صدى البلد:
2024-10-05@15:33:46 GMT

أول رد من الأمم المتحدة بعد تعليق عملها في النيجر

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

بدأت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة مساعيها للتواصل مع السلطات في النيجر، بعد تعليق الأخيرة عمل الوكالات الأممية في البلد الواقع غرب أفريقيا.

قالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة أليساندرا فيلوتشي: "لقد اطلعنا على التقارير نحاول التواصل مع سلطات الأمر الواقع في النيجر لنفهم بشكل أفضل ما الذي يعنيه ذلك وما هي تداعياته على العمل الإنساني"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

جاءت تصريحات فيلوتشي بعد أن أعلن قادة النيجر أمس الخميس، تعليق كافة أنشطة المنظمات الدولية وغير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة.

ودخلت النيجر في أزمة منذ 26 يوليو الماضي، إثر احتجاز الرئيس المنتخب محمد بازوم، من قبل الجنرال عبد الرحمن تشياني، قائد الحرس الرئاسي الذي نصب نفسه فيما بعد رئيسا للمجلس الانتقالي في البلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة قادة انقلاب النيجر السلطات في النيجر النيجر الجنرال عبد الرحمن تشياني محمد بازوم الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

"خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني

مسقط- الرؤية

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء مسودة خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني (2024/ 2025) من الفترة العاشرة وأبرز الموضوعات التي ستتضمنها الخطة وفق اختصاصاتها ومهام عملها ذات الصلة بمجال الخدمات والمرافق العامة ولاسيما مقترحات ومشروعات القوانين والاتفاقيات ومقترح برنامج البيانات الوزارية المتوقعة خلال الدور المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث ما بين دوري الانعقاد السنوي الأول والثاني من الفترة العاشرة برئاسة سعادة د. حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة تقرير الرغبة المبداة حول تهيئة مراكز الإيواء بسلطنة عُمان خلال الكوارث والأنواء المناخية، والتي هدفت إلى إيجاد منظومة فاعلة للإغاثة والإيواء في كافة محافظات وولايات سلطنة عُمان، وذلك بعد دراستها للموضوع واستضافة عدد من المعنيين بوزارة التنمية الاجتماعية.

واستعرضت اللجنة عددًا من التقارير السنوية المحالة إليها، منها: تقرير وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، إلى جانب مناقشة مشروع اتفاقيات الطيران بين سلطنة عمان وكل من: جمهورية الدومينيكان وجمهورية جيبوتي وجمهورية كوستاريكا.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: لبنان تواجه أزمة "مروعة"
  • الأمم المتحدة: عدد الشهداء في لبنان غير مقبول
  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • 18 اتفاقية على طاولة اللجان النوعية مع بدء عملها للانعقاد الخامس (تفاصيل)
  • الأمم المتحدة: 900 ملجأ حكومي للنازحين في لبنان امتلأت بالكامل
  • الأمم المتحدة: نحو 900 ملجأ حكومي للنازحين في #لبنان امتلأت بالكامل
  • الأمم المتحدة: نحو 160 ألف شخص نزحوا من لبنان إلى سوريا
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • الأمم المتحدة: الاستعدادات جارية لحملة تطعيم ثانية ضد شلل الأطفال في غزة
  • الأمم المتحدة توجه صفعة قوية لمليشيات الحوثي في الحديدة