قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ«الوطن»، إن منشطي الأحياء السكنية يتجمعون صباح كل يوم جمعة، لمشاركة المواطنين الألعاب والتدريبات الرياضية، لنشر ثقافة الرياضة وجعلها أسلوب حياة.

وأضافت صفاء الشريف: تم عمل فعالية رياضية صباح اليوم على شاطيء البحر الأبيض، شارك فيها 120 شخصًا من مختلف الأعمار، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

الرياضة أسلوب حياة في الإسكندرية

وأضافت صفاء الشريف، أنه في إطار جعل الرياضة أسلوب حياة وتعزيز المشاركات المجتمعية للنشىء، وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، إقيم صباح اليوم احتفال بمشاركة منشطي الأحياء السكنية، للجري، وتم عمل تدريبات وسط جو مبهج.

وأشارت «الشريف»، إلى أن هذا المشروع ينفذ منذ أكثر من 4 سنوات ويعد أحد أهداف استراتيجية بناء الإنسان المصري، التي أطلقتها القياده السياسية، ما يعكس مدى اهتمامها بالشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسكندرية رياضة الإسكندرية وزارة الشباب والرياضة ممارسة الرياضة

إقرأ أيضاً:

ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي

شهدت مكتبة الإسكندرية مساء امس حفل ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي وبمشاركة عازف البيانو المصري العالمي رمزي يسي، حيث تضمن برنامج الحفل إفتتاحية "الجزيرة المهجورة" لهايدن، والسيمفونية رقم ٤١ لموتسارت المعروفة بإسم "چوبيتر" و "الفانتازيا الكورالية" لبيتهوفن، بمشاركة أوركسترا شباب و كورال مكتبة الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن أوركسترا مكتبة الإسكندرية تأسست عام 2002 مع بداية نشاط مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، وتتكون من 25 عازفاً وتقدم نحو 30 حفلاً سنوياً، وتهدف إلي تحسين الذوق العام للجمهور السكندري بشكل خاص والجمهور المصري بشكل عام، كما تهدف أيضاً إلي نشر الثقافة الفنية والموسيقية في المجتمع، من خلال تقديم حفلات موسيقية متنوعة للجمهور، بالإضافة إلي برامج خاصة لطلبة المدارس والجامعات ومحاضرات التذوق الموسيقي التي يصحبها عروض أوركسترا حية، في محاولة لتقريب المسافات بين الجمهور المصري والموسيقي الكلاسيكية سعياً لزيادة محبي ذلك النوع من الموسيقي داخل المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • "الشريف": النتائج الأولية لحريق ستاد الإسكندرية ناتج عن ارتفاع درجات الحرارة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • «حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ 4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع
  • «حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • «التعليم»: حالتان تلغيان إجازتي الخريف والشتاء للمدارس
  • رفع 540 كجم من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ العزيزية
  • شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "