الشارقة في الأول من سبتمبر /وام/ أعلن مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" بالتعاون مع شركة التطوير العقاري "أرادَ"، عن فتح باب التسجيل في مسابقة لتصميم الأزياء تستهدف تمكين المصممين المحليين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من إظهار مواهبهم وإبداعاتهم في عالم الموضة؛ حيث تتيح للمشاركين فرصة الحصول على الدعم والتوجيه من خبراء في مجال التصميم وعرض تصاميمهم المبتكرة أمام الجمهور المستهدف في أرقى المتاجر بإمارة الشارقة.

وتأتي المسابقة ضمن مجموعة المبادرات التي أطلقها "شراع" بالشراكة مع"أرادَ" والتي تدعو المهتمين إلى إرسال مشاركاتهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لـ "شراع" قبل 21 سبتمبر الجاري.

وسيحصل الفائز بالمسابقة على منصة مخصصة للبيع بالتجزئة مجانا ً لمدة ثلاثة أشهر في أول متجر لشركة "أرتال" بمنطقة "إيست بوليفارد" بالجادة في الشارقة، حيث يضم المتجر نخبة من العلامات التجارية المرموقة بالإضافة إلى فرصة التواصل مع الآلاف من رواد الأعمال والمستثمرين وخبراء منظومة الأعمال من خلال مشاركته في فعاليات الدورة المقبلة من "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2023".

وسيقدم "شراع" الدعم والتوجيه للمشاركين من خلال تنظيم برامج تدريبية ومسابقات بين المرشحين للفوز حول تصميم العرض التقديمي للأعمال المشاركة والتنسيق مع الفائز لوضع اللمسات الأخيرة على عرضه في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، بينما ستتولى "أرادَ" تقييم الأعمال المرشحة من حيث جودة العلامة التجارية والتصميم والشعار واستراتيجية التسويق إلى جانب تقديم الدعم الاستشاري للفائز في مجالات التمويل ونماذج الأعمال التي تمكّن الفائز من تطوير مشروعه من خلال الاستعانة بخبراء الأعمال المتخصصين في "أرادَ".

وتستهدف المسابقة المصممين وطلاب الجامعات المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يبحثون عن فرصة لتحسين مهاراتهم وزيادة شهرتهم بين الجمهور سواء كانوا يعرضون أعمالهم وتصاميمهم على مواقع التواصل الاجتماعي ويرغبون بالوصول إلى جمهور أوسع أو يمتلكون موهبة التصميم ويحتاجون إلى نصائح من الخبراء حول كيفية إدارة أعمالهم والترويج لها.

وقالت إيمان بن شيبة، مديرة إدارة التواصل المجتمعي في "شراع": “تمثل صناعة الأزياء في دولة الإمارات قطاعا متطورا وواعدا ويحظى بمنافسة قوية من علامات تجارية عالمية، وهذا يضع المصممين الموهوبين أمام تحديات الوصول إلى جمهور واسع، ما يجعل من إتاحة فرص التوجيه وتقديم المشورة لهم عاملاً رئيساً في تنمية مشاريعهم، حيث يقدّم "شراع" "مسابقة التصميم" كفرصة لضمان حصول المواهب الاستثنائية في مجال تصميم الأزياء على التوجيه والدعم اللازمين لتحقيق أحلامهم ضمن بيئة إمارة الشارقة الحاضنة للإبداع والابتكار وروح المبادرة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لهذه الصناعة".

من جانبها قالت زينب سالم المدير المؤسس لـ"أرتال": "يسعدنا ويشرفنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة التي تأتي تماشياً مع استراتيجيتنا الهادفة إلى دعم قطاعات المجتمع المختلفة، والتي تشمل تمكين مصممي الأزياء الموهوبين ومنحهم الفرصة لتحقيق أحلامهم، ومن خلال هذه المبادرة نعمل على تعزيز أهمية صناعة الأزياء في دولة الإمارات العربية المتحدة التي سرعان ما أصبحت مركزاً عالمياً لهذا القطاع الحيوي".

ولن يقتصر دعم "أرتال" على توفير مساحة لبيع القطع المصممة من قبل الفائز في متجرها، بل سيتمكن الفائز أيضاً من الاستفادة من مخطط عمل تجاري كامل بإشراف خبراء "أرادَ" التجاريين بهدف مواصلة رحلة النجاح وتحقيق التميز.

يشار إلى أن "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" الذي ينظّمه "شراع" يعد واحداً من أكبر الأحداث من نوعه في المنطقة، حيث استضاف خلال خمس سنوات أكثر من 18 ألفا و500 مشارك وما يزيد على 465 متحدثاً محلياً ودولياً، وكانت دورة عام 2022 هي الأكبر على الإطلاق حيث استقبل المهرجان على مدار يومين أكثر من 5900 من مؤسسي الشركات والطلاب وقادة الفكر الذين قدموا رؤى قيمة نحو تشكيل مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

بتول كشواني / إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی دولة الإمارات من خلال

إقرأ أيضاً:

“ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري

رحّبت ناسداك دبي بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل شركة أرادَ للتطوير العقاري، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها.
يشار إلى أن الإدراج هو الثاني للشركة في ناسداك دبي، والأول ضمن برنامج صكوك أرادَ الذي تم إطلاقه مؤخرا بقيمة مليار دولار.
ووفق بيان صادر اليوم، اجتذبت الصكوك الممتدة بسعر ثابت لخمس سنوات، طلبا قويا من المستثمرين الإقليميين والدوليين، حيث تجاوز الاكتتاب القيمة المستهدفة للطرح بواقع 3.5 ضعف.

وشهد الطرح اهتماما واسعا من مجموعة متنوعة من المستثمرين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، إلى جانب المشاركة القوية من المستثمرين من المؤسسات ومديري الصناديق والأفراد ذوي الثروات العالية والبنوك.
ويسهم هذا الإدراج في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد لإدراج الصكوك، حيث وصل إجمالي قيمة إصدارات الصكوك إلى 93 مليار دولار.
ويساهم المصدرون المحليون بنسبة 44% من هذه الإصدارات، في حين يستحوذ المصدرون الأجانب على النسبة المتبقية البالغة 56%، وبذلك يصل إجمالي الإصدارات في ناسداك دبي من سندات وصكوك إلى 129 مليار دولار.
واحتفالا بهذا الإدراج، قرع أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ، جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي، إلى جانب حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي.
وقال أحمد الخشيبي : “يسعدنا أن نعود إلى ناسداك دبي في عملية الإدراج الثانية، بعد النجاح القوي الذي حققه الإصدار الأول للصكوك قبل عام وزيادة إقبال المستثمرين، على مدار الأشهر الـ 12 الماضية، وحققنا مجددا نتائج قياسية في إطلاق المشاريع الجديدة والمبيعات والتسليم، ما ساهم في تعزيز هذا الاهتمام الدولي الواسع ببرنامجنا الجديد للصكوك”.
بدوره، قال حامد علي : ” يسعدنا الترحيب بإدراج شركة أرادَ في ناسداك دبي، حيث شكّل الطلب القوي دليلاً ملموساً على الثقة القوية لدى المستثمرين الدوليين في سوق التمويل الإسلامي في دولة الإمارات وأسواق رأس المال المحلية عموما، ومن شأن هذا الإدراج أن يعزز مكانة ناسداك دبي كسوق رائد لإصدار الصكوك”.وام


مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد
  • فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري