لبنان ٢٤:
2024-10-05@05:02:25 GMT

الزراعة أقفلت عيادتين بيطريتين في الاوزاعي والجناح

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

الزراعة أقفلت عيادتين بيطريتين في الاوزاعي والجناح

 قامت الضابطة البيطرية في وزارة الزراعة المؤلفة من رئيس مصلحة مراقبة التصدير والاستيراد والحجر الصحي البيطري الدكتور يحيى خطار ورئيس مصلحة الصحة الحيوانية الدكتور باسل البزال، وذلك بتوجيهات من وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن والمدير العام للزراعة المهندس لويس لحود وبمواكبة جهاز أمن الدولة وإشراف النيابة العامة التمييزية وحضور نقيب الاطباء البيطريين الدكتور إيهاب شعبان بدهم أربعة محال لبيع الحيوانات ومستلزماتها وقامت باقفال عيادتين بيطريتين الاولى في الاوزاعي pet mart والثانية في منطقة الجناح pet house ومصادرة كافة اللقاحات والادوية والعدة البيطرية الموجودة.


 
وطلب من أصحاب هذه المحال الحضور الى وزارة الزراعة والتعهد بعدم ممارسة أية أعمال غير شرعية من ناحية تلقيح ومعالجة الحيوانات وبيع الادوية البيطرية تحت طائلة اقفال هذه المحال واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة واحالتها الى القضاء المختص.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، ندوة إرشادية متميزة تحت عنوان "قوة المرأة في تنمية الريف"، وذلك بحضور الدكتور حسني عطية عزام، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس أيمن عاشور، مدير عام الإرشاد، والمهندس عادل الشيخ، مدير عام الإدارة الزراعية، وسالم البحيري، رئيس الجمعية.

تضمنت الندوة برنامجًا تدريبيًا متكاملًا حول المشروعات الصغيرة، شجع خلاله الحضور على مشاركة السيدات في الأنشطة الزراعية، وتوجيههن نحو إقامة مشروعات صغيرة قادرة على تعزيز الإنتاجية في القرية.

وفي ختام الندوة، تم فتح باب المناقشة لاستعراض الأفكار القابلة للتطبيق على أرض الواقع، مع وعد وكيل الوزارة بشراء وتسويق جميع المنتجات التي يتم إنتاجها بواسطة المشاركات، وتقديم الدعم المالي لتشجيعهن على بدء الإنتاج فورًا.

من جانبه أكد الدكتور حسني عطية عزام، وكيل الوزارة بالبحيرة، على أهمية دور المرأة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الريفية، مشيرًا إلى جهود وزارة الزراعة في دعم المزارعين والمربين والمرأة الريفية على مستوى الجمهورية، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية.

وتأتي هذه الندوة في إطار جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لدعم المرأة الريفية وتعزيز دورها الحيوي في تحقيق التنمية الريفية، انطلاقا من إيمانها بأهمية تمكين المرأة ودورها الأساسي في بناء مستقبل مزدهر للقرى والمجتمعات الريفية.

مقالات مشابهة

  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • منافذ وزارة الزراعة بالقاهرة والجيزة لبيع الدواجن والبيض بأسعار مخفضة
  • العراق يستورد كميات كبيرة من العجول والاغنام لضبط اسعار اللحوم
  • وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة
  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي
  • الخدمات البيطرية تعالج وتفحص 776 ألف رأس ماشية خلال سبتمبر.. صور
  • الزراعة تعلن عن تعويضات لخسائر مربي الحيوانات وخطط للسيطرة على الأمراض
  • أسعار الفراخ البيضاء والبلدي في منافذ وزارة الزراعة اليوم.. أسعار أقل من الأسواق
  • حصاد الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر سبتمبر 2024 في الرقابة البيطرية والتفتيش على اللحوم
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة