اكتسب منتخبنا الأولمبي جرعة معنوية مهمة قبل بداية تصفيات أمم آسيا دون 23 عاما حينما تفوق على مضيفه العراقي وديا بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه استاد جذع النخلة في مدينة البصرة جنوب العراق، ليختتم بها منتخبنا جاهزيته للتصفيات الآسيوية التي ستنطلق يوم الأربعاء القادم في مدينة الزرقاء الأردنية.

وبدأ منتخبنا المباراة المباراة بالحارس مازن صالح زايد، وسعيد السلامي وخالد الغطريفي وناصر سلطان الرواحي ويوسف الغيلاني ومحمد عبدالحكيم بيت سبيع وعبدالمجيد البلوشي وسالم حبيب آل عبدالسلام وملهم السنيدي والفرج مبارك الكيومي وعبدالحافظ المخيني، وشارك في الشوط الثاني عاهد المشايخي وأسامة الهدابي ومأمون العريمي ومحمد موسى الهنائي،

بينما بدأ المنتخب العراقي المباراة بنزعة هجومية كما كان متوقعا وتمكن من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة السادسة عن طريق زيد تحسين، وقبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول عادل منتخبنا النتيجة عبر المدافع خالد الغطريفي من كرة ثابتة نفذها من خارج منطقة العمليات ارتطمت في الدفاع لتتحول للمرمى، وفي الربع الأخير من المباراة تمكن منتخبنا من خطف هدف الفوز عن طريق أسامة الهدابي لتنتهي المواجهة بفور منتخبنا 2/ 1 وهو يفوز منحه جرعة معنوية كبيرة قبل الدخول في معمعة التصفيات.

وسيغادر الأحمر اليوم للعاصمة الأردنية عمّان للدخول مبكرًا في أجواء التصفيات.

منتخبنا اكتسب ثقة كبيرة بعد هزيمة المنتخب العراقي الذي استعد جيدا هو الآخر للتصفيات حيث لعب 3 مباريات ودية في البصرة خلال أسبوع منها مواجهتان أمام السودان واليمن، بينما هو اللقاء الأول الذي يخوضه منتخبنا مع أحد المنتخبات منذ مشاركته في الدورة العربية بداية شهر يوليو الماضي، وقد خاض المنتخب هذا العام 10 مباريات، وكان الظهور الأول للمنتخب في بطولة قطر الدولية الودية في نهاية شهر مارس وخسر من كوريا الجنوبية بثلاثية نظيفة ومن العراق بهدف نظيف وفاز على قرغيزستان بثنائية نبراس المعشري، ولعب أيضا أمام الجزائر ولبنان والسودان في الدورة العربية، وأمام لبنان واليمن والعراق في غرب آسيا.

وفي خبر يهم منتخبنا الأولمبي تعادل المنتخب الأردني وديا أمام ضيفه الفلسطيني بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم بمدينة الزرقاء، وتقدم المنتخب الأردني مبكرا عن طريق مهند أبوطه وأدرك الفلسطيني التعادل عن طريق أحمد كلّاب.

رحلة 42 منتخبًا

تبدأ رحلة 42 منتخبا من أجل التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2024 الأسبوع المُقبل، حيث تتطلع للانضمام إلى البلد المُضيف لمنافسات البطولة العام القادم، وعلى مدار أسبوع من 6 إلى 12 سبتمبر ستُلعب مباريات 11 مجموعة (تسع مجموعات من أربعة منتخبات ومجموعتان من ثلاثة منتخبات) حيث تقام تصفيات هذه البطولة بنظام التجمع من جولة واحدة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائيا لكونه يمثل الدولة المضيفة، وذلك في نهائيات النسخة السادسة من البطولة القارية، والمقرر إقامة منافساتها خلال الفترة من 15 أبريل لغاية 3 مايو 2024 في الدوحة.

جدير بالذكر أن ثمانية منتخبات وهي أستراليا والعراق واليابان والأردن وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وأوزبكستان، شاركت في كل نسخة حتى الآن، في حين يسعى 19 منتخبا للمشاركة للمرة الأولى في هذه البطولة في عام 2024. وفي المجموعة الأولى التي تضم منتخبنا والأردن وسوريا وسلطنة بروناي، يبدأ منتخب سوريا، الذي وصل للدور ربع النهائي في نسختي 2013 و2020، مشوار المنافسة عندما يواجه منتخبنا، الذي يسعى للعودة بعد أن غاب عن النهائيات في آخر نسختين، وذلك عند الساعة السادسة والنصف مساءً على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء. وفي وقت متأخر من اليوم نفسه، يبدأ منتخب الأردن مسيرته بملاقاة منتخب بروناي دار السلام الساعي إلى التأهل للمرة الأولى في تاريخه للنهائيات، وذلك في الساعة العاشرة مساءً.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: عن طریق

إقرأ أيضاً:

قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح 

يستعد الناخب الوطني الأولمبي طارق السكتيوي، للإعلان الأسبوع المقبل، عن قائمة المنتخب الوطني لأقل من 23 استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستنظم في باريس انطلاقا من أواخر يوليوز إلى غاية 11 غشت 2024.

مصادر مقربة من الفريق الوطني توقعت تواجد الثلاثي ياسين بونو وأشرف حكيمي ونايف أكرد، ضمن الدورة الأولمبية التي تسمح بتواجد 3 لاعبين تفوق أعمارهم 23 سنة في منافسات كرة القدم صنف الذكور. 

ويأتي تواجد بونو بعد إصابة علاء بلعروش حارس فريق ستراسبورغ الفرنسي، علما أن حارس عرين الأسود كان قد اعتذر في وقت سابق عن المشاركة مفضلا ترك الفرصة لبلعروش الذي توج مع منتخب أقل من 23 سنة باللقب الإفريقي.

وقام وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، بمجهودات كبيرة في الكواليس من أجل إقناع بونو بالتواجد مع المنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأشارت نفس المصادر إلى تواجد كل من يوسف النصيري وسفيان أمرابط في لائحة الانتظار الخاصة باللاعبين الذي تتجاوز أعمارهم 23 سنة. 

يذكر أن قائمة الأولمبياد ستعرف تواجد 18 لاعبا من بينهم حارسي مرمى، ومن المرتقب أن تشكل في غالبيتها من اللاعبين أصحاب السن الأولمبي الذين تم تصعيدهم إلى المنتخب الأول أو انضموا مؤخرا لكتيبة الركراكي على غرار (بن الصغير، أخوماش، شادي رياض، ريتشاردسون، العزوزي، الخنوس، الصيياري، الزلزولي، ترغالين... )، إضافة إلى بعض العناصر  المميزة في المنتخب الأولمبي أمثال (الوزاني، بوكامير، بوشواري الواحدي، أزنو..). 

وفي مايلي البرنامج الكامل لمباريات المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس:

24 يوليوز 2024: المغرب - الأرجنتين، بملعب جوفري غيشار بسان اتيان. 

27 يوليوز 2024: المغرب - أوكرانيا، بملعب جوفري غيشار بسان اتيان. 

30 يونيو 2024: المغرب - العراق، بملعب أليينز ريفييرا بنيس.

مقالات مشابهة

  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخب شباب العراق يفوز على نظيره اللبناني بثنائية نظيفة
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يفوز على بيرو ويحقق العلامة الكاملة
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد