أخبار ليبيا 24 – متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلال الأسبوع الأخير، بلغت حوالي 5 آلاف جندي، وتمكنت القوات الروسية من إحباط حوالي 100 هجوم.

وقالت وزارة الدفاع إن الوضع الميداني كان أكثر توترا خلال الأسبوع الماضي في اتجاهي زابوروجيو ودونيتسك.

ففي اتجاه زابوروجيه شنت القوات الأوكرانية 44 هجوما فاشلا على المواقع الجيش الروسي، وتكبد الأوكرانيون خسائر في الأرواح تجاوزت 960 عسكريا، وفي اتجاه دونيتسك، انتهت محاولات القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الدفاعات في منطقة كليشيفكا ومالويلينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية بالفشل، حيث أحبطت القوات الروسية 36 هجوما، وتكبدت خسائر في الأرواح بلغت 2385 جنديا.

كما شهد اتجاه جنوبي – دونيتسك، إحباط جميع هجمات قوات كييف وبلغ إجمالي الخسائر ما يصل إلى 1025 عسكريا، وفي اتجاه كوبيانسك في مقاطعة خاركوف، عززت القوات الروسية الوضع التكتيكي من خلال الاستيلاء على معاقل القوات الأوكرانية والمرتفعات الرئيسية، وكبدتها خسائر بلغت حوالي 470 جنديا.

وفي اتجاه كراسنو- ليمان أحبطت القوات الروسية 14 هجوما، وبلغت خسائر قوات كييف حوالي 540 عسكريا، وفي خيرسون، فقدت قوات كييف 230 جنديا.

بحريا تمكن أسطول البحر الأسود الروسي بعد مراقبة مستمرة للوضع من خلال جميع أنواع الاستطلاع في البحر، من تدمير عدد من الزوارق المسيرة والقضاء على نحو 50 جنديا أوكرانيا.

وأسقطت المقاتلات التابعة للقوات الجوية الفضائية وأنظمة الدفاع الجوي الروسية أربع طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية وطائرة هليكوبتر خلال الأسبوع، كما وجهت القوات الروسية 5 ضربات مكثفة الأسبوع الماضي بأسلحة دقيقة ضد أهداف للجيش الأوكراني.

الوسوم#روسيا #أوكرانيا #حرب

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا حرب القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن أفرادا من الجيش، شنوا هجوما صاروخيا بواسطة منظومة "إسكندر-إم" على منطقة تركيز مجموعة تكتيكية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة "سومي"، ما أدى إلى تدمير 12 مركبة مدرعة والقضاء على ما يصل إلى 80 عسكريا أوكرانيا.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية أنه "خلال أنشطة الاستطلاع، اكتشف عسكريون من وحدات قوات مجموعة (الشمال) الروسية، نقطة تمركز مجموعة تكتيكية تابعة لإحدى الكتائب الآلية التابعة للواء الميكانيكي 47 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، والتي تم إنشاؤها في حزام الغابات بالقرب من مستوطنة (فرونزينكا) في مقاطعة (سومي)".

وأكدت أنه تم إطلاق نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية "إسكندر-إم" على أهداف محددة، حيث أسفرت الضربة عن تدمير 12 مركبة قتالية مدرعة و5 شاحنات صغيرة والقضاء على ما يصل إلى 80 مسلحا من القوات المسلحة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا