وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتوفير 2600 شنطة مدرسية ولعب للأطفال بمنطقة الشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى تعاون مؤسسة مصر الخير في إقامة أنشطة ترفيهية وثقافية وفنية للأطفال.


وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ستوقع بروتوكولات تعاون في مجالات التمكين الاقتصادي وحفر الآبار وإنشاء وتطوير حضانات طفولة مبكرة، ورعاية الأيتام مع 6 جمعيات أهلية في سيناء وتقديم دعم النقدي للأسر الأولى بالرعاية " تكافل وكرامة" وتقديم بطاقات تموين غذائي ودعم الخبز بالتنسيق مع وزارة التموين إلى 36 ألف أسرة بما يشمل حوالي 140 ألف فرد بتكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه مصري سنوياً.

 

التضامن: توفير 2.6 ألف شنطة مدرسية للأطفال بمنطقة الشيخ زويد ورفحالتضامن: توفير 2.6 ألف شنطة مدرسية للأطفال بمنطقة الشيخ زويد ورفحالتضامن: توفير 2.6 ألف شنطة مدرسية للأطفال بمنطقة الشيخ زويد ورفحالتضامن: توفير 2.6 ألف شنطة مدرسية للأطفال بمنطقة الشيخ زويد ورفحالتضامن: توفير 2.6 ألف شنطة مدرسية للأطفال بمنطقة الشيخ زويد ورفحالتضامن: توفير 2.6 ألف شنطة مدرسية للأطفال بمنطقة الشيخ زويد ورفح


أما فيما يتعلق بخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة فقد  أفادت القباج أنه تم استخراج بطاقات خدمات متكاملة وتوفير أجهزة تعويضية وأدوات مساعدة إلى ٤٤٦٧ مستفيد بتكلفة ٤٢٠ ألف جنيه، وتوفير أجهزة تعويضية وأدوات مساعدة إلى ٢٣ حالة للأشخاص ذوي الإعاقة بتكلفة ٤٠ ألف جنيه، وجاري إنشاء ٢ مركز تأهيل شامل لذوي الإعاقة بكل من بئر العبد والشيخ زويد بتكلفة ٥ ملايين جنيه.

 

رفع كفاءة ١٠٠ مدرسة


وفى السياق ذاته  تم رفع كفاءة ١٠٠ مدرسة بالتعاون مع الهلال الأحمر ومنظمة اليونيسيف ورفع كفاءة ٥٦ فصلًا، بالتعاون مع مصر الخير، وتقديم مساعدات غذائية تصل إلى ما يزيد على ١٠٠ ألف كرتونة مواد غذائية و١١٠ ألف كيلو  لحوم مجمدة.



وفى  لقائها مع  شيوخ قبائل وعوائل الشيخ زويد ورفح اكدت  لهم  أن الدولة مقبله على مرحلة البناءفي المنشآت أو البشر،وطالب  شيوخ قبائل وعوائل الشيخ زويد من  وزيرة التضامن الاجتماعي بضرورة قيام وزارة التضامن الاجتماعي باستكمال ما قامت به من مشروعات في حفر الآبار ورفع كفاء المنازل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن نيفين القباج وزيرة التضامن التضامن الاجتماعى شنطة مدرسية الشيخ زويد رفح التمكين الاقتصادي التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة

تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 3 حوادث صعبة خلال 24 ساعة فقط في محور الشجاعية ورفح الفلسطينية جنوبي غزة، ومناطق أخرى من القطاع، نتيجة الكمائن التي تنصبها الفصائل الفلسطينية لها.

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، فقد انهار مبنى مفخخ وبداخله عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء استمرار القوات في التوغل إلى مناطق مختلفة من القطاع المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

انفجار نفقان وبداخلهما قوات إسرائيلية

كما انفجر نفقان مفخخان بالقوات الإسرائيلية، ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، فهناك جنود تحت الأنقاض حتى الآن تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي إخراجهم، بحي الشجاعية في غزة.

مروحيات إسرائيلية تجلي المصابين في رفح الفلسطينية

وفي رفح الفلسطينية، تم رصد قيام مروحيات إسرائيلية بعمليات إجلاء لجنود مصابين في المعارك.

وفي حي تل الهواء جنوبي القطاع، قالت الفصائل الفلسطينية إنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية كانت مُتحصنة داخل منزل في غزة، بقذيفة «TBG»، وسقط جميع من كان بالمنزل بين قتيل وجريح.

وسقط 4 قتلى و5 جرحى خلال الساعات الماضية من الليل من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المعارك المستمرة ضد الفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من القطاع.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
  • اندلاع حريق داخل مول شهير بالشيخ زايد
  • حرب الابادة مستمرة.. قوات الاحتلال تواصل توغلها في حي الشجاعية ورفح
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • غارات على خان يونس ورفح وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة
  • حمدان بن مبارك: حريصون على توفير أسباب النجاح لمنتخباتنا الوطنية ومسابقاتنا المحلية
  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل
  • كمائن قوية للمقاومة في الشجاعية ورفح.. ومواقع الاحتلال تتحدث عن 4 قتلى