عقد حسن محمد صالح مدير إدارة دراو التعليمية اجتماعاً بشأن مبادرة "صحتنا فى بيئتنا" فى إطار التعاون بين الحكومة المصرية ومنظمة اليونيسيف بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى مع رئيس قسم التربية البيئية والسكانية (التنمية المستدامة) بجانب رؤساء أقسام (المشاركة المجتمعية-الخدمات التربوية - الخدمة الاجتماعية- الأمن- التعليم الابتدائى) وذلك  ‏تنفيذاً لتوجيهات عبد الكريم لطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان .

 

وعقب عرض الخطة العامة للمشروع والمبادرات التوعوية وإنشاء نوادى بيئية في ١٥ مدرسة ابتدائية داخل الإدارة أكد مدير الإدارة على أهمية تقديم الدعم والتعاون بين جميع الأقسام لتنفيذ المبادرات البيئية بمدارس الادارة وذلك من أجل نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة .

 

صحتنا فى بيئتنا

هذا وبعد مرور نحو 20 عاماً على إستمرار مشكلة سوق الشادر القديم ، و فى إطار جهود المحافظة لتفريغ المدن من الأسواق العشوائية والإشغالات قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة ملحقة دار المعلمين الإبتدائية الجديدة على مساحة 2177 متر .

وسيتكلف إنشاؤها 17.6 مليون جنيه ، بطاقة 24 فصل منها 6 فصول لرياض الأطفال ، و 18 فصل إبتدائى ، فضلاً عن غرفة الأمن ، وذلك داخل مبنى مكون من دور أرضى و 4 أدوار علوية ، وفراغات تكميلية ، وتعتبر هى المساحة التى نتجت عن إخلاء منطقة الشادر القديم من الباعة الجائلين بواقع 120 بائع ومحل ، وإستثمارها فى إنشاء المدرسة الجديدة ، لخدمة أهالى المنطقة والمناطق المحيطة .

محافظ أسوان يتفقد ثلاجات حفظ اللحوم الخاصة بمنافذ التوزيع محافظ أسوان يضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة على أرض منطقة الشادر القديم أنشطة تعليمية

وخلال فعاليات وضع حجر الأساس التى رافقه فيها الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والعميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، فضلاً عن عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم ، والمهندس عبد الهادى عبد اللطيف مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية ، وأيضاً المهندس سيد مدنى رئيس المدينة ، علاوة على العديد من أهالى منطقة الحصايا وشرق المحطة .

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أن القطاع التعليمى داخل محافظة أسوان يعمل فيه الجميع على قلب رجل واحد بجد وإجتهاد وإخلاص وتفانى فى العمل ، سواء فى مديرية التربية والتعليم ، أو بهيئة الأبنية التعليمية لتحقيق الصالح العام وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان التربية والتعليم اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

تعليم الكبار: مبادرة “بداية أمل” تهدف للقضاء على الأمية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور عيد عبد الواحد، مدير  الهيئة العامة لتعليم الكبار ، أن مبادرة “بداية” منذ انطلاقها أسفرت عن افتتاح 225 فصلاً لمحو الأمية، استفاد منها 2250 دارسًا، مؤكداً استمرار الجهود لزيادة عدد الفصول والمستفيدين في المستقبل  

وقال عبدالواحد فى تصريحات صحفية اليوم  أن  تدشين مبادرة  “بداية أمل”  تهدف  إلى المساهمة في القضاء على الأمية، وتأتي ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المجتمع المصري.

يأتى ذلك  فى اطار  مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” التى تركز على التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية البشرية، وذلك   بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي، وهيئة تعليم الكبار، والشباب والرياضة، في تنظيم هذه الفعالية التي تسعى إلى تحسين حياة الأفراد عبر التعليم، وتمكينهم من المهارات والمعارف الضرورية. لأن محو الأمية يُعدّ أساسًا لتحقيق التنمية المستدامة، وزيادة فرص العمل، وتحسين مستوى المعيشة، بالإضافة إلى تمكين المواطنين من المشاركة الفعالة في بناء مستقبل الوطن.

شهدت الفعالية توزيع شهادات محو الأمية على 35 دارسًا ضمن برنامج “تكافل بلا أمية”، الذي تنفذه مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، بهدف دعم التعليم ورفع الوعي وتطوير القدرات البشرية على مستوى محافظة المنيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية بقرية دندرة
  • تعليم الكبار: مبادرة “بداية أمل” تهدف للقضاء على الأمية بالمنيا
  • انطلاق فعاليات مبادرة بداية أمل لمحو الأمية بالمنيا
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الحراجية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية الحراجية
  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع أهل مصر بكورنيش النيل القديم
  • مدير تعليم أبوتشت يكرم مريم الموهوبة في مجال الرسم وإسلام لحسن خلقه
  • جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات