دنيا الوطن:
2024-10-05@00:53:02 GMT

وفاة الشاعر كريم العراقي بعد صراع مع المرض

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

رام الله - دنيا الوطن
توفي الشاعر العربي الكبير ومؤلف المسرحيات كريم العراقي، فجر الجمعة، في مستشفى (كليفلاند) في أبو ظبي، عن عمر يناهز (68 عاماً)، إثر معاناته من مضاعفات إصابته بمرض السرطان، وفقاً لما أعلنه شقيقه الشاعر والمؤلف المسرحي رحيم العراقي.

وكان الشاعر كريم العراقي زار فلسطين في أواخر عام 2019، وشارك في حفل تكريم شخصية العام 2019 التي تنظمها مؤسسة سيدة الأرض.



وكريم العراقي المولود في 18 شباط/ فبراير 1955، بمنطقة الشاكرية كرادة مريم بالعاصمة بغداد، شاعر معروف له عشرات المؤلفات والأعمال الأدبية، ومن بينها الشعر الشعبي والأغنيات والمسرحيات.

كما أنه حاصل على جائزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) لـ"أفضل أغنية إنسانية"، وذلك عن قصيدة "تذكر" التي شدا بها الفنان العراقي، كاظم الساهر.

وأصيب العراقي بمرض السرطان منذ أكثر من عام، حيث خضع لأكثر من عملية جراحية وتلقى جرعات من العلاج الكيماوي، وفقا لتقارير إعلامية محلية.

واشتهرت أشعار كريم العراقي بشكل كبير، بسبب تعاونه مع كبار النجوم، مثل: كاظم الساهر، وأصالة نصري، وصابر الرباعي، وماجد المهندس، وعاصي الحلاني.

المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: کریم العراقی

إقرأ أيضاً:

تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت محافظة الوادي الجديد حملة موسعة لرصد التعديات على الأراضي ومخالفات البناء  والتي  أسفرت عن تحرير  61 محضرًا متنوعا بين غلق وتغيير نشاط للوحدات والمحلات التجارية المخالفة ، كما تم غلق عدد من المحلات لحين تقنين أوضاعها .

من جانبه شدد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  في بيان له،  اليوم الجمعة، على المواطنين بسرعة التوجه للمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للتصالح وتقنين الأوضاع، والاستفادة من مزايا و تيسيرات القانون، قبل غلق باب التقدم 4 نوفمبر القادم، وكذلك التقدم لتراخيص المحلات التجارية طبقًا لقانون تراخيص المحال العامة رقم 154 لسنة 2019.

 

وأكد الزملوط ان وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع المحافظات، تواصل تطبيق قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، الذي يحذر من إجراء أي تعديل في المحل أو المطعم أو الورشة والمقهى المرخص به، أو في نشاطه وكل نشاط ينطبق عليه قانون المحال، دون موافقة من المركز المختص، إذ يعاقب كل من خالف ذلك بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير: يجب على الغرب الاستماع إلى صوت الاحتجاج
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا
  • في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي
  • رحلة صمود طه مصطفى.. تفوق في «STEM» والتحق بالصيدلة متحديا السرطان (صور)
  • وفاة الشاعر محمد الشحات الرجحى عن عمر يناهز 70 عاما
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • وفاة الشاعر محمد محمد الشحات عن عمر يناهز 70 عاما
  • إصابة 180 راكبا على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول