أفاد نبأ عاجل للبيت الأبيض، اليوم الجمعة، أعلن خلاله أن هناك تقدما ملحوظا للقوات الأوكرانية في زابوريجيا خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن قادة الجيش الأوكراني يجبرون جنودهم على عبور حقول الألغام التي زرعتها روسيا، دون أي وسائل حماية لهم.

أول تعليق من الكرملين على تأسيس شركة أسلحة بريطانية في أوكرانيا

وجاء في تقرير الدفاع الروسية أن :"قيادة تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية تلقي بجنودها عمدا دون غطاء في هجمات "دموية" لعبور حقول الألغام التي زرعتها قواتنا، سيرا على الأقدام".

وأضافت في تقريرها أن الخسائر الكبيرة للقوات الأوكرانية في الهجوم المضاد، ترجع إلى فاعلية استهداف مركباتها المدرعة من مسافات بعيدة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك

 أوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي يتصدى لمحاولة غزو القوات المسلحة الأوكرانية للأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، ويكبدها خسائر فادحة،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

وقالت الدفاع الروسية في بيان حول تطورات المعارك في مقاطعة كورسك"خلال الساعات الـ24 الماضية، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 عسكري و22 آلية مدرعة، بينها 3 دبابات و4 ناقلات جند مدرعة و15 مدرعة، بالإضافة إلى قطعة مدفعية و8 سيارات، واستسلم 7 عسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف،  "الضربات الجوية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في غيفو ودارينو وزيليني شلياخ وكولماكوف وكروغلنكوي، مالايا لوكنيا، مارتينوفكا، ميرني، نيكولو دارينو، نوفايا سوروتشينا، نوفويفانوفكا، أوبوخوفكا، روسكوي بوريشنوي ويوزني. 

وتابع: "واصلت وحدات مجموعة قوات "الشمال" القيام بعمليات هجومية واستهدفت القوات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا وداريينو ونيكولايفو دارينو وبوكروفسكي وبوركي".

وأوضح البيان أن "قوات الطيران العملياتي والتكتيكي والصواريخ نفذت هجمات على مناطق التركيز في مقاطعة سومي واحتياطيات ألوية الهجوم الجوي الميكانيكية 21 و 22 و 41 و 82 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الرئاسي الأول وكذلك اللواء 103، ولواء الدفاع الإقليمي الأول و106 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوبول وفودولاغي وزورافكا وأوبودي وكاترينيفكا وريشكي وبافلوفكا وسوسنوفكا وسومي وخوتن ويوناكوفكا وياستريبينو ويامبول

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة في تطوير خطط التدريب القتالي
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر