شيعت ظهر اليوم الجمعة محافظة الاسكندرية  جثمان أحد أبطال القوات المسلحة المصرية والقوات البحرية، القبطان محمود سعد، أحد أبطال موقعة تدمير الحفار الإسرائيلي، الذي وافته المنية أمس الخميس داخل أحد المستشفيات بمنطقة سيدي جابر إثر إصابته بوعكة صحية.

كان قد ادى صلاة الجنازة عليه  من مسجد المواساة عقب أداء صلاة الجمعة تم دفن الجثمان بمدافن الأسرة في مقابر الناصرية، على أن يقام العزاء بعد صلاة المغرب ، وذلك في مسجد عبد المنعم رياض بمنطقة سموحة، شرق محافظة الإسكندرية.

ويعد تاريخ الربان محمود سعد، حافلًا بالإنجازات والبطولات العسكرية؛ إذ إنه حصل على وسام النجمة العسكرية، بالإضافة إلى حصوله على العديد من التكريمات من رؤساء مصر بمختلف عصورها.

وحفر الربان الراحل اسمه بحروف من نور، وذلك بعد مشاركته في تدمير الحفار الإسرائيلي كينتيج 1 بأبيدجان في مارس من عام 1970، واختياره لم يكن بالمصادفة، وإنما جاء اختياره لجدارته وحماسه الكبير؛ إذ تم اختياره بمعرفة قيادات القوات البحرية آنذاك، وهم كل من: اللواء محمود فهمي قائد القوات البحرية، واللواء الراحل أنور عطية؛ قائد التنظيم لهذه العملية الذي أصر حينها على ضمه.

شارك معه 3 رجال فقط للقيام بالعملية بدلًا من 6، خوفًا من فقدانهم، وهم: الملازم أول حسني الشراكي، والملازم أول محمود سعد، وضابط الصف أحمد المصري.

وكان جهاز المخابرات المصرية اكتشف أن إسرائيل أنشأت شركة تحمل اسم منبار في إنجلترا، واستأجرت حفارا من كندا للبحث عن البترول في خليج السويس، وعلى الفور تم عرض  العملية على الراحل جمال عبد الناصر الذي أمر بتدمير الحفار، قبل أن يصل البحر الأحمر ونجح أبطال القوات البحرية في تنفيذ العملية من بينهم البطل محمود سعد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الربان محمود سعد الحفار الاسرائيلي جثمان القوات البحریة محمود سعد

إقرأ أيضاً:

تكريم النجم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحى بدورته الـ 14

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحى الدولي، النجم أحمد السقا في ختام دورته الـ 14، وهى الدورة التي تحمل اسمه، وذلك بحضور الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفى للمهرجان والفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان.

 

وتعاقد النجم أحمد السقا مؤخرا على بطولة فيلم جديد بعنوان "خبطة العمر" من تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجي، وجاري اختيار باقى فريق العمل والتعاقد معهم.

 

 

 

وعُرض في السينمات مؤخرًا للنجم أحمد السقا فيلم "السرب" والذى يؤرخ إحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر فى ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

 

 

آخر أعمال أحمد السقا 

وقدم النجم أحمد السقا في رمضان الماضى مسلسل "العتاولة" والذى حقق نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه، حيث لاقى العمل تفاعلًا من المشاهدين، وهو ما أثار تداول بعض مشاهده على مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك في المسلسل بجانب أحمد السقا، كل من، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، حنان يوسف، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، ميمي جمال، هدى الإتربي، أحمد كشك، مؤمن نور، مريم محمود الجندي، والعمل تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

مقالات مشابهة

  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • صلاة الغائب بأسوان على روح شهيد النقيب محمود جمال
  • الإسكندرية السينمائي يطلق اسم رئيسه الأسبق الراحل نادر عدلي على قاعة المركز الصحفي
  • تكريم النجم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحى بدورته الـ 14
  • إشراقة سيد محمود: من الرائع أن يتزامن خطاب البرهان في الأمم المتحدة مع العملية البرية الكبرى للجيش في الخرطوم
  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • البحوث الإسلامية يوجّه قوافل توعية أسبوعية لشمال سيناء والواحات البحرية
  • 110 آلاف جنيه إيرادات فيلم عنب لـ أيتن عامر في أول أيام عرضه