شهد مهرجان العلمين الجديدة نجاحاً واسعاً في دورته الأولى منذ انطلاقه في يوم 13 يوليو الماضي، وقبل ساعات قليلة من إسدال الستار على الحدث الضخم، تحولت من خلاله مدينة العلمين الجديدة إلى محط أنظار الجميع سواء داخل مصر أو خارجها، ليصبح المهرجان أحد أهم وأبرز المهرجانات على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط.

ووراء تلك النجاحات الكبيرة كان يقف ويدعهما رعاة وطنيون، بذلوا ما في إستطاعتهم من أجل إنجاح هذا الحدث، بيُصبحوا بمثابة شركاء النجاح وأحد أهم وأبرز أسباب نجاح مهرجان العلمين الجديدة، تحت شعار «العالم علمين».

البنك الأهلي المصري

يُعد البنك الأهلي المصري أحد أبرز رعاة مهرجان العلمين، وهو أحد أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية، والذي أنشئ في 25 يونيو عام 1898، ويعتمد في تقديم خدماته البنكية على شبكة ضخمة من الفروع والمكاتب والوحدات المصرفية تصل إلى 615، ويُقدم خدماته إلى 17.8 مليون عميل.

يحرص البنك الأهلي المصري على تقديم أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية المتطورة لعملائه، كما أنه يحظى بتواجد خارجي فعال في العديد من الدول حول العالم وأبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، والسودان، وأثيوبيا.

البنك الأهلي المصري له دور فعال في قطاع تمويل الشركات الكبرى من خلال تدعيم تمويل الأنشطة الرئيسة للاقتصاد القومي، وفى مجال تنشيط الاستثمار وسوق الأوراق المالية يمتلك البنك الأهلي عدداً متميزاً من صناديق الاستثمار والداعمة لسوق رأس المال المصري.

البريد المصري

هيئة البريد المصري هي من أقدم المؤسسات المصرية والهيئات الحكومية، وكانت أحد رعاة مهرجان العلمين في نسخته الأولى، واستطاعت هيئة البريد خلال العام الجاري من تحقيق مجموعة من الإنجازات، ومن أبرزها وصول عدد المكاتب المطورة إلى 3900 مكتب من إجمالي عدد 4385 مكتب في أنحاء الجمهورية، كما تم التوسع في فروع البريد مع استحداث مكاتب البريد المتنقلة من أجل استخدامها في أوقات الذروة.

حديد عز

ومن أهم الرعاة كان شركة «حديد عز» وهي إحدى الشركات الرائدة في استخدام أحدث التكنولوجيا المتاحة في صناعة الصلب، وهي حالياً من ضمن أكبر مُنتجي الصلب فى كل من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتُصدر منتجات أطوال ومسطحات الصلب إلى مختلف دول العالم.

تنتج «حديد عز» كميات ضخمة من الصلب عالي الجودة، وذلك بفضل مجموعة من أفضل المتخصصين فى مجال صناعة الصلب، بالإضافة إلى الاستعانة بمجموعة متميزة من الكوادر الشابة الواعدة.

ويصل إجمالي الاستثمارات في «حديد عز» إلى 4 مليارات دولار، كما يصل إجمالي الطاقة الإنتاجية إلى 7 مليون طن سنوياً من منتجات الصلب.

المصرية للاتصالات we

ومن ضمن أحد الرعاة الخمسة كانت المصرية للاتصالات WE، وهي الشركة الوطنية الأولى في تقديم خدمات الإتصالات في مصر، وهي شركة مساهمة مصرية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقدم خدمات الهاتف المنزلي الثابت، والهاتف محمول، وخدمات الإنترنت.

كما تعتبر المصرية للاتصالات هي أكبر مشغل لخدمات الهاتف المنزلي الثابت في مصر، وهي أول أول مشغل متكامل في مصر ورابع شركة إتصالات المحمولة.

سيتي إيدج للتطوير العقاري

ومن ضمن الجنود وراء نجاح مهرجان العلمين الجديدة هي شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، والتي تعتبر من أكبر الشركات العقارية في مصر، كما أنها استطاعت أن تتوسع في وقت قصير من خلال بناء العديد من المشروعات المتنوعة في مختلف أنحاء الجمهورية، ومن بينها العاصمة الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، كما أنها أنشأت مشروعات ساحلية ومن أبرزها العلمين الجديدة بالساحل الشمالي والعين السخنة.

خبير اقتصادي: وجود الرعاة يضمن تمويل المهرجان

ويقول الدكتور بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن الرعاة الخمسة الوطنيين هم أحد أسباب الدعم النجاح الرئيسي في نجاح مهرجان العلمين الجديدة، وأن وجود الرعاة لأحدث ضخم وعالمي مثل مهرجان العلمين مهم للغاية لضمان تمويل المهرجان حتى يخرج بصورة مشرفة وهو ما حدث بالفعل.

وأضاف الخبير الاقتصادي لـ«الوطن»، أن الدولة اجتذبت أعين العالم بأكمله من خلال مهرجان العلمين وأنهم يروا مصر في صورتها الحقيقية، وهو ما يُساعد على تنشيط ورواج السياحة سواء الداخلية أو الخارجية، وهو ما يؤثر بالإيجاب على تنشيط القطاع الاقتصادي بشكل عام.

وتابع «شعيب» أن الرعاة الوطنيين وقفوا ودعموا المهرجان واستفادوا أيضاً من نجاح مهرجان العلمين، وعادت الاستفادة في النهاية على الدولة المصرية، ويتمنى «شعيب» تكرار مثل الأحداث العالمية والمهرجانات على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين مدينة العلمين العلمين الجديدة الرعاة البنك الأهلي البريد المصري المصرية للاتصالات حديد عز مهرجان العلمین الجدیدة البنک الأهلی المصری نجاح مهرجان العلمین حدید عز من خلال فی مصر

إقرأ أيضاً:

إلي حفيدي الطاهر محمد الطاهر وابن اخي محمد مفيد القرشي

إلي حفيدي الطاهر محمد الطاهر وابن اخي محمد مفيد القرشي والي كل الناجحين في امتحان الشهادة الوسطي ، من نعرف ومن لم نتشرف بمعرفتهم ، ألف ألف مبروووك.

هذا النجاح الطيب نهديه نيابة عنكم للوطن الحبيب وكلنا ثقة في الله سبحانه وتعالي أن ينبلج لسوداننا العزيز فجر جديد تستلم فيه الأجيال الصاعدة الراية وبالعلم والايمان تبدأ المسيرة بخطي ثابتة واثقة نعوض فيها ما مضي من تقصير وان نعود اقوي مما كنا يحدونا أمل مشرق وعمل دؤوب وتصميم وإرادة للبناء والتعمير بناء العقول قبل بناء الدور فالإنسان المتعلم الذكي هو أقيم راس مال وقيمته المضافة في التدين الواعي والخلق الرفيع والتواضع وفي أن نكون يدا واحدة عصية علي التفرق والاختلاف.
الف مبروك فالنجاح اشهي من الكرز والعنب والتفاح وسائغ مثل الحليب وطاعم مثل العسل .
فهنيئا لكل من ارتشف من عصائر النجاح واكل من مائدته المبسوطة السماط الحاوية لكافة الطيبات والتحليات الذكية التي تسر العين ولها في اللسان طعم العافية والسرور وراحة البال والضمير وقمة السعادة والطمأنينة والسلام والعيش الكريم.
لايفوتنا أن نتقدم بوافر الشكر وجزيل الاحترام للمعلمين الاجلاء الذين تعهدوا هذه الامتحانات مراقبة وتصحيحا وكنترول حتي استخراج النتيجة بعمل دؤؤب في ظروف صعبة كلنا أدري بها ونتمني أن تنقشع الظلمة وتعود مدارسنا لتشرق من جديد في سوداننا الحبيب .
أما مصر العروبة ، مصر أرض الكنانة فقد كانت لنا ملاذا آمنا وحضنا دافئاً في ظروفنا هذه التي أظهرت حسن معدنهم ومتانة اواصرهم معنا ويمتد الشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم في مصر الحبيبة وقد سهلت لأبنائنا كل سبل الراحة وسمحت بكل أريحية وكرم أن تفتح مدارسنا أبوابها في مصر مع تقديم كل التسهيلات لهم في بادرة تجعلنا نردد النشيد الجميل :
مصر يا أخت بلادي ياشقيقة ... ياجباها عذبة النبع وريقة .

حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري.. «مدن القابضة» توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة
  • "مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع "رأس الحكمة"
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري .. “مدن القابضة” توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة
  • «حكاية متتنسيش».. دياب يطرح أغنيته الجديدة بمناسبة احتفالات ذكرى نصر أكتوبر
  • أمين عام مجمع الأساقفة: نتلقى إسهامات ومقترحات من الرعاة والمسؤولين الكنسيّين
  • إلي حفيدي الطاهر محمد الطاهر وابن اخي محمد مفيد القرشي
  • طرق سحرية لتحقيق الإنجازات في الحياة
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • ارتفاع أسعار السلع الرئيسية والمعادن بالبورصات العالمية
  • 62.9 % نسبة النجاح بامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024