أبوظبي في الأول من سبتمبر /وام/ تتوجه بعثة فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك، يوم الاثنين المقبل إلى المغرب، للمشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة سيدات، والمقررة بمدينة مراكش من 6 إلى 15 سبتمبر الجاري.
وتضم البعثة كلا من مريم راشد المنصوري رئيسا وآمنة خليفة المنصوري مديرا للفريق وأحمد الكثيري مشرفا وظبية خالد المنصوري إدارية، ونادية ثمود مدربة، وآمال فؤاد مدربة لياقة ومريم لطفي معالجة وحمزة عباس صنقور حكما دوليا مرافقاً، واللاعبات آمنة محمد المهيري وفاطمة حيدر حسن وريم احمد المحيربي وافنان عمر محمد ومنى سالم الكثيري وحياة صقر المسكري وكلودين سامي الزاهد، والسويدية أن اودي شياي والتشيلية ايزابيل كونستانزا.


وتتطلع إدارة الأكاديمية، حاملة لقب دوري وكأس رئيس الدولة، إلى الظهور بشكل مشرف في أول ظهور عربي لها على صعيد كرة السلة إلى جانب تطوير مستوى الفريق وتعزيز مكانته على الصعيدين المحلي والإقليمي.
ودعمت الإدارة صفوف الفريق بلاعبتين محترفتين من السويد وتشيلي، كما خاض الفريق معسكر إعداد في صربيا لعب خلاله عددا من المباريات القوية مع مجموعة من الفرق الصربية لرفع معدل اللياقة البدنية والتجانس قبل المشاركة في البطولة العربية.
وعبر صلاح تهلك الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة بسوق دبي الحرة راعي فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك في البطولة العربية، عن ثقته في نجاح ممثل الامارات في تحقيق نتائج إيجابية وتمثيل سلة الإمارات بصورة مشرفة مستفيدا من الإنجازات التي حققها على المستوى المحلي والتجارب القوية بمعسكر صربيا.

زكريا محي الدين/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024

وصل نجم نجوم كرة السلة الامريكية ليبرون جيمس الى معسكر منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة والذي انطلق اول امس في مدينة لاس فيجاس الامريكية استعدادا لخوض نهائيات مسابقة كرة السلة بدورة الالعاب الاوليمبية باريس 2024 والتي ستنطلق يوم 24 يوليو الحالي .

وبوصول ليبرون جيمس - 39 عاما -  الذي يتطلع للمشاركة الاوليمبية الثالثة في تاريخه ولاول مرة منذ عام 2012 بلندن يكتمل تشكيل منتخب الولايات المتحدة الامريكية الاسطوري والذي تخوض به الالعاب الاوليمبية من اجل حصد الميدالية الذهبية وتعويض الفشل الذريع الذي صادف منتخب الولايات المتحدة الامريكية في اخر نسختين لكأس العالم بالحصول على المركز السابع و الرابع تواليا وهي مراكز تعد بمثابة الاهانة لكرة السلة الامريكية على الرغم من ان الولايات المتحدة الامريكية تخوض منافسات كأس العالم دوما بمجموعة من لاعبي الصف الثاني حيث تحرص على مشاركة لاعبي الصف الاول في الالعاب الاوليمبية .

ووصل ليبرون جيمس الى معسكر منتخب الولايات المتحدة الامريكية في لاس فيجاس الذي بدأ بأنضمام الاساطيرمثل  كيفين ديورانت و وستيف كوري و بام أديبايو و انتوني ادواردز وانتوني ديفيز وتريسي هالبيرتون و كاوي ليونارد و جويل امبد والمدير الفني تي لو و المساعد ستيف كير .

وسيبدأ منتخب الولايات المتحدة الامريكية مبارياته بمواجهة صربيا يوم 28 يوليو الجاري .

 

 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024
  • فريق عمل "بين السطور" يبدأ تصوير مسلسل وتر حساس
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • المقاولون يستضيف منتخب قطر استعدادا للبطولة الأسيوية لليد
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة