صرح مصدر دبلوماسي تركي بأن بلاده لا تلمس تنفيذ السويد التزاماتها للانضمام إلى "الناتو"، وأن "الكرة الآن باتت في ملعبهم".

وأضاف الدبلوماسي التركي: "الكرة في ملعب السويد، ووتيرة الانضمام تعتمد على تنفيذ التزامات ستوكهولم، وبينما لا نرى تنفيذ التزامات تسليم الأشخاص الذين طلبتهم أنقرة، فإن حزب العمال الكردستاني لا زال يقوم بمظاهرات في شوارع ستوكهولم".

وقال: الكلمة الأخيرة ستكون للبرلمان التركي، لكن حتى الآن "لم تتبلور لدينا صورة إيجابية" عن مدى تنفيذ السويد لالتزاماتها.

إقرأ المزيد وزير خارجية هنغاريا: لم تتم تسوية الخلافات بشأن انضمام السويد للناتو

وكان وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم قد قال إنه لا يرى أي مؤشر على أن تركيا سترفض التصديق على طلب السويد الانضمام إلى "الناتو".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار تركيا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو رجب طيب أردوغان وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا

قال مارك روته، الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي (الناتو) للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إن "أمنكم يهمنا"، وذلك في أول زيارة له إلى كييف منذ توليه المنصب.
وأكد روته أيضا على تعهد حلف الناتو بحصول أوكرانيا على عضوية الحلف، لكن زيلينسكي قال إنه يريد من الحلفاء الغربيين تقديم نوع الدعم العسكري النشط.
وقال روته، في مؤتمر صحفي مشترك "أمنكم مهم بالنسبة لنا، ونضالكم من أجل الحرية يعكس مبادئنا وقيمنا الأساسية"، مشيرا إلى أن أول رحلة خارجية له كأمين عام لحلف شمال الأطلسي أظهرت دعم المجموعة القوي لكييف.
وأضاف روته، رئيس الوزراء الهولندي السابق الذي تولى منصبه الجديد يوم الثلاثاء، "أوكرانيا أقرب إلى حلف شمال الأطلسي أكثر من أي وقت مضى، وستستمر على هذا المسار حتى تحصل على عضوية حلف شمال الأطلسي".

أخبار ذات صلة روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة
  • لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • كوستا: جوميز مُعجب بأدائي..ولا أحد يستطيع رفض الانضمام للزمالك
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع
  • إسرائيلي يعتدي على مراسل تلفزيون تركي.. أنقرة تصف اعتقال الشرطة الإسرائيلية للفريق بـ"الجنون التام"