صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@23:58:57 GMT

حارب والشامسي.. «أبطال الذهب»

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)


سطع نجم حارب الحمادي وأحمد الشامسي في سماء بطولة العالم للجو جيتسو للناشئين التي اختتمت الأسبوع الماضي في العاصمة الكازاخستانية آستانا، بعد حصدهما للميدالية الذهبية في البطولة الدولية المهمة التي تعد هدفاً كبيراً لكل نجوم البساط.
وحظي أداء المنتخب الوطني للجو جيتسو برعاية شركة «مبادلة للاستثمار» في البطولة، بإشادة واسعة ومتواصلة، وأسهم البطلان القادمان بقوة في إنجاز المنتخب في الحفاظ على اللقب للعام الرابع على التوالي.


ونجح حارب الحمادي في الفوز على الكازاخستاني رافائيل أورومباييف في فئة تحت سن 16 لوزن تحت 55 كيلو جراماً، بعد مباراة نهائية قوية ضمن منافسات اليوم الأول من البطولة. 

ومنح الانتصار دافعاً قوياً للمنتخب الوطني للدفاع عن لقبه، وقال الحمادي: حظيت بتجربة استثنائية في مشاركتي الأولى مع المنتخب، لا سيما أنني نجحت بالفوز بالميدالية الذهبية.
وأضاف: كان النزال النهائي صعباً للغاية، حيث جمعني ببطل العالم للعام الماضي في هذه الفئة بأرضه وبين جمهوره، لكنني حققت الفوز من خلال إخضاع المنافس في الدقيقة الأولى.

 

أخبار ذات صلة «فرسان الإمارات» يطاردون «الرباعية المتتالية» 6 لاعبين يمثلون الإمارات في القوس والسهم بـ الألعاب الآسيوية»


وأشار الحمادي إلى أنه يتّبع نظام تدريب صارم، حيث يقوم برفقة الزملاء بالتدرب يومياً لأربع ساعات، وبدأ حارب الحمادي استعداداته للاستحقاقات القادمة، حيث يحرص على الالتزام التام بروتينه التدريبي مع مراعاة التزاماته المدرسية.
وقال الحمادي: أتطلع إلى تطوير أدائي والمساهمة من جديد في تحقيق المزيد من الأمجاد للوطن، وأستعد بقوة للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، والتي تعتبر المحك الحقيقي للأبطال.
وأضاف: كنت في البداية أمارس كرة القدم، ليبدأ بعدها شغفي برياضة الجو جيتسو منذ عام ونصف فقط، وأنا اليوم بطل العالم في فئتي، رغم أنني لا أزال في بداية مسيرتي في هذه الرياضة.

بدوره حقق أحمد الشامسي فوزاً مستحقاً على الروسي ديفيد بيرانيان في نزال قوي بوزن تحت 42 كجم، محققاً ذهبيته الثالثة على التوالي في بطولة العالم.
وقال: رغم أن النزال كان واحدا من أصعب النزالات التي خضتها، إلّا أنني تمكنت من حسمه بفضل التركيز على أدّق التفاصيل، ومشاهدة بعض مقاطع الفيديو للمنافس قبل خوض النزال. 

ويستعد الشامسي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو بعد أن خصص سبعة أشهر للتحضير لكل من بطولة العالم وبطولات المحترفين العالمية، وهو جاهز للمنافسة على الأصعدة كافة.
وقال: أتذكر باعتزاز لقائي الأول مع المدرب مارسيو، الذي آمن بموهبتي ورحب بي ووجهني لأصبح أحد أفضل اللاعبين، وأن تلك اللحظة التي غيّرت مسيرته كانت في عام 2016.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجو جيتسو كازاخستان

إقرأ أيضاً:

الفنانة رباب ممتاز في ضيافة أبطال "لعبة النهاية" بمسرح الطليعة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل أبطال العرض المسرحي "لعبة النهاية" ليالي عرضه يوميًا في الثامنة مساء بقاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة بالعتبة، وقد شهدت ليلة أمس الخميس إقبالًا جماهيريًا كبيرًا على العرض وعلى رأسهم الفنانة رباب ممتاز، ليرفع المسرح لافتة كامل العدد.

وأعربت الفنانة رباب ممتاز عن سعادتها بمشاهدة العرض، مشيدة بأداء فناني العمل وصناعه، كما حرصت على التقاط الصور التذكارية من أبطال المسرحية

تعرض المسرحية يوميا ماعدا يومي الاثنين والثلاثاء اجازة المسرح، ويفتح شباك التذاكر بالمسرح من السادسة مساء أيام ليالي العرض.

"لعبة النهاية" إنتاج فرقة مسرح الطليعة، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح، ومن بطولة الفنانين: ليماء جعفر، محمد فوزي الريس، محمد صلاح السيسي، د. محمود ذكي، وبمشاركة أعضاء الفرقة.

العرض ديكور أحمد جمال، تصميم أزياء مها عبدالرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، مكياج وفاء مدبولي، مخرج منفذ محمد عبدالوارث، والمسرحية من تأليف الكاتب المسرحي الإيرلندي من صمويل بيكيت، ومن إعداد وإخراج السعيد قابيل.

يشار إلى أن الفنانة رباب ممتاز شاركت في الموسم الرمضاني الدرامي السابق 2024 في مسلسل "صدفة" من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

والمسلسل من بطولة الفنانين: ريهام حجاج، خالد الصاوي، سلوى خطاب، عصام السقا، رحاب الجمل، فراس سعيد، رشدي الشامي، سليم هاني، هشام منصور، نور إيهاب، ميار الغيطي، وآخرون.

وفي إطار درامي اجتماعي تدور أحداث المسلسل حول المُعلمة "صدفة"، التي تجد نفسها متورطة في زيجة لا تعلم عنها شيئا، فتبدأ السعي لمعرفة كيف تورطت في هذه الزيجة، كما تحاول التواصل مع أسرتها والتقرب منها.
 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • الفنانة رباب ممتاز في ضيافة أبطال "لعبة النهاية" بمسرح الطليعة.. صور
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • في هذا الموعد.. أبطال فيلم "عصابة الماكس" ضيوف برنامج ON Set
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية