نجحت المهرجانات التي جرى تنظيمها في مدينة العلمين الجديدة، في جذب أعين الكثير من المستثمرين والسياح إلى زيارة مدينة العلمين الجديدة، التي استطاعت القيادة السياسية، تحويلها من مجرد منطقة مهجورة إلى منطقة جديدة تنبض بالحياة.

يقول الدكتور يسري الشرقاوي، مستشار الاستثمار الدولي ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن مهرجان العلمين الجديدة، تتويج لمجهودات القيادة السياسية الجبارة فيما يتعلق بالتطوير العمراني، وتحويل الأماكن التي كان لا يمكن الاقتراب منها إلى مناطق ذات عائد وقيمة كبرى، على الآجلين القصير والطويل.

الشرقاوي: مدينة العلمين الجديدة مثلت استثمار سياحي كبير

أضاف «الشرقاوي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن مدينة العلمين الجديدة باتت تتلألأ في تقديم إشارات جديدة، بما يحدث في مصر من ظروف تنموية حديثة ومستدامة، نجحت فيها القيادة السياسية في تحويل مدينة الألغام إلى مدينة عالمية أنصب نحوها أنظار الكثير من مواطني العالم، الأمر الذي مثل استثمار سياحي كبير.

وأوضح مستشار الاستثمار الدولي، أن ما حدث في مدينة العلمين، الآن يؤكد قدرة الدولة المصرية على إنشاء مجتمعات متكاملة ومستدامة، نجحت في فتح فرص وأفاق عمل، وهو بمثابة إعلان جديد عن وجود مصر الجديدة بهوية سياحية جديدة بالمناطق السياحية الساحرة، حيث أن مثل تلك البرامج السياحية لها عظيم الآثر في تعظيم ومشاركة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي.

جذب استثمارات تصل لـ6 مليارات دولار مستقبلا

وأكد أنه مع مرور السنوات، فسينجح مهرجان العلمين بعد 5 سنوات من الآن، في جذب استثمارات وعائدات تقدر بـ6 مليارات دولار من العائدات السياحية الساحلية، التي ستحققها مصر بقوة وبفضل التنوع الشديد الخاص بالسياحة الترفيهية والثقافية، «المدينة الجديدة مشوار جديد للقوى الناعمة المصرية، وذلك لإحداث المعادلة لصياغة اقتصادات عالمية متنوعة والغير تقليدية».

وأشار إلى أن مهرجان العلمين هذا العام ساهم في توفير فرص عمل موسمية لأكثر من 55 ألف شاب وطالب وطالبة على مستوى الجمهورية شاركوا في نجاح المهرجان، ما يعد أمر هام في تيسير الاقتصاد الكمي ولرفع مستوى المعيشة لهؤلاء المشاركين فيه.

الشرقاوي: يجب تكرار مهرجان العلمين سنويا

ولفت رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إلى أن نجاح تلك النسخة، تعد بادرة أولى تدفع الدولة إلى تدشين مهرجانات مشابهة، والتوسع في مثل تلك المهرجانات، مطالبا بإحداث توسع في ذلك المهرجان على غرار مهرجان رأس الحكمة، ومهرجان سيدي عبدالرحمن ومهرجان العلمين الجديدة.

وتابع: «نحتاج لزيادة مثل تلك المهرجانات فعال وقادر على أن تكون هناك سياحة خاصة بالمهرجانات منها الشاطئية أو المفتوحة، والتي سيكون لها مستهدف خاص وبميزانيات خاصة تحقق العائدات المميزة والربح السياحي للدولة المصرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مهرجان السياحة مدینة العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

عمر خيرت يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين الجديدة

متابعة بتجــرد: يستقبل نورث سكوير مول في مدينة العلمين الجديدة، مساء يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، حفلا كبيرا يحييه الموسيقار عمر خيرت.

يأتي الحفل ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخة صيف 2024، ويقدم خلاله عمر باقة من أشهر أعماله الموسيقية، التي يتفاعل معها الجمهور.

ويضم جدول فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، عددا من الحفلات الكبيرة التي يشارك في إحيائها، كبار نجوم الغناء في العالم العربي، بينهم: “الكينج” محمد منير، “القيصر” كاظم الساهر، المطرب تامر حسني.

جدير بالذكر أن مهرجان العلمين الجديدة تُقام فعالياته في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس، وشهد نورث سكوير في العلمين يوم الاثنين الموافق 1 يوليو مؤتمر صحفي بحضور المسؤولين في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعدد من رعاة المهرجان، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام.

وأعلن القائمون على المهرجان عن تخصيص 60% من أرباح الدورة الجديدة لصالح أهلنا في فلسطين.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أوركسترا من 92 عازفا.. تفاصيل حفل نادر عباسي بمهرجان العلمين 2024
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين
  • معلومات عن أبراج العلمين الجديدة.. 15 برجا يزين المدينة الساحرة
  • تامر حسني يلتقي جمهور العلمين يوم 26 يوليو| التفاصيل الكاملة للحفل
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • 5 معالم ثقافية تشتهر بها مدينة العلمين الجديدة.. «جولة ممتعة»
  • أحمد شعراني يكتب: مهرجان العلمين.. نتجه للأمام
  • عمر خيرت يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين الجديدة
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين