تستكمل لجنة الأحزاب السياسية، المندرجة تحت لجان المحور السياسي، مناقشاتها في الجلسات العامة للحوار الوطني، الأحد المقبل، الموافق 3 سبتمبر المقبل.

وتناقش اللجنة بجلسات المحور السياسي، عددا من الملفات، المقسمة على جلستين، الأولى تبدأ من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 3 مساء، والثانية من الساعة 4 مساء وحتى الساعة 7 مساء، إذ يتم مناقشة الملفات التالية: 

ملفات لجنة الأحزاب السياسية 

- قانون الأحزاب السياسية.

- الدمج والتحالفات الحزبية.

- الحوكمة المالية والإدراية.

- دور لجان شؤون الأحزاب.

ومن جانه، أكد النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، في تصريحات لـ«الوطن»، على أهمية البدء في صياغة مخرجات الحوار الوطني لما تشكله من رؤية سياسية خالصة، اجتمعت على طرحها القوى السياسية وأصحاب الخبرات بهدف دعم ركائز الجمهورية الجديدة.

جدول الأسبوع المقبل

ويستكمل الحوار الوطني جلساته العامة في الثلاثة محاور «السياسي، الاقتصادي والمجتمعي» بداية من الأحد المقبل 3 سبتمبر وحتى الخميس 7 سبتمبر المقبل، وذلك بعد الخروج بأولى توصيات المرحلة الأولى للحوار الوطني ورفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المحور السياسي الأحزاب السياسية لجنة الأحزاب السیاسیة

إقرأ أيضاً:

الأحد المقبل .. الأهلي يبدأ الاستعداد للسوبر المصري والأفرآسيوية

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته ، لخوض بطولة كأس السوبر المحلي بمشاركة القطبين ، بالإضافة إلى مباراة العين الإماراتي على ستاد القاهرة الدولي في ربع نهائي بطولة مونديال الأندية ولقب الأفرآسيوية.
 

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري


ويستأنف الأحمر تدريباته الأحد المقبل على ملعب التتش بالجزيرة ، بعد فترة الراحة السلبية وعودة المدير الفني مارسيل كولر إلى القاهرة.
على صيد متصل ، عقدت لجنة التخطيط اجتماعًا اليومين الماضيين، برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، المشرف العام على الكرة. 
وحضره مختار مختار رئيس اللجنة، والكابتن زكريا ناصف ومحمد رمضان عضوا اللجنة، وحسام غالي عضو المجلس واللجنة ، وتم استدعاء سامي قمصان المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، للاستماع إلى رؤيته بخصوص العديد من الأمور الخاصة بالفريق. 

وبعد مناقشات وتقييم كامل للمرحلة السابقة، والترتيب للفترة القادمة، بما يخدم منظومة العمل، قررت اللجنة تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًّا، وله اختصاصات مدير الكرة. وفي ذات الوقت مشرفًا على إدارة الإسكاوتنج وإدارة التعاقدات، لمعاونة الجهاز الفني وتوفير احتياجاته على النحو الأمثل. 
وقدم محمد رمضان استقالته من لجنة التخطيط. فيما أكدت اللجنة على تقديرها الكامل لما بذله سامي قمصان من جهد كبير للقيام بالمهام الإدارية خلال الفترة الماضية بجانب عمله الأساسي مدربًا عامًّا للفريق . 
وحرص محمد رمضان على الاجتماع مع سامي قمصان لترتيب كل الملفات والاستعداد للمرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الأحد المقبل .. الأهلي يبدأ الاستعداد للسوبر المصري والأفرآسيوية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية
  • «المركزي»: تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل بمناسبة عيد القوات المسلحة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: تحويل الدعم العيني لنقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • 4 ملفات الساخنة في اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد اليوم
  • فتح المتاحف مجانا الأحد المقبل احتفالا بنصر حرب أكتوبر