الجمعة, 1 سبتمبر 2023 4:51 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
ضربت عواصف رعدية شديدة منطقة فينيكس، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 30 ألف منزل وشركة في ولاية أريزونا الأمريكية.

وذكرت شبكة “فوكس” أن عاصفة رعدية شديدة ضربت جنوب فينيكس، وقد وصلت سرعة الرياح بين 50 و80 ميلا في الساعة مما تسبب حدوث عاصفة ترابية.

وواجهت المنطقة تهديدات بحدوث فيضانات مفاجئة وعواصف ترابية، مع إصدار تحذير من عاصفة ترابية في الجزء الشمالي الغربي من مقاطعة ماريكوبا. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من انعدام الرؤية.

وأبلغ موقع Power Outage عن حدوث حوالي 80 ألف انقطاع في جميع أنحاء الولاية خلال ذروة العاصفة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ بالفائز بالانتخابات الأمريكية وفق “13 مفتاحا”

الولايات المتحدة – توقع البروفيسور الأمريكي آلان ليشتمان فوز مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وذلك استنادا إلى صيغة “13 مفتاحا إلى البيت الأبيض”.

وقال ليشتمان في مقطع فيديو نُشر على موقع صحيفة “نيويورك تايمز”: “سيحتفظ الديمقراطيون بالسيطرة على البيت الأبيض، وستصبح كامالا هاريس الرئيس المقبل للولايات المتحدة”.

ويتنبأ ليشتمان بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ عام 1984. وخلال هذه الفترة، تنبأ بالفائز 9 مرات وأخطأ مرة واحدة فقط، وذلك عندما توقع فوز الديمقراطي آل جور عام 2000، ولكن الجمهوري جورج دبليو بوش فاز. ونظرا لأن تلك الانتخابات عانت من فضيحة إعادة فرز الأصوات في فلوريدا، يعتبر البروفيسور أن توقعاته كانت دقيقة.

ويشتهر ليشتمان بدقة تنبؤاته، المستندة إلى نظام مكون من 13 سؤالا لا يمكن الإجابة عنها إلا بـ”نعم” أو “لا”. وتم تطوير صيغة “13 مفتاحا إلى البيت الأبيض” من قبل ليشتمان وعالم الرياضيات الشهير فلاديمير كيليس بوروك في عام 1981، ومنذ ذلك الحين تم استخدامه للتنبؤ بنتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة بدرجة عالية من النجاح. ومبدأ عمل هذه الصيغة هو أنه إذا كانت الإجابة عن ستة أسئلة أو أكثر بـ “نعم”، فهذا يعني دائما أن الحزب الحالي هو الذي سيفوز، أما إذا كانت الإجابة عن ستة أسئلة أو أكثر هي “لا”، فسوف ينقلب الناخبون ضد الحزب الحاكم.

وتشمل الأسئلة الوضع الاقتصادي للبلاد والاضطرابات الاجتماعية ووجود الفضائح والنجاحات والإخفاقات الكبيرة للمرشحين فضلا عن الشخصية التي يتمتعون بها.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد بداية من الواحدة زوالا على 39 ولاية
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • قطع الكهرباء عن 6 قرى بالمنيا غدًا لمدة 5 ساعات.. التوقيت والأماكن
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويدعو للاحتماء من العواصف
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من منتصف نهار اليوم على 37 ولاية
  • أمطار رعدية غزيرة في 15 ولاية اليوم وغدا
  • إعادة تهيئة أشهر شوارع الدارالبيضاء تقطع مع النخيل وتعوضها بأشجار “البلاتان” الغابوية
  • توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ بالفائز بالانتخابات الأمريكية وفق “13 مفتاحا”