أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم الجمعة، أن القوات الروسية قصفت منشأة خاصة بصاروخ من طراز "كروز" طويل المدى استهدف منطقة فينيتسيا الواقعة فى وسط البلاد.

وقال حاكم منطقة فينيتسيا الأوكرانية في منشور على تليجرام وفق ما نقلته وكالة انباء يوكرينفورمـ إن "القصف الروسي ألحق أضرارا بالغة بالمنشآة المستهدفة وتسبب بإصابة عدد غير محدد من الاشخاص، مشيرا إلى إسقاط صاروخ كروز آخر وسط البلاد، دون أن يشير إلى مزيد من التفاصيل حول الاضرار أو الإصابات التي وقعت جراء هذا القصف الروسي الأخير في وسط البلاد.

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو أن الجيش الروسي استهدف الإقليم الليلة الماضية 95 مرة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

من جانب أخر، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكرانى يورى مالاشكو صباح اليوم الجمعة أن الجيش الروسى استهدف الإقليم الليلة الماضية 95 مرة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

وقال مالاشكو، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية، نتيجة لقصف مدفعي على هوليايبول، أصيبت امرأة تبلغ من العمر 52 عامًا ورجل يبلغ من العمر 67 عامًا بالإضافة إلى ذلك، أصيب رجل يبلغ من العمر 59 عامًا عندما تعرض للقصف في بلدة أوريخيف - وتم نقلهم جميعًا إلى مؤسسة طبية ".

وأضاف المسئول الأوكراني:"أن القوات الروسية قصفت خلال اليوم الماضي 21 بلدة وتم تسجيل 95 هجومًا في زابوروجيا وعلى وجه الخصوص، وقع 83 هجومًا مدفعيًا على أراضي هوليايبول ونوفواندرييفكا وزاليزنيتشن وروبوتاين وبيلوهريا وشيرفوني وبياتيخاتكي وستيبنوهيرسك وبافليفكا وغيرها من البلدات والقرى الواقعة على خط المواجهة ".

من جهة أخرى أعلن الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، يوري بوريسوف، أن أحدث نظام صاروخي استراتيجي روسي "سارمات" دخل الخدمة القتالية.

وقال بوريسوف في تصريح له خلال منتدى "ماراثون المعرفة" اليوم الجمعة، إن منظومة "سارمات" الصاروخية الاستراتيجية الحديثة دخلت الخدمة القتالية.

ويعد صاروخ "سارمات" من فئة الصواريخ الثقيلة، حيث يصل وزنه إلى 210 أطنان، ويمكنه حمل أكثر من عشرة رؤوس حربية يتجه كل منها إلى هدفه المقرر.

ويبلغ مدى "سارمات" 16 ألف كيلومتر، وقادر على الوصول إلى هدفه عبر القطب الشمالي أو الجنوبي، وبإمكان الرؤوس الحربية التي يحملها الصاروخ أن تغير مسارها أثناء تحليقها تجاه الهدف.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، قد صرح سابقا بأن روسيا تزود نفسها بجميع أنواع الأسلحة بكميات تتجاوز الاحتياجات الحالية لقواتها المسلحة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلطات الأوكرانية صاروخ القصف الروسي زابوروجيا صاروخ كروز

إقرأ أيضاً:

باحث أوروبي: امتلاك الحوثيين صاروخ "فرط صوتي" سيمكنهم من ضرب أهداف برية داخل السعودية (ترجمة خاصة)

قال خبير أوروبي إن امتلاك جماعة الحوثي في اليمن صواريخ "فرط صوتي" روسية الصنع سيعزز من قدرة الجماعة على تهديد السفن الحربية الأمريكية.

 

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية عن فابيان هينز، الخبير في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ومقره لندن، إن الوصول إلى السلاح من شأنه أن يعزز بشكل كبير قدرة الحوثيين على تهديد السفن الحربية الأمريكية والحلفاء التي تقوم بدوريات في المنطقة".

 

وأضاف هينز في سياق تعليقه على تزويد روسيا للحوثيين بصواريخ "بي-800 ياخونت": "إن ذلك سيمكن الجماعة من إطلاق النار على أهداف برية في المملكة العربية السعودية".

 

وفي وقت سابق قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ إن الولايات المتحدة قلقة من أن روسيا قد تزود الحوثيين في اليمن بالصواريخ، وهي الخطوة التي قد تؤدي إلى المزيد من الاضطرابات في الشرق الأوسط من خلال تعزيز إحدى الجماعات المسلحة التي تقاتل إسرائيل.

 

وأضاف في مقابلة هاتفية، عندما سُئل عن تقرير يفيد بأن روسيا تجري محادثات بشأن تسليم صواريخ ياخونت المتطورة المضادة للسفن للحوثيين: "إنه أمر يثير قلقنا".

 

وقال: "أي تعاون في قطاع الأسلحة بين الحوثيين والروس سيكون مزعزعًا للاستقرار للغاية".

 

في يوليو/تموز، علقت روسيا خطط توريد الصواريخ وغيرها من المعدات العسكرية للحوثيين بعد أن أقنعت المملكة العربية السعودية الكرملين بعدم المضي قدمًا، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن. خاضت المملكة حربًا ضد الجماعة لمدة ثماني سنوات تقريبًا حتى اتفاق الهدنة في عام 2022.

 

وفقًا للمبعوث الأمريكي، فإن تحدي الحوثيين في ملاحقة هجمات الشحن في البحر الأحمر يقوض الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق سلام دائم في اليمن.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد حذر من أن موسكو قد توفر أسلحة بعيدة المدى لأولئك الذين يتطلعون إلى ضرب أهداف غربية إذا سمحت الولايات المتحدة وحلفاؤها لأوكرانيا بإطلاق النار في عمق الأراضي الروسية. ويدعو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مؤيديه إلى السماح للجيش برفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة التي يزودونه بها، رغم أنه لم يُمنح الضوء الأخضر بعد.

 

وصعد بوتن تهديداته الأسبوع الماضي، قائلاً إن موسكو ستراجع عقيدتها النووية لتشمل الرد على "العدوان" من قبل الدول غير النووية المدعومة من القوى النووية الأخرى.


مقالات مشابهة

  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • إيران تطلق أزيد من 100 صاروخ باليستي وصاروخ كروز باتجاه إسرائيل
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ باليستي وصاروخ كروز باتجاه إسرائيل
  • اليوم.. عرض أولى حلقات أزمة منتصف العمر على MBC masr
  • باحث أوروبي: امتلاك الحوثيين صاروخ "فرط صوتي" سيمكنهم من ضرب أهداف برية داخل السعودية (ترجمة خاصة)
  • صاروخ يصيب سفينة قبالة اليمن في هجوم جديد
  • صاروخ يمني يصيب سفينة قرب ميناء الحديدة
  • قصة سفاح روسى قتل 11 امرأة أرملة ووضع جثثهن فى الفرن
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا