الوطن:
2024-10-02@04:53:58 GMT

ضبط 8 أطنان أغذية فاسدة وإغلاق مصنع حلويات بالشرقية

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

ضبط 8 أطنان أغذية فاسدة وإغلاق مصنع حلويات بالشرقية

ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة للمرور على المنشآت الغذائية ومصانع الحلويات بمراكز ومدن الزقازيق والقنايات، يرافقه مراقبي الأغذية بالمديرية، ومديرى الإدارات الصحية بالزقازيق والقنايات، ومفتشي مكاتب الأغذية بإدارات الزقازيق والقنايات.

حملات على المنشآت الغذائية ومصانع الحلويات

أسفرت جهود الحملة، عن ضبط مصنع حلويات به نقص شديد في الاشتراطات الصحية بالقنايات، ويمثل خطرا داهما على الصحة العامة، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع، كما تم إعدام 4 أطنان و 920 كجم أغذية مختلفة وحلوى المولد، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وكذا ضبط 4 أطنان و 925 كجم أغذية وطحينة وحلوى المولد، لعدم وجود بيانات، وسوء التخزين.

كما تم سحب 13 عينة، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير 4 محاضر جنحة صحية بالمخالفات المضبوطة.

تكثيف حملات مراقبة الأغذية حفاظا على صحة المواطنين

وأكد الدكتور هشام مسعود، على ضرورة تكثيف حملات مراقبة الأغذية، خلال فترة فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، وكذلك تكثيف أعمال صحة البيئة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بالشرقية.

وقدم «مسعود» الشكر لمديري المصانع والمنشآت الغذائية المطابقة للمواصفات، والمستوفية للاشتراطات الصحية، والتي تم المرور عليها خلال الحملات السابقة ضمن خطة المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، نظراً للمستوى الجيد للنظافة والتعقيم الملحوظ، والاهتمام بجودة المنتجات الغذائية بها، بما ينعكس على اهتمامها بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

حملات على محال الحلويات بالتزامن مع المولد النبوي الشريف 

جاء ذلك تزامناً مع قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وفي إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي 100 يوم صحة، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، وذلك ضمن خطة المبادرة الرئاسية، في يومها الـ 69 على التوالي، والتي تهدف إلى خلو المجتمع من الأمراض، وتمتع المواطنين بالصحة والرفاهية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات أغذية مراقبة الأغذية محافظة الشرقية المنشآت الغذائیة

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، الأحياء والمراكز بسرعة الاستجابة للشكاوى الواردة من المواطنين والتعامل معها وحلها على الفور.

حملة مكبرة لرفع التعديات

وأشارت محافظة الجيزة في بيان إلى شن حي الهرم حملة مكبرة لرفع التعديات التابعة للمقاهي والكافيهات والمحال التجارية والباعة الجائلين من الطرق العامة بمنطقة الطوابق فيصل وكعبيش، وذلك استجابة لشكاوى المواطنين.

تحقيق الانضباط بالشارع

وأسفرت الحملات التي نفذها حي الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق عن رفع 600 حالة إشغال للطريق شملت كراسي واستاندات ووسائل لعرض المنتجات، وجرى مصادرتها مع تحقيق الانضباط بالشارع وذلك بمتابعة من طه عبد الصادق رئيس حي الهرم واللواء أحمد فتحي مدير شرطة المرافق.

وشملت الحملات رفع البلدورات والأوتاد الحديدية ووسائل حجز انتظار السيارات، إلى جانب إزالة الإعلانات واللافتات غير المرخصة، وعدد من نقاط فرز المخلفات وتوجيه المحال التجارية المخالفة بالسير في إجراءات التصالح وفقا للقانون.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج