حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي السيب فوزه الثاني على التوالي في دوري عمانتل بالموسم الحالي 2023/ 2024، وذلك على حساب المستضيف فريق نادي عمان بنتيجة 2/ صفر في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد السيب الرياضي في ختام لقاءات الجولة الثالثة للدوري. المواجهة بين الفريقين أقيمت وسط حضور جماهيري جيد لمشجعي السيب ورابطة المشجعين التي ساندت فريقها من البداية حتى نهاية اللقاء وخرجت سعيدة بالانتصار الذي حققه لاعبيها، فيما واصلت جماهير الفريق المستضيف نادي عمان عزوفها عن المدرجات وحضرت بأعداد قليلة جدا كالعادة.

الشوط الأول للمباراة انتهى بتقدم السيب بهدف وحيد جاء عن طريق ضربة جزاء نفذها المهاجم عبدالعزيز المقبالي في الدقيقة 35، وفي الشوط الثاني عزز البديل الناجح عمر الفزاري تقدم فريقه بإضافته الهدف الثاني في الوقت الإضافي المحتسب للقاء (الدقيقة 94).

وبهذا الفوز الذي حققه فريق السيب يصل للنقطة السادسة بعد أن حقق العلامة الكاملة من لقاءين، ولديه مباراة مؤجلة ضد فريق عبري، ليحتل السيب المركز الثالث حاليا في جدول الترتيب العام، بينما تعد خسارة فريق نادي عمان هذه الثانية، ليظل الفريق عند رصيده السابق (3 نقاط) حققها من فوز واحد على بهلا فقط، وتعرّض لخسارتين أمام ناديي صحار والسيب، ليحل في المركز التاسع في جدول الترتيب العام مع نهاية الجولة الثالثة في الدوري، وستعاود عجلة مباريات دورينا الدوران ثانية يوم 17 سبتمبر من خلال إقامة لقاءات الجولة الرابعة للدوري.

الشوط الأول

انطلاقة المواجهة بين الفريقين مالت في دقائقها الأولى للمستضيف فريق نادي عمان، وشهدت أداءً فنيا متوسطا من الجانبين بسبب انحصار اللعب وتناقل الكرة بين أقدام اللاعبين في وسط الميدان في أغلب الأوقات، وعدم بناء الهجمات السريعة عن طريق الأطراف التي كانت تشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارسين عبدالعزيز الحسني (نادي عمان) وأحمد الرواحي (السيب) اللذين لم يُختبرا بصورة جيدة في الدقائق العشر الأولى لانطلاقة المواجهة بينهما، إلا مع وصول المباراة للدقيقة 11 لتشهد أخطر الفرص لصالح فريق نادي عمان بواسطة المهاجم يزيد الرواحي بعد تمريرة متقنة من المحترف الإسباني نوها مارونج لينفرد الرواحي داخل الصندوق بحارس مرمى السيب أحمد الرواحي الذي برع في التصدي للكرة منقذا فريقه من دخول الهدف الأول في مرماه.

وألغى حكم اللقاء زكريا الهنائي هدفا لفريق نادي عمان في الدقيقة 17 بعد أن احتسب خطأ ضد مهاجم نادي عمان يزيد الرواحي ضد أحد مدافعي السيب داخل منطقة الجزاء قبيل تسديده الكرة في المرمى، لتعود المباراة إلى نقطة الانطلاقة وهي استمرارية نتيجة التعادل السلبي بينهما، وعاد اللاعب نفسه الرواحي الذي تألق في المباراة ونجح في تسديد كرة رأسية قوية مباغتة إثر ضربة ركنية نُفذت بإتقان لكن الحارس أحمد الرواحي كالعادة كان لها بالمرصاد ليصطاد الكرة بنجاح عند الدقيقة 30.

لاعبو فريق السيب على الرغم من الأفضلية والسيطرة اللتين كانت معهما في وسط الميدان، فإن الخطورة على مرمى الحسني لم تكن بتلك الفعالية التي تُذكر، على الرغم من قيام علي البوسعيدي من الجهة اليسرى وحسن العجمي من الجهة اليمنى بتنفيذ الهجمات وإيصال الكرة للثنائي المتقدم عبدالعزيز المقبالي ومحسن الغساني بصوره مثالية، فإنها لم تُستثمر جيدا إلا خلال الدقيقة 35 التي شهدت تمريرة جيدة عن طريق البوسعيدي للمقبالي إلا أنه عُرقل من مدافع نادي عمان ماجد البلوشي فلم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء سددها المهاجم عبدالعزيز المقبالي بهدوء على يسار الحارس عبدالعزيز الحسني محرزا هدف التقدم الأول لفريقه، ليتواصل اللعب بين كر وفر بين الفريقين، وينتهي الشوط الأول بتقدم السيب بهدف.

الشوط الثاني

مع انطلاقة الشوط الثاني قام الجزائري المهدي العوادي مدرب فريق نادي عمان بإجراء تبديل هجومي بإشراك المهاجم عبدالواحد الهنائي وإخراج لاعب الوسط حسني الهنائي، لتكون البداية سريعة جدا من قبل لاعبي فريقه الذين سعوا لإدراك هدف التعادل الأول، وكادت الدقيقة 46 أن تشهد ذلك الهدف لكن المحترف الإسباني نوها مارونج لم يستثمر الفرصة التي سنحت له داخل منطقة الجزاء جيدا، لينجح المسلمي في إبعادها جيدا عن مرماه، ثم فرصة أخرى لعدنان الرقادي في الدقيقة 49 من خلال تسديد الكرة من خارج الصندوق لكنها خرجت بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس الرواحي.

بعدها جاء الدور على مدرب السيب البرازيلي جورفان فييرا بقيامه بإجراء تغيير هجومي بإشراك اللاعب مروان تعيب بدلا من المهاجم المقبالي، ودفع بعمر الفزاري بدلا من قائد الفريق عيد الفارسي لتعزيز وسط الفريق أكثر مع وجود تميم البلوشي وزاهر الأغبري، في المقابل دفع الجزائري المهدي العوادي بمجموعة من الأوراق الهجومية المتمثلة في شوقي الرقادي وتركي الحديدي في محاولة لتنشيط الشق الهجومي أكثر.

وفي الوقت بدل الضائع وبالتحديد في الدقيقة 94 نجح السيب من إضافة الهدف الثاني عبر البديل الناجح عمر الفزاري الذي باغت حارس نادي عمان المتقدم عبدالعزيز الحسني بكرة ذكية أودعها في الزاوية الصعبة.

أدار المباراة الحكم زكري بن ناصر الهنائي، وساعده على الخطوط حمد الغافري (مساعدا أول) وأحمد الهلالي (مساعدا ثانيا) وياسر المجرفي (رابعا) وسالم الراشدي (مقيّما للحكام) وشهاب الحراصي (مراقبا للمباراة) وهيثم البلوشي (منسقا أمنيا) وعلي الرئيسي (منسقا إعلاميا) وأحمد الخصيبي (منسقا عاما). وتابع المباراة مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

فوز ليل على الريال في دوري أبطال أوروبا

فاز ليل 1-صفر على ريال مدريد بهدف من ركلة جزاء في الشوط الأول في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء، ليتجرع حامل اللقب أول هزيمة في المسابقة بعد 14 مباراة لم يعرف فيها طعم الخسارة.

وسجل جوناثان دايفيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول ليلحق بريال مدريد، الفائز باللقب 15 مرة والذي لم يخسر في آخر 36 مباراة خاضها في كل المسابقات قبل لقاء اليوم، أول خسارة منذ يناير كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضاًالرياضةماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”

وبهذا يرتفع رصيد الفريق الفرنسي إلى ثلاث نقاط من مباراتين من أصل ثماني جولات يخوضها كل فريق في الصيغة الجديدة من البطولة.

ويتجمد رصيد ريال عند ثلاث نقاط بعدما استهل مشواره في البطولة بالفوز على شتوتغارت.

مقالات مشابهة

  • ضمك يقتنص فوزًا صعبًا من الشباب في غياب طارق حامد
  • فريق سيدات نادي ابوظبي الرياضي يخطف أضواء وهان
  • انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا
  • أديمي يوجه ضربة قوية لدورتموند
  • الاتحاد يحقق فوزًا مثيرًا على حساب الأخدود بثنائية بنزيما وعوار
  • «أبوظبي للسيدات» يتفوق على بطل الصين في «الآسيوية»
  • فوز ليل على الريال في دوري أبطال أوروبا
  • اتحاد العاصمة يتجاوز بسكرة بثنائية مقابل هدف
  • التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • تميم البلوشي يعود للمشاركة مع السيب بعد تعافيه من الإصابة