السومرية العراقية:
2024-10-02@09:36:29 GMT

أوكرانيا تعترف بتطوير صواريخ بعيدة المدى

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

أوكرانيا تعترف بتطوير صواريخ بعيدة المدى

اعترف أمين مجلس الأمن القومي الأوكراني أليكسي دانيلوف، اليوم الجمعة، بأن كييف بدأت تطوير صواريخ مداها 700 كم في شتاء 2020، ما يؤكد أهمية العملية الروسية لنزع سلاح أوكرانيا، ومنع انضمامها للناتو.
وأكد دانيلوف أن "الأسلحة الحديثة التي أعلن عنها الرئيس فلاديمير زيلينسكي مؤخرا، ستكون قادرة على إصابة الأهداف على بعد أكثر من 700 كيلومتر".



وشدد على أن "العمل على تطوير أسلحة قادرة على إصابة المناطق الروسية بدأ "في شتاء عام 2020" أي قبل عام من بدء العملية العسكرية الروسية في بلاده".

وأضاف: "قليل من الأشخاص يعرفون عن البرنامج الصاروخي الأوكراني، فيما أول مرسوم رئاسي بهذا البرنامج صدر في 1 مارس 2020... خذوا في اعتباركم أنه في فبراير 2020 قمنا بتجهيز القرار المناسب لمجلس الأمن القومي والدفاع".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: الشائعات شوكة في ظهر الأمن القومي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد الشورى، النائب الأول لرئيس حزب الاتحاد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعث بالعديد من الرسائل المهمة خلال الساعات الأخيرة التي تكشف مدى خطورة الوضع الإقليمي في ظل التصعيد الحالي، والذي ينذر بعواقب شديدة الكارثية على الاستقرار والسلم الدوليين، مشيرا إلى تطور الوضع وتزايد التصعيد، بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي اجتياح الجنوب اللبناني بريا.

وذكر "الشورى"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الاجتياح البري للبنان هو حلقة جديدة من التصعيد الذي ينذر بعواقبه الوخيمة على المنطقة، وهو ثمرة لما يحدث في غزة والاستمرار في الحرب، مشيرًا إلى أن العالم يتذكر الآن التصريحات المصرية التي حذرت بشكل مباشر من اتساع رقعة الصراع، وهو ما تحدث بصدده الآن.

ونوه نائب رئيس حزب الاتحاد، أن الرسالة الأخرى التي وجه بها الرئيس السيسي كانت للداخل للمصري، وقد ارتبط بالوضع الإقليمي وبما يدور في المنطقة من تصعيد، مشددا على ضرورة أن يعي الجميع تلك التحذيرات خاصة من الشائعات التي تمثل شوكة في ظهر الأمن القومي.

وأشار محمد الشورى، إلى وعي الجبهة الداخلية بما يشهده الوضع الإقليمي يمثل أهمية كبيرة، وفي ضوء ذلك يتضح إلى أي مدى أهمية الجلسة الخاصة التي يعقدها الحوار الوطني لدعم الدولة المصرية في مواجهة التحديات الراهنة والوضع الإقليمي المُعقد.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نحن أمام تصعيد خطير
  • عقب إطلاق صواريخ إيران على تل أبيب.. «بايدن» يدعو إلى عقد اجتماع مع نائبته وفريق الأمن القومي
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • حزب الاتحاد: الشائعات شوكة في ظهر الأمن القومي
  • اقرأ غدًا في "البوابة».. السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • "مختبر الأمن الغذائي" يبحث تطوير الفرص الاستثمارية
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا