محمد منير.

مقالات مشابهة

  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين
  • العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»
  • «إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران
  • روان مسعد تكتب: في الصيف.. حقا العالم علمين
  • كاظم الساهر حمزة نمرة ويجز عمر خيرت| فئات غنائية متنوعة في مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان العلمين على موعد فى ليلة ساهرة مع الكينج
  • حمزة نمرة يلتقي جمهوره بمهرجان العلمين مع سعاد ماسي ومسار إجباري بهذا الموعد
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة.. خروجة عائلية من غير فلوس
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»